اليمن: مسيرات ووقفات شعبية حاشدة نددت بجرائم الكيان الصهيوني وتضامنت مع غزة وباركت عمليات القوات المسلحة ودعت إلى النفير العام وحشد كُـلّ الطاقات لدعم المقاومة

23 مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة صنعاء نصرة لغزة (صور+فيديو)

23 مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة صنعاء نصرة لغزة

خرجت، أمس بعد صلاة الجمعة، أكثر من 23 مسيرة حاشدة جابت شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة منذ 28 يوما.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية، مرددين هتافات الغضب المنددة بالجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أبناء فلسطين في غزة، والمؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه تجاه الغطرسة الأمريكية الصهيونية.

وبارك المحتشدون في المسيرات عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت العمق الصهيوني ردا على المجازر بحق أبناء غزة، ونصرة للشعب الفلسطيني، مؤكدين تطلعهم واستعدادهم للمشاركة الفعلية في معركة التحرر الفلسطينية ودفاعا عن المقدسات الإسلامية.

وندد المشاركون في المظاهرات بالتخاذل العربي ومواقف الأنظمة العربية المخزي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم أطفال ونساء.

ودعت مسيرات العاصمة صنعاء محور المقاومة إلى تصعيد وتكثيف عملياته ضد كيان العدو الصهيوني حتى يتوقف عن جرائمة بحق فلسطين وأبناء غزة.

وانطلقت مسيرات نصرة غزة في ساحة باب اليمن التي احتشد إليها أبناء مديرية صنعاء القديمة.

وشهد شهد خط المطار، وشارع الإنتربول في حي تونس في مديرية الثورة احتشاد غفيرا في مسيرات نصرة غزة.

وخرج أبناء مديرية شعوب في مسيرات إلى الشارع العام جوار جامع الفردوس، وساحة جامع الحافة، وخط المطار بعد صلاة الجمعة نصرة للشعب الفلسطيني.

وفي مديرية الصافية انطلقت المسيرات إلى شارع الـ30 تقاطع شارع تعز.

فيما خرج أبناء مديرية آزال في مظاهرات التضامن مع غزة إلى منطقة سائلة الريان، وسوق عكاظ في حي مسيك.

وفي مديرية الوحدة خرجت المسيرات في شارع البليلي جوار مدرسه الكويت، وشارع نواكشوط.

واحتشد أبناء مديرية معين في مسيرات التضامن مع غزة في شارع الرباط، وشارع الـ 60 أمام وزارة الخارجية، ومذبح أمام مكتب النائب العام.

فيما خرجت أربع مسيرات بمديرية السبعين في شرق جامع الشعب، وشارع 22 مايو، وأمام بريد حدة، وشارع 24 أمام مستشفى الدرن.

وفي مديرية بني الحارث خرجت ثلاث مسيرات تضامن مع غزة في شارع البحث، وساحة الجامع الكبير بالروضة، والشارع الرئيسي لحي الحِمى.

واحشد أبناء مديرية التحرير إلى ميدان التحرير، وساحة جامع الكبسي بحي الزراعة نصرة لغزة وللشعب الفلسطيني.

وبالتزامن مع مسيرات العاصمة صنعاء خرجت عشرات المسيرات في مختلف المحافظات اليوم الجمعة تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمجازر وحشية بقنابل أمريكية يلقيها كيان العدو الصهيوني على المدنيين في مساكنهم بقطاع غزة.

عمران.. وقفات تضامنية مع فلسطين ومباركة لعمليات القوات المسلحة

 نُظمت في عدد من مديريات محافظة عمران بعد صلاة الجمعة، ا، عدد من وقفات التضامن والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة ومباركة للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب من خلال الصواريخ البالستية والطيران المسيّر.

وفي الوقفات، ندد المشاركون بالعدوان الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة، مستنكرين مواقف أنظمة الدول العربية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم دموية.

وبارك بيان الوقفات، الضربات الصاروخية الواسعة والطيران المسير، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد مواقع هامة للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، والتي تعد دعما واسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدين في غزة.

وأكد البيان أن الضربات الصاروخية الواسعة تأتي ردا على الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء وتدمير المنازل والأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمساجد.

وجدد البيان موقف الشعب اليمني المبدئي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرهما.

وأشار البيان إلى أن الخيار الصحيح لمواجهة العدو الصهيوني ومن يقف ورائه ويدعمه هو الجهاد.

ودعا شعوب الأمه العربية والإسلامية إلى الوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية والغربية المساندة للعدو الإسرائيلي.

وحيا الصمود الأسطوري للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني رغم العدوان الوحشي البربري الإرهابي لآلة الحرب الإسرائيلية.

وطالب البيان أحرار وشعوب العالم العربي والإسلامي بتعزيز التضامن مع الفلسطينيين والضغط على حكوماتهم لتبني مشروع يدعو للجهاد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

البيضاء.. مسيرة مباركة لعمليات القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني

 شهدت محافظة البيضاء، امس الجمعة، مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا ومباركة للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني باستهدافه بمجموعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وحمل المشاركون في المسيرة، العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المستنكرة للجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن عمليات القوات المسلحة تأتي في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة، وردا على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الغاصب بحق الأبرياء المدنيين في قطاع غزة.

وثمن البيان الموقف الشجاع لقائد الثورة في مواجهة الكيان المحتل والمنسجم مع مطالب الشعب اليمني، مجددا التأكيد على موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن النفس ومواجهة العدو الغاصب.

وأدان البيان جرائم وانتهاكات العدو الغاصب وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة واستهدافه للأطفال والنساء وارتكاب مجازر جماعية.

واستنكر بشدة صمت المجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه ويرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة بدعم أمريكي غربي وتواطؤ أنظمة العمالة والخيانة.

ودعا أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.

كما دعا البيان أبناء البيضاء إلى التحرك لدعم المقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني ومساندة مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة.

صعدة.. وقفات تضامناً مع غزة والمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالجرائم الصهيونية

نُظمت في عزل وقرى ومديريات محافظة صعدة، مئات الوقفات الاحتجاجية عقب صلاة الجمعة تضامنا مع غزة، وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

وبارك المشاركون في الوقفات عمليات القوات المسلحة التي استهدفت بمجموعة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة العدو الصهيوني.

ورفعوا العلم الفلسطيني ولافتات تضامنية مع غزة وفلسطين، مباركين العمليات التي نفذتها القوات المسلحة وعمليات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم ورعاية أمريكية غربية، محمّلة أمريكا المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه تلك الجرائم البشعة التي تستهدف المدنيين والأطفال والنساء.

وأشادت بمواقف وشجاعة القيادة الثورية وترجمة دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في فلسطين، ونصرة أبناء غزة الذين يتعرضون لأفظع الجرائم من قبل الكيان الغاصب، معتبرة عمليات القوات المسلحة في العمق الصهيوني استجابة عملية لمطالب الشعب اليمني.

ودعت البيانات الى تعزيز وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الإسرائيلية، مشيدة بقرار وزارة الصناعة بشأن حظر المنتجات الأمريكية والإسرائيلية وشطب علاماتها التجارية.

وأكدت أن سقوط بعض الأنظمة العربية في وحل الخيانة والتطبيع، يفرض على أحرار الأمة، الانتصار للقضية الفلسطينية والتفاعل مع الحملة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ودعت البيانات، الشعب اليمني إلى استمرار تنظيم المسيرات والتظاهرات والوقفات الاحتجاجية للتنديد بما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم ومجازر حرب وإبادة جماعية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

مسيرات ووقفات بالمحويت تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة

مأرب.. وقفات قبلية تضامنًا مع غزة وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني

شهدت عدد من مديريات محافظة مأرب، امس، مسيرات ووقفات، عقب صلاة الجمعة تضامنا مع غزة، وتنديدا بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية واللافتات التضامنية مع غزة، مباركين العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية، والتي استهدفت أهداف حيوية في الكيان الصهيوني بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

كما نُظمت وقفات بمديريات ماهلية والجوبة ومجزر وحريب القراميش وجبل مراد، وعزلة آل جناح في مديرية حريب، ندد المشاركون فيها بمجازر الكيان الصهيوني في قطاع غزة، معلنين حالة الجهوزية والاستنفار لتفويج المقاتلين نصرة لفلسطين والتصدي لمؤامرات قوى العدوان الأمريكي السعودي.

وباركت بيانات صادرة عن المسيرة والوقفات الجماهيرية، العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني المجرم والتي جاءت انتصارا للشعب الفلسطيني ودماء الأطفال والنساء المسفوكة ظلما في قطاع غزة، وإسنادا لحركات الجهاد والمقاومة التي تخوض معارك بطولية في مواجهة قطعان الكيان المحتل.

وأشادت بشجاعة ومواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، رجل القول والفعل الذي وقف صادقا مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية منذ اليوم الأول، مدافعا عن قضايا الأمة ضد الهيمنة والغطرسة الأمريكية والإسرائيلية.

ودعت البيانات شعوب الأمة العربية والاسلامية إلى تحمل مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية.. مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة وكافة الشعوب الإسلامية في الدفاع عن فلسطين والمقدسات الإسلامية حتى دحر الاحتلال وخروجه من كامل الأراضي الفلسطينية.

تعز.. وقفات منددة بالجرائم الصهيونية في غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت عدد من مديريات محافظة تعز امس وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة والأراضي الفلسطيني المحتلة.

وأكد المشاركون في الوقفات، تأييدهم ودعمهم لعمليات المقاومة الباسلة ضد كيان العدو الغاصب ومباركة العمليات القوة المسلحة اليمنية للدخول المباشر مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لضرب العدو الصهيوني المحتل.

وشدد المشاركون في الوقفات، على تضامن ووقوف أبناء المحافظة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، حتى استعادة حقه في العيش بسلام واستعادة وتحرير كامل أراضيه.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته، إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة بحق الفلسطينيين.

وأشادت البيانات بالعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت الكيان الصهيوني المحتل بالصواريخ والطائرات المسيرة، معتبرة ذلك انتصاراً للشعب الفلسطيني ودعماً لحركات الجهاد والمقاومة ونصرة للمقدسات الإسلامية.

ونددت بتواطؤ الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الغاصب وخذلانها للقضية والشعب الفلسطيني، داعية الشعوب العربية إلى التحرك والضغط على حكوماتهم بدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل الممكنة.

وطالبت البيانات، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالاضطلاع بواجبهم ومسؤولياتهم والتحرك لوقف جرائم ومجازر الكيان الغاصب وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني.

ودعت أحرار العالم إلى دعم المقاومة في فلسطين المحتلة، وإفشال مخططات العدو لتهجير المواطنين من قطاع غزة، مؤكدة أن الخيار الوحيد لمواجهة المخططات الصهيونية، يتمثل في توحيد صف محور الممانعة والمقاومة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف في وجه قوى الاستكبار العالمي والتصدي لها بمختلف الوسائل الممكنة.

كما طالبت البيانات شعوب وأحرار العالم بالاستعداد والجهوزية لمواجهة دول الاستكبار ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية، لما لذلك من أثر ملموس على الأعداء.

وجددت بيانات الوقفات التأكيد على أهمية التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، بما يعبر عن عظمة الشعب اليمني ووعيه بما يُحاك ضد الأمة من مخططات تستهدف هويتها وعقيدتها ومقدساتها.

إب.. مسيرة ووقفات احتجاجية في تضامناً مع فلسطين والمقاومة

 نظمت في محافظة إب امس الجمعة، مسيرة ووقفات شعبية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غز.

ففي مديرية المشنة خرجت مسيرة شعبية حاشدة، أكد خلالها المشاركون تفويضهم للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في تنفيذ الخيارات التي يراها مناسبة نصرةً للقضية الفلسطينية.

وباركوا العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف الكيان الصهيوني بمجموعة من الصواريخ والطيران المسير.

ونددوا بالتواطئ الأممي ودول التطبيع العربي إزاء حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء ونساء وأطفال فلسطين، منوهين بعملية طوفان الاقصى وما حققته من انجازات.

كما نُظمت وقفات بمناطق دمنة نخلان بالسياني ومدينة القاعدة ومركز مديرية ذي سفال، ندد المشاركون فيها بجرائم العدوان الصهيوني في غزة والضفة الغربية.

وجدد المشاركون في الوقفات ثبات الموقف والإستعداد والجهوزية العالية للمشاركة جنبا إلى جنب مع ابطال المقاومة الفلسطينية في جهادهم المقدس ضد الصهاينة.

وعبرت بيانات الوقفات عن بالغ الفخر والإعتزاز بالموقف اليمني المعلن رسميا في مواجهة العدو الصهيوني لردع جرائمه في غزة.

واستنكرت المواقف المتخاذلة لعدد من الأنظمة العربية تجاه الابادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني.

مسيرة ووقفات في ريمة تُبارك عمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني

نُظمت في محافظة ريمة، اليوم، عقب صلاة الجمعة مسيرة حاشدة ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتأييدا ومباركةً لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الإسرائيلي المحتل.

وأكد المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمركز المحافظة الجبين والوقفات في عدد من مناطق المديريات، أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية، تأتي في إطار تضامن الشعب اليمني مع أخوانهم الفلسطينيين، وردًا على الجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الغاصب ضد الأبرياء المدنيين في قطاع غزة.

وأدان المشاركون، التواطؤ الدولي والأممي والمواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع كيان العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة الذين يتم إبادتهم بالأسلحة المحرمة دولياً وأمام مرأى ومسمع العالم.

وأشارت بيانات صادرة عن المسيرة والوقفات ، بأن هذه العمليات العسكرية، تؤكد الموقف الحكيم والشجاع لقائد الثورة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، ودعم ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة .

وأشادت، بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة واستمرارهم في مواجهة العدو الصهيوني البربري، والذي أثبت للعالم أنه لن يخضع أو ينكسر مهما تعرض للقمع والقتل والدمار ، دفاعا عن أرضه وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقرار .

وأكدت البيانات أن أبناء ريمة كانوا وسيضلون مُساندين للقضية الفلسطينية، و في جهوزية عالية واستعداد تام لأي توجيهات تصدرها القيادة في الزمان والمكان الذي تراه.

ودعت البيانات شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد والفعلي لإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر واستعادة كافة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،

وشددت البيانات على ضرورة تفاعل المجتمع مع الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الصهيونية والأمريكية باعتبار ذلك سلاح مؤثر على العدو، داعيةً القوات المسلحة اليمنية وأبطال المقاومة الفلسطينية إلى تكثيف الضربات الموجعة لإرباك وإذلال العدو الصهيوني وأذنابه من الغرب ،جراء استمرار مجازره الوحشية بحق الفلسطينيين.

مسيرة حاشدة في الضالع تضامنا مع غزة وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني

شهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع، مسيرة جماهيرية تأييداً ودعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة باستمرار المجازر المروعة وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمناطق السكنية والمدارس والمساجد، بدعم أمريكي وتأييد غربي .

واستنكروا الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق آلاف المدنيين والنساء والأطفال ومنع دخول الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر.

وندد بيان صادر عن المسيرة، بانحياز قوى الاستكبار العالمي ودعمها للكيان الغاصب في قتل الفلسطينيين وتدمير قدراتهم وممتلكاتهم، مباركا العمليات العسكرية الصاروخية الذي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالعمق الإسرائيلي، مشيدا بخيارات القيادة الثورية في مواصلة الاستهداف حتى إيقاف العدوان على غزة .

وأكد البيان وقوف الشعب اليمني تحت قيادة العلم رجل القول والفعل السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إلى جانب الشعب الفلسطيني بالمال والرجال والسلاح حتى تطهير غزة والمناطق المحتلة من دنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان المشاركون في المسيرة ما قام به مرتزقة العدوان من قصف بالطيران المسير واستهداف مدرسة الشهيد المرح بقعطبة في جريمة خلفت شهيد وأصابت آخرين جميعهم من الطلاب.

ودعوا إلى النفير العام وحشد كل الطاقات والإمكانات لدعم المقاومة الفلسطينية.

مسيرات ووقفات بالمحويت تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة

صعدة.. وقفات تضامناً مع غزة والمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالجرائم الصهيونية

قد يعجبك ايضا