اليمن.. مقتل 20 مرتزقا وإصابة 30 في هجوم على قاعدة العند بلحج

 

ذكرت مصادر محلية يمنية في محافظة لحج الواقعة في جنوب اليمن عن الحصيلة الأولية للهجوم الذي استهدف قاعدة العند الجوية العسكرية، في 29 اغسطس الحالي.

وقالت المصادر إن 20 جنديًا قُتل وأصيب نحو 35 آخرين، في هجوم صاروخي يعتقد أنه أطلقه الجيش واللجان الشعبية على قاعدة العند العسكرية شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية، من داخل القاعدة، أن القصف الصاروخي استهدف جنودًا من أحد ألوية العمالقة في الساحل الغربي من اليمن، مشيرة إلى أن أفراد اللواء كانوا يتلقون تدريبات عسكرية مكثفة في دورة تدريبية داخل القاعدة.

وأفادت المصادر بأن طائرات مسيرة قامت منذ صباح الأحد بالتحليق على قاعدة العند قبل أن تسقط صواريخ في محيط طابور صباحي للمجندين المنتمين للواء.

المصادر رجحت أن الصواريخ المهاجمة انطلقت من منطقة كرش، شمال لحج، والتي تعتبر منطقة تماس عسكري بين ومليشيات هادي والجيش واللجان الشعبية.

بينما أشارت معلومات متداولة عن إمكانية انطلاق الصواريخ من منطقة الحوبان التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية ، جنوب محافظة تعز.

وهرعت سيارات الإسعاف والأطقم العسكرية إلى قاعدة العند؛ لنقل قتلى وجرحى القصف إلى مستشفيات عدن ولحج، في الوقت الذي استقبلت المراكز الصحية في مدينة العند الكثير من الجرحى والضحايا.

وقد نقلت وكالة رويترز أن حصيلة الهجوم ارتفعت إلى 30 قتيلا و60 جريحا من العسكريين.

 

 

قد يعجبك ايضا