بعد قرار أميركي بتصنيفها كـ”جماعة إرهابية”.. أنصار الله: لن يثنينا عن دعمنا لفلسطين

أكّدت حركة أنصار الله، بعد تصنيفها من قبل الولايات المتحدة الأميركية ضمن قائمة “الجماعات الإرهابية”، أنّ لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن تصنيفها، وأنّ “التصنيف الأميركي لن يثنينا عن موقفنا الثابت الداعم لفلسطين”.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث الرسمي باسم الحركة ورئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام، تعليقًا على إعلان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إدراج حركة أنصار الله ضمن قائمة “الجماعات الإرهابية” في قرار سيُنفذ بعد 30 يومًا.

ويأتي هذا التصنيف مع استمرار القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أو المتوجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة، ردًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت عبد السلام، في تصريحات أدلى بها لقناة “الجزيرة”، إلى أنّ “الولايات المتحدة تستخدم قضية تصنيفنا لأغراض سياسية”، مضيفًا “ما قمنا به في البحر الأحمر هو نوع من الضغط لوقف الحرب على غزة”.

وتابع: “لن نتراجع عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني”، موضحًا أنّ “القرار الأميركي الأخير لن يزيدنا سوى تمسك بموقفنا الداعم للفلسطينيين”.

وحول الادعاءات الأميركية والغربية، أشار عبد السلام إلى أنّه “لا خطوط إمداد إيرانية إلى اليمن، وما يتردد بشأن ذلك غير صحيح”.

 

المصدر: موقع العهد

قد يعجبك ايضا