تحالف العدوان يؤجج الصراعات والفوضى الأمنية قرب باب المندب ويناور هروباً من دفع مرتبات موظفي الدولة في اليمن

 

مناورة جديدة للتحالف هروباً من دفع مرتبات موظفي الدولة في اليمن  

يواصل التحالف مناوراته من أجل الهروب من استحقاقات  دفع مرتبات كافة موظفي الدولة في اليمن من عائدات ثروات النفط والغاز وهذه المرة عبر الدفع بالحكومة التابعة له إلى الواجهة لتبني رفض صرف المرتبات رغم انها لم تكن طرفاً في المباحثات مع صنعاء.

ففي الوقت الذي تضغط صنعاء للإسراع في عملية دفع المرتبات وفق الإتفاقيات بينها والتحالف خلال مباحثات السلام بمختلف جولاتها ،يظهر رئيس الحكومة التابعة للتحالف معين عبدالملك  اليوم في لقاء مع وكالة ” الأناضول” التركية للحديث عن المرتبات ويقول إن: حكومته حسمت موضوع المرتبات وانها لن تدفع المرتبات .

مراقبون أكدوا أن حديث معين عبدالملك عن المرتبات وفي هذا التوقيت  ليس سوى مناورة جديدة من قبل التحالف للهروب من استحقاقات صرف المرتبات ، ضمن مساعي التحالف لترحيل بند المرتبات ، وربطه بالتسوية السياسية الشاملة وهو ما ترفضه صنعاء التي تعتبر المرتبات إستحقاق إنساني غير قابل للتسيس .

وبحسب المراقبين فأن محاولات التحالف وإصراره على إسقاط  بند المرتبات من الملف الإنساني يعقد مسارات السلام في اليمن  خصوصاً وان صنعاء أكدت ان تنفيذ بنود الملف الإنساني وفي مقدمتها صرف مرتبات موظفي الدولة  خطوة هامة من خطوات بناء الثقة بين الطرفين وان أي حديث عن السلام بدون تنفيذ هذه البنود كاملة لا جدوى منه.

 

التحالف يؤجج الصراعات والفوضى الأمنية قرب باب المندب

 

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

قد يعجبك ايضا