تواصل فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد في أمانة العاصمة والمحافظات :التأكيد على أهمية إحياء المناسبة للتذكير بالبطولات العظيمة والتضحيات التي قدمها الشهيد في مواجهة العدوان

وزارة الثقافة
نظمت وزارة الثقافة، امس، على رواق بيت الثقافة بصنعاء فعالية خطابية وفنية إحياءً للذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الفعالية أكد وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد هي إحياء لقيم التضحية والعطاء والبذل والعمل الصادق من أجل وطن متحرر من كل أشكال الوصاية والتبعية.
وقال: ونحن نحيي ذكرى الشهيد الصماد نؤكد انتهاجنا درب الشهداء مسلكا ومنهجا وتكريسا لثقافة القرآن ووعي الشهادة، والعمل في سبيل استكمال مشروع الرئيس الصماد “يد تبني ويد تحمي”.
وأضاف أن كل ما ينعم به الوطن اليوم من انتصار ونماء هو بفضل التزام الرئيس الصماد طريقًا واضحًا وصادقًا استطاع من خلاله تقديم نموذج للرئيس الصادق؛ ولهذا شكل مصدر خوف للعدوان.
وأشار إلى ما كان يتمتع به الرئيس الصماد من بأس وإصرار على تجسيد أروع الأمثلة في التضحية؛ فقدّم روحه رخيصة في سبيل الله والوطن.
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع المسرح والفنون، علي المؤيد، محطاتا من حياة الرئيس الشهيد، متوقفًا أمام أبرز سجايا شخصيته ومدى التزامه قيم الحق ؛ فكان مثالاً في حب الوطن والإخلاص لصالح المواطن.
وتطرق لعدد من المواقف التي تؤكد عظمة شخصية الرئيس الصماد وخصوصية مسلكه، مؤكدا أهمية التزام دربه والسير على نهجه الجهادي في سبيل استكمال إنجاز مشروعه الوطني.
وفي الفعالية، التي تخللتها رقصات شعبية، القى الشاعر طه أحمد غالب قصيدة معبرة عن بعض السمات التي تميزت بها شخصية الرئيس الشهيد الصماد.
حضر الفعالية وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية.

صنعاء
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للأوقاف، أمس، في صنعاء فعالية خطابية إحياءً للذكرى الخامسة لاستشهاد الشهيد الرئيس صالح الصماد.
وخلال الفعالية، أكد وزير الدولة، أحمد العليي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات وشجاعة وإخلاص وأخلاق وحكمة الشهيد الصماد.
وتطرق الوزير العليي إلى ما تميز به الرئيس الشهيد صالح الصماد من مسؤولية وإخلاص وصفات قيادية مكنته من توحيد الصف الداخلي والتصدي للعدوان والحفاظ على مؤسسات الدولة.
واستعرض محطات ومواقف من حياة الرئيس الشهيد ومدى التزامه قيم الحق والأمانة؛ فكان مثالاً في حب الوطن والشعب.
وأكد أن الشهيد الرئيس صالح الصماد مثل النموذج والقدوة في تحمل المسؤولية والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن، لافتا إلى دوره في قيادة البلاد في مرحلة استثنائية.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد بن عبدالرحمن الحوثي، أن شخصية الشهيد الرئيس الصماد نموذج يحيي معاني العزة والكرامة والمسؤولية التي تعبر عن المسيرة القرآنية.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة ودلالاتها لتذكر مواقفه العظيمة والخالدة وتضحياته البطولية في مواجهة العدوان وفي سبيل عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني.
وحث على الاقتداء به وبأخلاقه وقيمه النبيلة والسير على المبادئ التي ضحى من أجلها.
وأكد ضرورة استشعار المسؤولية والارتباط بالله في كل أعمالنا وافشال مخططات أعداء الوطن والمضي على نهج الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد وكل الشهداء.
فيما تطرق وكيل الهيئة لقطاع المساجد والمبرات الوقفية، الدكتور عبدالله القديمي، إلى عدد من المواقف التي تؤكد عظمة شخصية الرئيس الصماد ومنهجه القرآني.
وأكد ضرورة الالتزام بالسير على نهجه الجهادي في سبيل استكمال إنجاز مشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”.
كما أكد أن الشهيد الرئيس الصماد كان نموذجا في تحمله للمسؤولية تجاه أمته وشعبه في مرحلة صعبة وظروف قاسية.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة، أمس، فعالية خطابية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي واستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الصحة، الدكتور مطهر المروني، أكد مدير المستشفى الدكتور أكرم الحاج، أهمية إحياء الذكرى لاستحضار المواقف والسير التاريخية للقادة العظماء الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عن السيادة والاستقلال.
وتطرق إلى جانب من حياة الشهيد القائد ودوره في مواجهة دول الاستكبار العالمي من خلال المشروع القرآني.
واعتبر الشهيد القائد شخصية استثنائية في تاريخ اليمن المعاصر، إذ قاد ثورة فكرية ثقافية شاملة ضد الثقافات المغلوطة والدخيلة وقدم رؤية واعية لمشكلات وتفاعلات الواقع على كافة الأصعدة.
كما اعتبر الدكتور الحاج الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس الصماد، فرصة لاستذكار مناقب رمز وطني عاش حياته نزيهاً متواضعاً ووهب نفسه للدفاع عن الوطن.
فيما أشار مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد الركن عابد الثور، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي واستشهاد الرئيس الصماد، تجددان العهد بالمضي على دربهما لبناء جيل متسلح بثقافة القرآن.
ولفت إلى أن تحالفِ العدوانِ بقيادة أمريكا استهدف الرئيس الشهيد، في محاولةٍ بائسةٍ لإجهاضِ مشروعِه الوطني المتمثل في التحرر من الوصاية والتبعية.
واستعرض الإنجازات العسكرية التي تحققت والانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، والتي أصبح خلالها الشعب أكثر تماسكاً في مواجهة العدوان.
بدورهما أشار الناشطان الثقافيان، أحمد المهدي، ومحمد سبنة، إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال مشروعه القرآني المناهض لقوى الهيمنة والوصاية الأمريكية والصهيونية.
واستعرضا جانبا من حياة الشهيد القائد ومواقفه الجهادية وتضحيته وشجاعته في مقارعة قوى الاستكبار وعملائهم.
وأكدا أن الشهيد الصماد يمثل أحد نماذج المسيرة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد.
ولفتا إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد للوقوف أمام عظمة التضحيات التي قدمها والسير على نهجه.
تخلل الفعالية، التي حضرتها قيادات وكوادر صحية، قصيدة للشبل محمد أمين الجنيد، وفقرة إنشادية لطلاب مدرسة شهيد القرآن بأمانة العاصمة.

مارب
كما نظمت حرائر مديرية بدبدة بمحافظة مارب، وقفة حاشدة احياءً للذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الوقفة ألقيت كلمات استعرضت، مناقب الرئيس الشهيد الصماد ومواقفه الشجاعة وحكمته وتواضعه ونبله وتمسكه بالقيم والثوابت الوطنية.
وأشارت إلى أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الرئيس الشهيد والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء وتعزيز التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وأطماعه.
وشددت على دور المرأة في تعزيز الوعي بأهمية التمسك بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والتصدي للأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.
وأكدت الكلمات أن المشروع النهضوي الذي أعلنه الرئيس الشهيد الصماد، مثل خارطة طريق لمواجهة العدوان وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حجة
فيما نظم قطاعا المياه والزراعة في محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الفعالية التي أقامتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وفروع الهيئات العامة للموارد المائية، وحماية البيئة، ومشاريع مياه الريف، ومكتب الزراعة والري، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد الصماد لتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في الواقع العملي والاقتداء به في أداء المسئولية.
وتطرق إلى جانب من حياة ومواقف الشهيد الصماد ونزاهته وأمانته واستشعاره للمسؤولية وانطلاقه من منطلقات إيمانية لمقارعة الباطل والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
وأشار إلى أن قوى الاستكبار استشعرت خطورة المشروع النهضوي للرئيس الصماد فعملت على استهدافه .. مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حكمة وشجاعة الشهيد الصماد.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الزراعة المهندس يحيى القدمي، ونواب مدراء مؤسسة المياه وفروع الهيئات، أشار المدير الفني بالمؤسسة المحلية للمياه المهندس محمد عبدالودود، إلى ما تميز به الرئيس الصماد من شجاعة وإقدام وحنكة سياسية.
ولفت إلى أن الرئيس الصماد تمكن من قيادة البلد في ظل ظروف صعبة للغاية وعمل على تعزيز صمود الجبهة الداخلية ووضع اللبنة الأولى للدولة اليمنية الحديثة.

وزارة الإرشاد
ونظمّت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الفعالية، التي حضرها وزير الإرشاد نحيب ناصر العجي، استعرض نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، محطات من حياة الرئيس الشهيد الصماد، وتضحياته في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، ومواجهة قوى العدوان والاستعمار العالمي.
وأشار إلى أن الرئيس الصماد يعتبر خريج مدرسة المسيرة القرآنية وتميز بحنكة السياسية وشجاعته وكان يرى أن الدولة هي من أجل الشعب وليس شعب من أجل الدولة.
وقال” إن رصيد الرئيس الصماد وثروته بعد استشهاده هو الحب الكبير من اليمنيين وسيظل تاجا على رؤوسهم” .. موكدا أن الشعب اليمني سيظل يتذكر الرئيس الصماد الذي حمل الروحية الجهادية في كل مراحل حياته.
ولفت نائب وزير الإرشاد إلى حرص الرئيس الصماد على زيارة المرابطين في الجبهات، وتأكيده على أن مسح التراب من نعال المجاهدين أشرف من كل مناصب الدنيا.. مؤكدا أهمية السير على نهجه ومشروعه ” يد تبني ويد تحمي “.
بدوره تطرق مستشار وزارة الإرشاد يحيى الشريف، إلى مناقب وصفات الشهيد الصماد وشجاعته.
وأكد على أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد الصماد وتجسيدها في الواقع بمختلف مؤسسات الدولة.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة قطاع تعليم القرآن الكريم محمد مانع وعميد الكلية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى شرف الدين، وعدد من قيادات ومدراء العموم بالوزارة، قصيدة للشاعر جمال المالكي.
كما نظمت محكمة همدان الابتدائية بمحافظة صنعاء أمس، حفل تكريم وتوديع للقاضي مطهر عبدالله الجمرة، تقديرا لجهوده في تحقيق العدالة، واستقبال وكيل نيابة همدان القاضي عبد الرحمن أحمد الشامي، تزامنا مع الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وثمن وكيلا المحافظة عاطف المصلي ويحيى جمعان، جهود القاضي الجمرة خلال فترة عمله وكيلا لنيابة همدان والتي اتسمت بالإخلاص والمثابرة والأمانة في تأدية الواجب وإنجاز الأعمال.
وأشارا إلى تزامن هذه الفعالية مع الذكرى السنوية للشهيد الصماد التي يستلهم منها أبناء الشعب اليمني معاني التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
فيما عبر رئيس محكمة همدان القاضي عبد العزيز العنسي ووكيل النيابة الشامي، عن تمنياتهم للقاضي الجمرة النجاح في مهامه الجديدة وكيلا لنيابة الأموال العامة في أمانة العاصمة ..مؤكدان على أهمية مواصلة الجهود في خدمة العدالة.
بدوره أعرب وكيل النيابة مطهر الجمرة، عن تقديره للجميع على مشاعرهم الصادقة .. مؤكدا مواصلة العمل والبذل والعطاء في تحقيق العدالة وحماية المال العام وإنصاف المظلومين والسير على درب الشهيد الصماد.
وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير مديرية همدان منير الكبسي وقضاة وموظفو محكمة ونيابة همدان، تم تكريم القاضي مطهر الجمرة من قبل المحكمة وقيادة المحافظة والمجلس المحلي بالمديرية.
ونظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة، أمس فعالية خطابية وثقافية لإحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح علي الصماد.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى مناقب الشهيد الصماد وما اتسم به من مثل عليا وقدوة في الإخلاص والتواضع وخدمة الوطن وتوحيد وتمتين الجبهة الوطنية..
وتناول حليصي دلالات مشروع الرئيس الشهيد ” يد تحمي .. يد تبني” في بناء الدولة ونهجه في تعزيز الصمود وثبات وتماسك المجتمع في التصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.
بدوره أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي القاضي، أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة وقيم ونضال الشهيد الصماد في تعزيز الصمود والثبات لمواصلة الدفاع عن الوطن وكرامته.
فيما ثمن مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، على دور الشهيد الصماد في مناهضة العدوان وتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان.. منوها إلى أن الشهيد الصماد قدم أنموذجاً راقياً للقائد والسياسي الذي قدم روحه في الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية بحضور قيادات ومنتسبي الهيئة ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر احمد الحاج وأنشودة معبرة عن المناسبة.

تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا