حركاتُ المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الأميركي البريطاني على اليمن : سيجر المنطقة إلى مزيدٍ من عدم الاستقرار ..دعت أحرار الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى التأسي بموقف الشعب اليمني الأصيل

الجهاد الإسلامي في فلسطين تدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بشدة استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن هذه الاعتداءات تسعى لإشعال المنطقة، وتوسيع دائرة النار، بخلاف ما تُسوق له الإدارة الأمريكية، محملا واشنطن كامل المسؤولية عن تداعيات هذه القرصنة المستمرة.

وأكد البيان “أن واشنطن وعواصم الغرب لازالت تُدير العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتُوفر له الغطاء السياسي والاقتصادي والدعم العسكري والاستخباري، وبالتالي فإنها متورطةٌ في جرائم الإبادة الجماعية التي تستهدف الوجود الفلسطيني”.

وأشاد بالموقف اليمني الشعبي والرسمي الذي أعلن أن هذه الاعتداءات لن تُثنيهم عن تأدية واجبهم الأخلاقي والديني والإنساني المُساند للشعب الفلسطيني. معبرا عن أمله من كافة أحرار أمتنا العربية والإسلامية أن يتأسوا بهذا الموقف الأصيل.

حماس: العدوان على اليمن سيجر المنطقة لمزيد من الاضطراب

 أدانت حركة حماس، الأحد، ندين بشدة القصف الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية، واعتبرته اعتداء سافراً على سيادة دولة عربية شقيقة 

وقالت الحركة في بيان إن القصف على اليمن تصعيد سيجر المنطقة لمزيد من الاضطراب وتتحمل واشنطن والاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعياته.

وأضافت، نجدّد تقديرنا للموقف اليمني الأصيل في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد مجرمي الحرب الصهاينة.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأمريكي الذي ينتهك سيادة دولنا العربية، وكذلك لاتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الصهيوني على غزة المستمر منذ 120 يوماً

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية بشدة العدوان الأمريكي البريطاني الدولي الجديد على اليمن، مؤكدة الوقوف الدائم مع أهلنا في اليمن المجاهد.

وشددت الحركة في بيان صحفي صادر عنها على أن الإدارة الأمريكية لن تفلح في استعادة الردع أو ترميم هيبتها وصورتها التي تم تمريغها بفعل الضربات المتواصلة من قوى المقاومة في الأمة.

واعتبرت أن “مواصلة العدو الأمريكي لاستهداف شعوب الأمة الحية وقوى المقاومة هو إصرار على الشراكة في الجرائم الصهيونية الوحشية ضد شعبنا في غزة، ومضي في توفير الغطاء لنتياهو لمواصلة جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

وأكدت حركة المجاهدين أن “الهجمات الأمريكية والعدوان المتواصل على الأمة لن تجلب الأمن لقواتهم في المنطقة أو للكيان الصهيوني، وهو إرهاب يزعزع الاستقرار العالمي ويفضح كذب الإدارة الأمريكية التي تدعي عكس ذلك.

وختمت الحركة بيانها بالقول “على الأمريكان أن يوقفوا دعمهم للكيان المفسد، والعدوان على الأمة بدلا من الغرق في مستنقع الفشل والانحطاط الأخلاقي.

قد يعجبك ايضا