رئيس الجمهورية خلال لقائه رئيسَ وأعضاءَ مجلس القضاء الأعلى يوجّهُ بإنشاء دوائر في المحكمة العليا وتعزيز التأهيل للقضاة بما يحل القضايا المتراكمة

جدّد الرئيسُ المشاط، التأكيدَ على أهميّة الارتقاء بالقضاء؛ بما يسهمُ في إنصافِ المواطنين والتخلُّصِ من كُـلّ القضايا العالقة.

ووجّه خلال لقائه، أمس، رئيسَ وأعضاءَ مجلس القضاء الأعلى، بإنشاء المزيد من الدوائر في المحكمة العليا؛ بما يمكِّنُها من سرعة إنجاز القضايا المنظورة أمامها، مؤكّـداً ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل للقضاة، والاهتمام بالمنهج الخاص بالمعهد العالي للقضاء، وابتكار آليات وحلول لإنجاز القضايا المتراكمة أمام المحاكم والنيابات.

واستمع الرئيس المشاط من رئيس وأعضاء مجلس القضاء إلى شرح موجز عَمَّا تم إنجازُه؛ بشأن زيارة السجون في شهر شعبان، والتي تم خلالها الإفراج عن ثلاثة آلاف و500 سجين من المعسرين، وممن قضوا ثلاث أرباع المدة بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما استمع إلى ما تم إنجازُه خلال الفترة الماضية وأبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجههم.

وأشاد الرئيسُ المشاط بجهودِ رئيس وأعضاء مجلس القضاء، وحثهم على سرعة إنجاز القضايا، وبذل مزيد من الجهود، وخَاصَّةً في القضايا التي صدرت بها أحكام باتة، وسرعة إنجاز القضايا لدى المحكمة العليا.

قد يعجبك ايضا