رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي القائمين بأعمال وزراء المالية والكهرباء والمياه

الحقيقة | صنعاء |

 

التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء القائمين بأعمال وزراء المالية والكهرباء والمياه والبيئة، ووكيل أول محافظة الحديدة، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للأسمنت.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة الحلول والمقترحات الإجرائية لحل مشكلة رواتب العاملين في الكهرباء والمياه والمؤسسة العامة للإسمنت بشكل فصلي حتى انتهاء ظروف العدوان، وآليات توفير المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء وكهرباء محافظة الحديدة .

 

كما ناقش اللقاء برنامج الاجتماعات التنسيقية بين القطاعات المذكورة ووزارة المالية والأفكار المقدمة لحماية القطاعات الاستثمارية في ظل العدوان وأعمال الارتزاق وضرورة الوقوف مع كوادرها العمالية التي تتعرض بشكل مباشر للإستهداف من قبل العدوان السعودي الأمريكي، وسقوط العشرات من العمال الأبرياء ضحايا غارات العدوان ووقوع مئات الأسر منهم في حالة الفقر والعوز نتيجة توقف الأعمال الإنتاجية والتسويقية والخدمية المرتبطة بهم وبحياتهم .

 

وأقر اللقاء عدد من القرارات والتوصيات الكفيلة بسد احتياج الكهرباء من المازوت والديزل وتوفير الكميات الممكنة مرحليا لمحطة الكثيب في محافظة الحديدة، واعتماد اثنين مليار ريال لكهرباء المحافظة لسد الاحتياج في الفترة المقبلة ومواجهة الظروف القاسية لحياة المواطنين في محافظة الحديدة في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

 

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا خلال اللقاء بسرعة انجاز الخطط التنفيذية للمجلس التنموي الكفيلة بتطوير المؤسسات الاستثمارية ودعم خططها وبرامجها والمؤسسات الداعمة والمساعدة للاستثمارات عبر الخطط والآليات المستقبلية الكفيلة بمواجهة كافة المتغيرات والاحتياجات في شتى الظروف .

قد يعجبك ايضا