رئيس الوزراء اليمني وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة

رئيس الوزراء اليمني وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة

الاثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024

 

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، عددا من المدارس الصيفية في أمانة العاصمة واطلعوا على أنشطتها وسير عملها في أيامها الأولى.

وثمن رئيس حكومة تصريف الأعمال الجهات المساندة والداعمة والقائمين بالعمل على جهدهم الجماعي في قيادة هذا العمل الفكري الإنساني التربوي الديني التنويري التأهيلي النهضوي, موضحا أن هذا العمل يسلح الأجيال برؤية تساهم في تحصين المجتمع.

وقال “من المهم أن يلم الجيل الحالي بتاريخ بلده المشرف بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي تعول عليه اليوم الأمة الاسلامية وتعتز بإسهامه الحيوي في دعم معركة “طوفان الأقصى” من خلال إغلاق مضيق باب المندب والبحرين الأحمر والعربي في وجه العدو الصهيوني وداعميه الأمريكان والبريطانيين”.

وأضاف الدكتور بن حبتور “اليمن يثبت اليوم كما أثبت قبل 1445 عاما، حضوره المشرف في الساحة الاسلامية والعربية، وتقع عليكم أيها الشباب مسئولية رفع راية اليمن والأمة والإسلام بعد هذا الجيل من الآباء والأجداد الذين يحملون اليوم راية الأمة والدفاع عن مظلومية إخوانهم في فلسطين المحتلة”.

من جانبه بارك مفتي الديار اليمنية، لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالدورات والأنشطة الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات بما تمثله من أهمية في تهذيب النفوس وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.

وقال ” أنتم كطلاب تجسدون وصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم القائل “من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة”.

وأضاف ” نحن كشعب يمني رزقنا الله بيئة مؤمنة صالحة ولم نفتن في ديننا كما افتتن غيرنا من الشعوب العربية والإسلامية وهذا مصداق لقول رسولنا الكريم ” إذا هاجت الفتن فعليكم باليمن” وهي الفتن في الدين لا الحروب والصراعات”.

وبين العلامة شرف الدين، أن الميزة في اليمن أن أئمة أهل البيت عليهم السلام، عاشوا فيهم وحكموا وأرشدوا وعلموا وربطوا الأمة بهذا الدين الشريف وبالقرآن الكريم، وهي الميزة التي لم تحظ بها بقية الدول الأخرى.

وأفاد بأن أهل اليمن لا يخافون في الله لومة لائم ولذلك تجدهم اليوم يقفون في وجه الطغيان الأمريكي والصهيوني، لا يخشون إلا الله.. موضحا أن الأعداء منزعجون أشد الانزعاج بالتحاق الشباب في الدورات الصيفية لتعلم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وخلال الزيارة، أكد مدير مكتب قائد الثورة، سفر الصوفي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على سير العملية التعليمية ودعم المعلمين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستخلق حالة من التشجيع للآباء للدفع بأبنائهم للمشاركة في هذه الدورات.

 

قد يعجبك ايضا