رئيس الوزراء: كل الإيرادات بيد الاحتلال ولا نملك سوى 7% منها

 

أوضح رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور القيام بإصلاحات من أجل مكافحة الفساد، لافتاً إلى أن دول العدوان كانت تسعى لتعطيل مؤسسات الدولة

وقال رئيس الوزراء استعرضت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، اليوم الأحد، تقريرها السنوي الأول أمام مجلس النواب: أن تقرير الهيئة موضوعي وواقعي ونحن معنيون بالتقييم والمعالجة.. مضيفاً أن كل مصادر الإيرادات بيد الاحتلال السعودي والإماراتي، ولا نملك سوى 7% من الإيرادات.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد أن محاربة الفساد وتعزيز استقلالية ودعم أجهزة وهيئات الرقابة هي الركيزة لتحقيق الإصلاحات المالية والإدارية لمؤسسات الدولة.

وقال رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد: نسعى لتفعيل وتعزيز أجهزة الرقابة وهيئات مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات والأجهزة الأمنية والضبطية المساندة .. موضحا أن من وسائل نجاح محاربة الفساد توفير مرتبات الموظفين من خلال تفعيل كل الخيارات لإجبار قوى العدوان على رفع أيديهم عن ثرواتنا.

أما مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين فأوضح أن محاربة الفساد هو أساس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال مفتي الديار اليمنية مخاطباً أعضاء مجلس النواب: هناك أحكام يجب أن يعاد النظر فيها خصوصاً النصوص المتعقلة بالتعاملات الربوية.

 

 

قد يعجبك ايضا