شاهد: للمرة الأولى منذ بداية معركة طوفان الأقصى : سماء غزة خالية من طيران الاحتلال الصهيوني : غزاويون : أول ليلة ننام بدون أزيزها

 

قالت وسائل إعلام عبرية إنّه للمرة الأولى منذ الحرب على غزة، التي بدأت في 7 تشرين الثاني/أكتوبر الفائت، سماء غزة خالية من الطائرات الإسرائيلية بسبب التهديد الإيراني.

غابت الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية عن سماء قطاع غزة المُحاصر، ليل السبت – الأحد، وذلك لأوّل مرّة منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، في 7 من تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023.

كذلك توقّفت غارات الاحتلال الإسرائيلي عبر الطائرات الحربيّة على قطاع غزة، والتي بدأت قبل أكثر من 6 أشهر، باستثناء أيام الهدنة السبعة التي جرت، في تشرين الثاني الماضي.

وجاء ذلك، بسبب إعلان إسرائيل إغلاق مجالها الجوّي، تزامناً مع الرّد الإيراني، حيث استنفر الجيش الإسرائيلي بشكل تام لصدّ الصواريخ والمسيّرات الإيرانية.

وأكّد ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة -عبر منصات التواصل الاجتماعي- أنّ سماء غزة خالية من الطائرات الحربيّة والزّنّانات (الطائرات المسيّرة)، وأنّ هذه الليلة هي الأولى، منذ 190 يوماً، ينامون فيها من دون “أزيز الطائرات فوق رؤوسهم”.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا