فلسطين: حركات المقاومة تدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله على قائمة ما يسمى الإرهاب :عقاباً للمواقف المناصرة لغزة – لن يضعف من عزيمة الشعب اليمني- انحياز فاضح لكيان العدو -دليل آخر على أنها في الطريق الصحيح -قمة في الوقاحة الاستعمارية

 أدنت فصائل المقاومة فلسطينية، اليوم الأربعاء، للخطوة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف أنصار الله في اليمن على قائم ما يسمى الإرهاب، مؤكدة الرفض الكامل للانحياز الأمريكي الظالم والتواطؤ مع كيان العدو الصهيوني.

حماس: التصنيف انحياز فاضح لكيان العدو

وإذ أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان، بأشد العبارات التصنيف الأمريكي، أكدت أنه هذا القرار مسيس، ويعتبر انحيازاً فاضحاً لكيان العدو الصهيوني ومحاولة مكشوفة لحمايته ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر البيان أن هذا التصنيف اللا أخلاقي والمسيّس يثبت من جديد تماهي إدارة الرئيس بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة.

وأكد أن السياسات الأمريكية لن تردع حركة الشعوب العربية والحرة في العالم عن التضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

وفي ختام البيان أعربت حماس عن التقدير والتثمين العالي لجهود اليمن وأنصار الله وكافة القوى المقاومة في نصرتهم لفلسطين والقدس، تأكيداً منهم على وحدتنا كأمة واحدة في مواجهة كيان العدو والصهيونية المتوحّشة.

من جهته قال القيادي في حركة حماس د. سامي أبو زهري: إننا نرفض التصنيف الأمريكي لأنصار الله، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية هي من تمارس وتتزعم الإرهاب العالمي، وعليها وقف جرائمها وتدخلاتها في المنطقة.

ولفت إلى أن سلوك الإدارة الأمريكية يعكس عداءها لشعوب الأمة وأن دورها محصور في دعم مصالح العدو الصهيوني وتمكينه في المنطقة.

حركة الجهاد: القرار الأمريكي لن يضعف من عزيمة الشعب اليمني

من جانبها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات، تصنيف إدارة بايدن التي تدير الإجرام بحق شعبنا في غزة، لأنصار الله على قائمة ما يسمى الإرهاب.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها: إننا على ثقة تامة بأن هذا الإجراء هدفه معاقبة الشعب اليمني، عقاباً جماعياً، على مواقفه المناصرة لصمود شعبنا الفلسطيني في غزة، وأنه لن يضعف من عزيمة ولا صلابة موقف شعب اليمن الشقيق.

ولفتت إلى أنّ الإدارة الأمريكية، باللجوء إلى مثل هذه الإجراءات التي ثبت فشلها مراراً وتكراراً، تثبت أنها تمارس الهيمنة والتسلط على الشعوب وتمارس عليها الإرهاب الحقيقي لإخضاعها، وتنصب نفسها في موقع تصنيف باقي الشعوب وفقاً لمصالحها.

كما توجهت الحركة بالتحية إلى أهلنا في اليمن العزيز، وللأخوة في أنصار الله، الذين أثبتوا شراكتهم إلى جانب شعبنا في ضد العدوان الصهيوني-أمريكي على شعبنا الفلسطيني.

حركة المجاهدين: التصنيف الأمريكي دليل آخر على أن أنصار الله يسيرون على الطريق الصحيح

بدورها أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، في بيان، بشدة إعادة تصنيف الإدارة الأمريكية لأنصار الله على قائمة ما يسمى الإرهاب العالمية،

وأكدت الحركة أنّ هذا التصنيف هو وسام شرف لهم، ودليل آخر على أنهم يسيرون في الطريق الصحيح ويعبرون عن الإرادة الحقيقية للأمة.

وأعلنت عن تضامنها ووقوفها الكامل مع الأشقاء المجاهدين في اليمن، مضيفة أن هذا القرار ليس جديداً على أمريكا التي تتزعم الإرهاب والظلم في العالم وهي بهذا القرار تجدد مشاركتها في العدوان على أمتنا.

ولفتت حركة المجاهدين إلى أن أمريكا تصر على حماية المجرمين الصهاينة الذين يرتكبون أفظع جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وشددت على أن هذا القرار الإرهابي لن يثني حركات المقاومة في الأمة وقواها الحية عن رفض ومواجهة الهيمنة والغطرسة الأمريكية الصهيونية.

ودعت شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتوحيد الصف في وجه أعداء الأمة التي يقودها رأس الشر العالمي أمريكا والصهيونية العالمية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

من جهتها، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن “تصنيف الإدارة الأمريكية لحركة أنصار الله اليمنية بأنها إرهابية هو قمة في الوقاحة الاستعمارية”.

قد يعجبك ايضا