موقع إيطالي: اليمنيون يطالبون بإنهاء الحرب المنسية ورفع الحصار

 

قال موقع “كونتروبيانو” الإيطالي إنه منذ مارس 2015، شنت السعودية وحلفاؤها المدعومون من الولايات المتحدة حملة قصف في اليمن، كانت لها عواقب وخيمة على البلاد، خاصة على النساء والأطفال.. ومع ذلك خرج الآلاف إلى شوارع العاصمة صنعاء يوم الجمعة الماضية ومحافظات أخر طالبوا بإنهاء الحرب ورفع الحصار.

وأكد أن الأمور تحدث على جبهات الحروب المنسية والمخفية من قبل المجتمع الدولي.. حيث شارك مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة في المدن الرئيسية في البلاد لإدانة الحرب والحصار الذي فرضه التحالف السعودي الأمريكي على بلادهم.

وذكر أن المتظاهرين رددوا في أنحاء مختلفة من البلاد، وهم يرفعون صور قائد الحركة الشعبية اليمنية أنصار الله “عبد المالك الحوثي”، هتافات مناهضة لسياسات الهيمنة الأمريكية.

وأفاد الموقع أن المتظاهرين خرجوا في عدة محافظات يمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء وصعدة الواقعة شمال اليمن وتعز وإب وذمار والحديدة والبيضاء وحجة وعمران.

وأورد أن المتظاهرين اليمنيين أدانوا بشدة استمرار العدوان السعودي وحلفائه على اليمن، مشيرين إلى أن الولايات المتحدة مسؤولة بشكل أساسي عن الحرب والحصار المفروض على أفقر دولة في العالم العربي.

موقع “كونتروبيانو”رأى أن المتظاهرين استنكروا الحصار باعتباره حربا وعدوانا ويجب الرد عليه..وفي الوقت نفسه، دق اليمنيون ناقوس الخطر بشأن إغلاق المطارات والموانئ وحرمان المواطنين من ممارسة حقوقهم.

وأضاف الموقع الإيطالي أنهم دعوا القوات المسلحة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لكسر الحصار.. حيث أن بذلك، سلطوا الضوء على أهمية الحفاظ على الوحدة للتغلب على خطط العدو.

وأشار الموقع إلى أن المشاركين أعلنوا أيضا تأييدهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وأدانوا احتلال النظام الإسرائيلي للأراضي والمقابر الفلسطينية، ودعوا البلدان الإسلامية إلى اتخاذ تدابير جادة ومناسبة في مواجهة الفظائع الإسرائيلية.

 

 

قد يعجبك ايضا