وزارة الخارجية البريطانية تؤكد أن صاروخاً من طراز سكود إستهدف مطار عبدالعزيز في جدة

 

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان نشرته بموقعها الرسمي اليوم أن الصاروخ اليمني “بركان ـ 1″ الذي  ادعى النظام السعودي انه اطلق باتجاه مكة المكرمة، استهدف مطار الملك عبدالعزيز في جدة، مؤكدة الرواية الرسمية اليمنية.

ونشر مكتب الخارجية البريطانية بياناً اليوم اكد ” أنه في 27 أكتوبر/تشرين الأول، أطلق صاروخ سكود من الأراضي اليمنية، واستهدف مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تقريباً وتم اعتراضه من قبل أنظمة الدفاع الجوي السعودي”.

وأشار، أن هذه الهجمة جاءت بعد هجمات صاروخية سابقة، ففي 8 أكتوبر، استهدفت بصاروخ قاعدة جوية في الطائف…ويوم 10 أكتوبر أطلق صاروخان على منطقة جيزان على الحدود السعودية اليمنية.

وحذر البيان جميع مواطني المملكة المتحدة بعدم السفر إلى الحدود السعودية – اليمنية، إلا للضرورة القصوى، كما نصح الرعايا البريطانيين بالابتعاد عن الحدود السعودية اليمنية لمسافة 80 كيلو متراً على الأقل.

ولفت البيان أن “السلطات السعودية أعلنت مسافة 20 كيلو متراً من الحدود الشمالية بأكملها من البلاد، ومن الحدود في مناطق حفر الباطن والخفجي في المنطقة الشرقية، بأنها مناطق “خطيرة”. وحذرت بأن  الاقتراب من تلك المناطق يخضع الفاعل لعقوبة السجن لمدة تصل إلى 30 شهراً وغرامة 25.000 ريال. كما حظرت السلطات السعودية الرحلات السياحية إلى مناطق عسكرية أو المراكز الحدودية.

وهذا  البيان هو الأول الذي يكشف ادعاءات النظام السعودي التي سوقت خلال الأيام الماضية بأن الصاروخ الباليستي اليمني كان يستهدف المشاعر المقدسة في مكة المكرمة في أكثر حملات الحشد الديني سوداوية وشاركت فيها العديد من الدول الخليجية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن

قد يعجبك ايضا