وزير الإعلام اليمني لـــ قناة الميادين : صنعاء لديها مفاجآت وخطوات تصعيدية إذا لم يتوقف العدوان على غزة

وزير الإعلام في حكومة صنعاء اليمنية، ضيف الله الشامي، يؤكد، في حديثه إلى الميادين، أنّ “استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، معناهما استمرار عمليات اليمن في البحر الأحمر وبحر العرب”، مُشدّداً على وجود خطواتٍ تصعيدية يمنية.

أكّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، للميادين، أنّه في حال لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإنّه ستكون هناك “خطوات تصعيدية ومفاجآت جديدة”.

وقال الشامي إنّ استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، “معناهما استمرار عملياتنا في البحر الأحمر وبحر العرب”، لافتاً إلى أنّ “الأميركي يتفاجأ ويصاب بالذهول بما تمتلكه القوات المسلحة اليمنية”.

وأوضح وزير الإعلام في حكومة صنعاء أنّ وقف العدوان على غزة يعني “وقف الغارات والاغتيالات والاستهداف”، كما يعني “إدخال المساعدات للقطاع”.

وقال الشامي إنّ “الشعب اليمني يتوحد اليوم تحت قضية كبرى، والعدو يخشى التقارب بين مكونات الشعب اليمني، مجتمعياً وشعبياً”، مُشيراً إلى محاولة “مجموعة من المرتزقة الاصطياد في المياه العكرة، وتشويه دور صنعاء في دعم غزة”.

وكشف عن مصالحات وتقاربات مجتمعية يمنية حدثت بعد موقف صنعاء التاريخي تجاه قضية فلسطين.

وبشأن فتح الطرقات بين المحافظات اليمنية، قال الشامي: “نحن مع فتح الطرقات بصورة آمنة، في كل أنحاء الجمهورية اليمنية، لا أن تُستغل سياسياً لتحقيق هدف عسكري”.

وأضاف أنّ “صنعاء مع فتح الطرقات في اليمن، وفق خطة مدروسة ومنهجية وضمانات بعدم حدوث اعتداءات على أي مواطن”.

وقبل ساعات، نفى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله  علي القحوم، في منشور له عبر حسابه الشخصي في منصة “أكس”، اليوم السبت، بياناً مزوراً منسوباً إلى المكتب السياسي للحركة، يزعم “رفض الحركة فتح الطرق المغلقة من مدن تعز ومأرب والضالع، وإليها”.  

وأكّد القحوم أنّ موقف حركة أنصار الله هو “مع فتح الطرقات كلها بين مدن مأرب وتعز والضالع وغيرها من المناطق والطرق”.

وشدّد على أنّ الحركة مع فتح الطرق وفقاً لـ”آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وعبر التزامات واضحة وموقعة يتلوها تشكيل لجان ميدانية تشرف على تنفيذ ذلك، وتهيئ عملية الفتح والمرور”

أقرأ أيضا

 

وزير الإعلام اليمني لـــ قناة الميادين: قرار صنعاء منع السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية جاء رفضاً للفيتو الأميركي

وزير الإعلام: الملحمة الإعلامية فيما يخص فلسطين مهمة كالعسكرية والسياسية للانتصار على العدو

وزير الإعلام: اليمنُ مُستمرٌّ في نصرة فلسطين على كافة المستويات والأصعدة مهما كانت التحديات..ممثّل حماس: اليمنُ يسطِّرُ البطولات كُـلّ يوم ويؤكّـد موقفَه الصُّلبَ المناصِرَ لفلسطين

سؤال وسائل الاعلام والوكالات العالمية لصنعاء ..كيف تجرأتم على الضرب..!؟ ألا تخشون من ردة الفعل؟ وزير الإعلام يُجيب..

 

الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ اليمنية  ضيف الله الشامي : جرائم اليهود في غزة نتيجة طبيعية للتطبيع وصمت الشعوب

 

قد يعجبك ايضا