شاهد بالفيديو كلمة الرئيس اليمني مهدي المشاط بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيده 25 9 2019

وجه فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم، كلمة إلى الشعب اليمني بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

ودعا الرئيس المشاط في كلمته، مؤسسات الدولة وأبناء الشعب اليمني من سياسيين ودبلوماسيين وعسكريين وأمنيين وعلماء ومشائخ وأعيان وأفراد وقبائل وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني، إلى مواصلة النضال ومضاعفة الجهود حتى الانتصار لآمال وتطلعات الشعب.

وقال” بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة، نذكر الجميع بخطورة ما يتعرض له اليمن كعضو في الأمم المتحدة من عدوان وحصار مطبق وتجويع ممنهج من دون أدنى سبب في انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة وكل القوانين والمواثيق”.. مؤكدا أن استمرار هذا العدوان يمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والإنساني، وتهديدا خطيرا للسلم والأمن.

وأضاف” نذكر شعبنا والعالم أجمع بأننا قد قدمنا من المبادرات والمواقف الداعية والداعمة للسلام ما يكفي لإثبات حرصنا على السلام وتمسكنا بحقن الدم وانفتاحنا على الحلول وأخرها المبادرة التي أعلناها عشية الاحتفال بثورة الحادي والعشرين من سبتمبر”.. مشيرا إلى أن تعاطي الطرف الآخر مع هذه المبادرة إلى حد الآن لم يكن مسؤولا ولا مشجعا.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن تقديم هذه المبادرة جاء تقديرا للجهود الأممية والمساعي الدولية المنادية بالسلام والحرص على التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتجنيب اليمن وجيرانه والمنطقة ككل المزيد من ويلات الحروب والدمار.

وقال” ومع ذلك وإكمالا للحجة واحتراما لدعوات السلام ولما يبديه بعض العقلاء من تفهم وأمل، نؤكد بأن تمسكنا بهذه المبادرة مرهون بالتزام الطرف الآخر بها ونذكر بأن الصراع قد بلغ من التعقيد مستوى لا يمكن حله من طرف واحد”.

وجدد الرئيس المشاط التأكيد على الجاهزية للسلام بقدر الجاهزية لخوض مراحل الوجع الكبير .. وقال” أمامنا أيام محدودة جدا للصبر وللتقييم ولكل حادث حديث”.

قد يعجبك ايضا