رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء الدولي ” عبدالله الهمداني”: ثلاث سنوات وعملنا يقتصر على تنظيم سير الرحلات الأممية”

 

أوضح رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء الدولي ” عبدالله الهمداني” أن العمل اقتصر خلال الثلاث سنوات الماضية على تنظيم سير الرحلات الأممية.

وأكد الهمداني في تصريح لقناة المسيرة أنه منذ 3 سنوات على إغلاق مطار  صنعاء ونحن على هذا الحال في تنظيم وتسيير الرحلات الأممية بمعدل 3 إلى 4 رحلات يوميا، موضحا أنه خلال 3 سنوات لم نشهد من الحظر الجوي على المطار أية رحلة انسانية أو مدنية رغم حاجة آلاف المرضى والحالات الحرجة للسفر إلى الخارج.

من جانبه عبر نائب رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء أسعد الإرياني عن أسفه لاقتصار مهام دورية المراقبة الجوية  على تسيير الرحلات الأممية في ظل حاجة ماسة لآلاف المرضى من شعبنا للرحلات العلاجية

وأضاف” لم نستقبل منذ إغلاق المطار في التاسع من أغسطس 2016 أي طائرة خاصة بالرحلات التجارية أو المدنية وأصبح المطار حصريا لطائرات الأمم المتحدة، مؤكدا أن جاهزية المطار لاستقبال مختلف الرحلات في أعلى درجاتها ووفقا للمعايير الدولية ولدينا الكوادر المؤهلة ضمن فريق المراقبة والطواقم العاملة.

إلى ذلك أوضح المنسق العام للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء عبدالرحمن الحوثي أنه تم الإعلان  هذا الأسبوع عن المهام التنفيذية لخطة العمل التي ستنفذ في الشهر الجاري والمتمثلة في تصعيد الخروج بالمظاهرات عبر أحرار دول مجتمعات العالم.

وأكد الاستمرار في الحملة حتى ضمان إيصال مظلوميتنا إلى العالم، ومن خطواتنا مقاطعة طيران دول تحالف العدوان وهناك تجاوب من أحرار العالم.

قد يعجبك ايضا