الحقيقة ترصد أبرز ردود الفعل الفلسطينية حول عملية اغتيال الفريق سليماني وابو مهدي المهندس

 

الجبهة الديمقراطية تدين اغتيال اللواء سليماني

أدان المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية ببغداد.

وقال المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في رسالة موجهة الى آية الله الإمام السيد علي الخامنئي: “نتقدم منكم، القيادات السياسية والعسكرية وعموم أبناء الشعب في الجمهورية الاسلامية في إيران بأحرّ التعازي وأصدق المشاعر باستشهاد القائد البارز اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، ورفاقه الأبطال، في العملية الجبانة، والجريمة النكراء التي ارتكبتها الإدارة الأميركية برئاسة عدو الشعوب دونالد ترامب”.

وأضاف المكتب السياسي للجبهة: “نُؤكد وقوفنا، من موقعنا المتقدم في المقاومة الفلسطينية في مواجهة السياستين الأميركية والإسرائيلية، في فلسطين خاصة، وفي المنطقة عامة، رافعين شعار المقاومة بكل أشكالها، متمسكين بضرورة استنهاض كافة القوى، من أجل دحر المشروع الأميركي – الصهيوني، وتحقيق الانتصار المبين، وتحرير فلسطين من براثن الإحتلال، وتحرير منطقتنا من هيمنة الإمبريالية الأميركية وسطوتها ونهبها لثروات شعوبنا، وإغلاق الطريق أمامها نحو التقدم والتنمية والازدهار، والتنعم بالاستقلال والحرية”.

وتابع “نجدد عزاءنا لكم، مؤمنين أن الثوار دومًا باقون في الذاكرة والوجدان، وأن ذكرى القائد الشهيد ورفاقه ستبقى خالدة ولن تمحوها الأيام أبدًا”.

لجان المقاومة: جريمة اغتيال سليماني وأبو المهندس لن تبقى دون رد موجع

أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن دماء قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الشهيد القائد قاسم سليماني ستبقى لعنة تطارد قوى العدوان وفي مقدمتها امريكا والعدو الصهيوني وستبقى النبراس والقدوة التي يحتذى بها في مواجهة قوى العدوان التي تستهدف مقدرات الامة جمعاء.

وشددت قيادة لجان المقاومة في تصريح صحفي على أن “هذه الجريمة النكراء سيدفع ثمنها غاليًا جدًا العدو الامريكي والصهيوني ولن يفلت مرتكبيها من العقاب ومحور المقاومة سيثأر لهذه الدماء ولن تبقى دون رد موجع”.

وتقدمت قيادة لجان المقاومة في فلسطين بأحر التعازي للجمهورية الاسلامية الايرانية باستشهاد القائد سليماني الذي استشهد فجر  الجمعة بقصف امريكي غادر على موكبه في شارع مطار بغداد الدولي .

كما نعت لجان المقاومة الشهيد أبو مهدي المهندس الذي استطاع توحيد كافة حركات المقاومة العراقية وشارك في كافة المواجهات في وجه العدو الامريكي وادواته ومرتزقته والتي كان اخرها طرد العدو الامريكي من السفارة الامريكية في العراق قبل ثلاثة ايام .

وأكدت لجان المقاومة انها اذ تنعى هذا القائد الكبير فانها تؤكد أن الحاج قاسم سليماني كان دائمًا متواجدًا في ساحات المواجهة والمقاومة والجهاد في وجه العدو الامريكي والصهيوني وقدم الدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان وكان له الاثر الكبير والنوعي في تطور قدرات المقاومة التي استطاعت لجم العدوان الصهيوني والامريكي في كل مكان من ساحات المواجهة.

كتائب القسام: دماء القائد سليماني ستكون لعنة على القتلة وعلى الاحتلال

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس القائد الحاج قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي اغتالته يد الغدر والخيانة فجر الجمعة في بغداد مع ثلة من القادة.

وقالت كتائب القسام في بيان صحفي “إننا إذ نزف القائد الحاج قاسم سليماني فإننا نتذكر سيرته ودوره الكبير والواسع في قضية فلسطين ودعم المقاومة، اذ ركز الكثير من جهده وجهاده تجاه العمل على زوال الكيان الصهيوني وكنسه عن أرض فلسطين، وعمل على تقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة لمجابهة العدو الصهيوني، ولا شك أن دوره الكبير في هذا المسار جعله هدفاً كبيراً لأمريكا والعدو الصهيوني”.

وقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام التعازي إلى الأخوة في الجمهورية الإسلامية في إيران بفقد هذا القائد الكبير، مؤكدة للامة العربية والإسلامية بأننا كمقاومة في فلسطين سنواصل طريقنا في مواجهة العدو الصهيوني منبع الشرور في المنطقة بأسرها، ونحن على يقين بأن دماء الحاج قاسم سليماني ستكون لعنة على القتلة وعلى الاحتلال الصهيوني”

سرايا القدس: ‏الشهيد ‎سليماني أشرف على امتداد عقدين من الزمان على الدعم المباشر لفلسطين

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شهداء الغارة الامريكية في العراق وفي مقدمتهم قائد قوة القدس في الحرس الثوري الايراني القائد اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بالعراق الشهيد القائد أبو مهدي المهندس.

وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة “إن ‏الشهيد ‎سليماني أشرف على امتداد عقدين من الزمان على الدعم المباشر لفلسطين ونقل الخبرات العسكرية والأمنية لمجاهديها”.

وشدد أبو حمزة على أن ‎”سرايا القدس إذ تودع اليوم قائداً مجاهداً لطالما بث الرعب في قلب أمريكا والكيان الصهيوني، فإنها تؤكد أن ‎محور المقاومة لن يهزم ولن ينكسر وسيزداد تماسكاً وقوة في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي”.

الجبهة الشعبية: اغتيال اللواء قاسم سليماني وانفلات الإدارة الأمريكية يستدعي ردًا شاملًا

عبّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن إدانتها الشديدة لإقدام الإدارة الأمريكية على اغتيال اللواء قاسم سليماني قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق.

ورأت الجبهة أن هذا الاغتيال الذي جرى على الأراضي العراقية يشكّل نقلة نوعية في العدوانية الأمريكية وفي الحرب التي تخوضها بأشكالٍ مختلفة مع الكيان الصهيوني ضد شعوب المنطقة وقوى المقاومة فيها.

وشددت الجبهة على أن انفلات الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني في الاستباحة والعدوان على أكثر من بلدٍ عربي وآخرها ما جرى في العراق من عدوانٍ واغتيال، يستدعي ردًا منسقًا وشاملًا ومتصلًا من قوى المقاومة ومن جميع الوطنيين في المنطقة وعلى مساحتها يطال الوجود والمصالح الأمريكية والصهيونية فيها.

وتوجهت الجبهة بخالص العزاء للشعب الإيراني وقيادته لاستشهاد اللواء قاسم سليماني الذي لن ينسى له الشعب الفلسطيني دوره المبادر والبارز في تجسيد موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعم حقوقه ونضاله ضد العدو الصهيوني ودعم قوى المقاومة وتطوير قدراتها.

حركة المجاهدين: اغتيال سليماني ورفاقه لن يزيد محور المقاومة الا صمودًا

نعت حركة المجاهدين الفلسطينية شهيد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وشهيد الأمة الإسلامية، قائد قوة القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني.

كما نعت الشهداء القادة في المقاومة العراقية الذين قضوا نحبهم في استهداف موكبهم بالقرب من مطار بغداد.

وأكدت حركة المجاهدين أن اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه لن يزيد محور المقاومة إلا ثباتًا على طريق المقاومة وصمودًا في مواجهة العدوان الصهيوأمريكي.

وقالت “إن عملية استهداف القادة الشهداء هي عدوان أمريكي متعمد على الأمة لتأجيج نار الحرب في الشرق الاسلامي خدمة للمشروع الصهيوني التمددي وهي حماقة أمريكية غير مدروسة العواقب بحق محور المقاومة وقياداتها”.

وأضافت أن “فشل الأمريكان والصهاينة في مشروعهم الشيطاني، وكون الشهيد المشرف على الدعم الإيراني لفلسطين، وفشل وخوف الكيان في الوصول للشهيد،  هو الذي دفعهم للتدخل المباشر وارتكاب حماقة بهذا الحجم نيابة عن الكيان الصهيوني”.

واكدت أن هذه الجريمة الأمريكية الصهيونية المتكاملة الأركان تستوجب توحيد جهود كل الأمة ضد قوى الاستكبار العالمي في المنطقة.

وتابعت: “نشدد على إستمرارنا في تحقيق أمر الله وحلم الشهيد سليماني وكل شهداء الأمة بالقضاء على الكيان الصهيوني واستمرار الجهاد والمقاومة حتى التحرير الشامل وإستغلال عناصر القوة في الأمة من أجل تحقيق هذا الهدف”.

الشيخ خضر عدنان: نعزي احرار العالم باستشهاد القائد سليماني

قال القيادي في حركة “الجهاد” الاسلامي في فلسطين الشيخ خضر عدنان إننا نعزي أحرار العالم بارتقاء سند وداعم المقاومة والشعوب المقهورة اللواء قاسم سليماني قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وقال عدنان في تصريح صحفي إن “الشهيد قاسم سليماني كان رأس حربة في مواجهة الهيمنة الأمريكية، وهذه المواجهة لا تنتهي الا بانتهاء الهيمنة ورحيل الاحتلال والاستعمار عن بلادنا”.

وأضاف إن أمريكا بجرائمها وانحيازها للاحتلال الصهيوني تؤكد أنها عدوة الأمة والشعوب.

وأكد أن الاحتلال الصهيوني من أكثر المستفيدين من هذه الجريمة النكراء، وقال:” فرحة أمريكا وكيان الاحتلال نقابلها بغضب وسخط الشعوب المستضعفة الرافضة للهيمنة الأمريكية والاحتلال الصهيوني”.

فتح الانتفاضة تستنكر اغتيال القائدين سليماني والمهندس
اصدرت اللجنة المركزية في حركة فتح الانتفاضة الفلسطينية بيانياً استنكرت فيه جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية الفريق الحاج قاسم سليماني و القائد ابومهدي المهندس في إعتداء إرهابي قرب مطار بغداد.
العالم – فلسطين
 
و جاء في بيان الحركة:
 
تتقدم اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة من سماحة السيد علي خامنئي «دام ظله» ومن الحكومة الإيرانية والحرس الثوري الإيراني ومن كافة أبناء الشعب الإيراني الشقيق بأسمى آيات التبريك باستشهاد الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، والشهيد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق، إضافة إلى رفاقهم الذين استشهدوا جميعاً وهم يؤدون واجبهم النضالي ضد الغطرسة الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني الذين يشكلون محور الشيطان الأكبر في محاولة السيطرة على المنطقة وإخضاعها لمصالحهم الاستعمارية.
إن هذه الجريمة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة الأميركية وعلى رأسها ترامب بالتشارك مع الكيان الصهيوني باغتيال الشهيد سليماني هي جريمة كبيرة بحق محور المقاومة بشكل عام، وبحق الشعب الفلسطيني بشكل خاص نظراً للدور المميز والكبير الذي كان يقوم به السليماني في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية وأدى إلى تطوير أداء المقاومة على كافة الصعد، بشكل أرعب الكيان الصهيوني وجعله يعيش في حالة قلق دائم، لذلك فإن استشهاد هؤلاء الرموز سوف يؤدي إلى زيادة فعاليات المقاومة من أجل الانتقام للشهيد سليماني ولكل شهداء شعبنا وأمتنا.
إن هذه الخطوة الحمقاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني ومن يتواطئ معهم سيكون لها الأثر الكبير على صعيد المنطقة برمتها، ذلك أن تلك الخطوة سوف تؤدي إلى أن تكون جميع المصالح الأميركية في المنطقة مهددة، إضافة إلى العدو الصهيوني الذي يعيش حالة إرباك وخوف واضح، ولأن تلك الجريمة لن تمر مروراً عابراً دون الرد عليها من جانب محور المقاومة بشكل عام وإيران بشكل خاص، من أجل ذلك على جميع أعداء الأمة أن يتوقعوا أن يكون الرد مزلزلاً بحجم فقدان وخسارة اللواء سليماني ورفاقه.
إن اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة وهي تعيش وقتاً حزيناً لخسارتها اللواء سليماني الذي كان صديق فلسطين والمؤمن بانتصارها، تؤكد بأن الشعب الفلسطيني بكافة قواه الوطنية يقف إلى جانب إيران في هذا المصاب الجلل وستبقى وفية لمبادئ ودماء الشهيد سليماني وإخوانه، وإلى جانب القيادة الإيرانية التي لم تتوانى يوماً في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته.
المجد لروح الشهيد قاسم سليماني ورفاقه.
المجد لروح لكل شهداء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.
وإنها لثورة حتى النصر
3/1/2020
اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة

حماس تنعى اللواء سليماني

نعت حركة “حماس” قائد قوة القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني وشهداء الغارة الأمريكية على بغداد.

وقالت حركة “حماس” في بيان صحفي: “نتقدم بخالص التعزية والمواساة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء قاسم سليماني -رحمه الله- أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات”.

كما قدمت حركة حماس التعزية للشعب العراقي الشقيق باستشهاد عدد من أبنائه جراء الغارة الأمريكية الغادرة.

وأدانت الحركة هذه العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة خدمة للعدو الصهيوني المجرم.

وقالت “إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة العربية، خاصة أنها بسلوكها العدواني تؤجج الصراعات دون أي اعتبار لمصالح الشعوب وحريتها واستقرارها”.

 

قد يعجبك ايضا