العدوان يدمر 3526 منشأة تعليمية خلال خمسة أعوام

دمر طيران العدوان الأمريكي السعودي 3526 منشأة تعليمية، منها 402 مدمرة كليا و1465 جزئيا و666 مغلقة و993 مستخدمة لإيواء النازحين.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي في مؤتمر صحفي له ، اليوم الأحد، أن قوى  العدوان والمرتزقة  بعد أن فشلوا عسكريا عمدوا إلى استهداف التعليم سعيا منهم لتجهيل الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن قوى العدوان استهدفت المعلم والطالب بالقتل العمد كما حدث في اجتماع إداريي محافظة عمران وحافلة أطفال ضحيان ومدرسة جمعة بني فاضل ومدرسة الراعي والسماوي بصنعاء

 وأشار النعمي إلى أن محافظات تعز وصعدة وحجة وصنعاء نالت النصيب الأكبر من الاستهداف المباشر للمنشآت التعليمية من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.. مؤكدا أن  قرابة 200 ألف معلم حرمتهم قوى العدوان ومرتزقتهم رواتبهم منذ العام 2016 وحتى الآن.

وقال النعمي :  5 ملايين طالب يمني تأثروا جراء استهداف العدوان الأمريكي السعودي للتعليم في اليمن خلال الخمس سنوات تعليميا ونفسيا

وأكد أن وزارة التربية والتعليم قامت بتأسيس أكثر من مدرسة للمتفوقين وتعمل على الارتقاء بمخرجات التعليم في اليمن رغم المعاناة، وما حققته خلال سنوات العدوان انتصار ومعجزة.. مضيفا ” عملنا على إيجاد حوافز للمعلمين في الميدان بعد انقطاع رواتبهم وهناك عمل جاد لعمل صندوق دعم التعليم.

وأشاد النعمي بثبات وصبر وصمود المعلمين في مدارسهم التي هي متارسهم رغم استهداف قوى العدوان للمعلم في راتبه بل وقتله.. موضحا أن قوى العدوان ومرتزقتهم منعوا استيراد الأوراق الخاصة بطباعة الكتاب المدرسي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا