استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارات وقصف قوى العدوان على المحافظات والمناطق الحدودية

 

 استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارات وقصف قوى العدوان على المحافظات والمناطق الحدودية

 مقدمة

ها هي الذكرى السادسة للعدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني تقترب من حلولها لتنتهي السنة السادسة من العدوان، حاملة في أحداثها مئات المجازر الوحشية خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحي جلهم نساء وأطفال، وتدمير عشرات الآلاف من المنازل والمزارع الخاصة، ناهيك عن تدمير شبة كلي لكافة المنشآت الخدمية والإنتاجية العامة.

في مقابل ذلك يرسم الشعب اليمني صورة أسطورية من الصمود والتحدي، وذلك بمواجهة التحديات والحصار، بإرسال قوافل الإسناد والمدد للمرابطين في الجبهات، في حين يسطر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية أروع البطولات والتضحيات، بما يحققونه من انتصارات بعد التنكيل بقوى العدوان ومنافقيهم في مختلف الميادين الجهادية.

 

13 يناير 2021م |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

مصدر في صعدة أفاد يوم الأربعاء بإصابة 9 مواطنين بجروح متفاوتة بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي 4 غارات على مديرية الظاهر.

وفي الجوف شن طيران العدوان غارة على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف.

وفي مارب شن طيران العدوان غارة على مديرية جبل مراد.

أما في الحديدة فقد أفادت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة عن وقوع 143خرقاً بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر بغرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان استحداث تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين والتحيتا وتحليق 4 طائرات حربية في أجواء حيس والجبلية و13 طائرة تجسسية في أجواء حيس والجاح والفازة والتحيتا وكيلو16.

 

 

14 يناير 2021م |

وفيه شن طيران العدوان السعودي الأمريكي، يوم الخميس، أكثر من 19 غارة جوية على صنعاء ومأرب وصعدة وعمران، وارتكب الغزاة والمرتزقة أكثر من 161 خرقا لاتفاق السويد في الحديدة.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 161 خرقاً شملت بينها 5 غارات لطيران تجسسي على الجبلية والتحيتا، وتحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس والجاح والفازة والتحيتا وكيلو16 و13 خرقًا بقصف مدفعي و129 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي العاصمة صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مطار صنعاء الدولي.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 12 غارة على مديرية جبل مراد.

وفي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 4 غارات على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة المليل بمديرية كتاف، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وفي عمران شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية حرف سفيان.

 

15 يناير 2021م |

وفي يوم الجمعة شن طيران العدوان 3 غارات على محافظتي حجة ومأرب، وارتكب قوي العدوان ومرتزقتهم 279 خرقا لاتفاق السويد في الحديدة.

ففي حجة شن طيران العدوان غارتين على مدينة حرض وغارة على مديرية ميدي.

وفي مارب شن طيران العدوان غارة على مديرية صرواح.

أما في صعدة فقد نفذ الجيش السعودي قصفا صاروخيا ومدفعيا على مناطق مأهولة بالسكان من مديريات رازح وشدا والظاهر الحدودية.

وفي الحديدة قصفت قوى العدوان بالمدفعية منطقة الجاح تزامنا مع تحليق طيران العدوان التجسسي.

وكان مصدر في غرفة ضباط الارتباط أعلن في وقت سابق أن قوى العدوان ارتكبت 279 خرقًا في الحديدة، موضحًا أن من بين الخروق غارتين لطيران تجسسي على الجبلية وحيس وتحليق 17 طائرة تجسسية في أجواء كيلو16 والجبلية وحيس والجاح، بالإضافة إلى 92 خرقًا بقصف مدفعي و168 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

 

 

 

16 يناير 2021م |

وفي يوم السبت استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي، محافظات مأرب وحجة وصعدة والجوف بـ 10 غارات جوية، وسجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 157 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 157 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة بينها غارتان لطيران تجسسي على التحيتا وتحليق 11 طائرة تجسسية في أجواء حيس والفازة والجبلية والتحيتا و21 خرقًا في الحديدة بقصف مدفعي و122 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 5 غارات على مديرية صرواح.

وفي الجوف شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية خب والشعف.

وفي حجة شن طيران العدوان غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض.

وفي صعدة شن طيران العدوان غارة على مديرية كتاف.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة الربعة بالأجاشر وغارة على رشاحة الغربية في البقع قبالة نجران.

 

17 يناير 2021م |

في سياق الجرائم والاعتداءات اليومية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المحافظات اليمنية منذ ست سنوات في ظل صمت دولي.. استشهد مواطن جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سيارته يوم الأحد، في محافظة مأرب.

وأوضح مصدر  أن غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة المواطن محمد عبدالله أحمد الطالبي في منطقة الرِكز في مديرية ماهلية ما أدى إلى استشهاده بداخلها.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي 7 غارات على مديرية مجزر.

كما شن طيران العدوان غارتين على مديرية مدغل.

هذا وشن طيران العدوان غارة على مجازة الشرقية بمحور عسير.

18 يناير 2021م 

واصل العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الاثنين، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا دمارا في الممتلكات ومستمرًا في خرق وقف إطلاق النار الخاص بالحديدة الموقع في ستوكهولم.

ففي مارب شن طيران العدوان 4 غارات على مديرية ماهلية وغارة على مديرية رحبة وغارة على مديرية حريب.

وفي حجة شن طيران العدوان غارتين على مديرية حرض.

وفي الحديدة أعلن مصدر في غرفة ضباط الارتباط في وقت سابق أن قوى العدوان ارتكبت 131 خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحًا أن من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الجبلية و3 غارات لطيران تجسسي على الفازة والجبلية.

وأشار المصدر إلى أن الخروق تضمنت 29 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي و78 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا