في أمانة العاصمة والمحافظات: وقفات ومسيرات حاشدة تؤكد أن أمريكا رأس “الإرهاب “

 

في أمانة العاصمة والمحافظات:

وقفات ومسيرات حاشدة تؤكد أن أمريكا رأس “الإرهاب “

خرج الشعب اليمني في أمانة العاصمة والمحافظات في وقفات ومسيرات احتجاجية رفضة  لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله في قائمة “الإرهاب” الأمريكية، معبرين في رسالة واضحة لدول العدوان بصمود اليمنيين في وجه العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً، وأن القرار لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهة الإرهاب الأمريكي.

وفي هذا السياق نظمت، يوم الاثنين، العديد من الوقفات الاحتجاجية والمسيرات الحاشدة في مديريات محافظة الحديدة رفضا واستنكارا للبلطة الأمريكية وتأكيدا بأن أمريكا هي أم الإرهاب والراعي الرسمي للعناصر ” الارهابية”.. مندد في الوقفة باستمرار الإرهاب الأمريكي على الشعوب العربية والإسلامية بمساعدة الأنظمة العميلة في المنطقة.

كما شهدت محافظة تعز وقفات غاضبة منددة بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله بما يسمى قوائم الإرهاب، حيث نظمت في عدد من مديريات محافظة تعز وقفات احتجاجية غاضبة تنديداً بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن ما يسمى قائمة الإرهاب، واستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي بحق المدنيين الأبرياء واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف بمحافظة صنعاء، لقاء موسع للعلماء والخطباء بمحافظة صنعاء، للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

فيما دعت كلمات علماء وخطباء المحافظة، أحرار الأمة العربية والإسلامية إلى إدانة السياسة الأمريكية الرعناء بحق الشعب اليمني.

كما استنكر أبناء وقبائل مديرية أرحب محافظة صنعاء خلال وقفة احتجاجية، قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

إلى ذلك نظمت بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، وقفة احتجاجية استنكاراً لقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

 وأكد المشاركون في الوقفة أن القرار الأمريكي والسياسة العدوانية لن تثني الشعب اليمني عن دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر.

كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الصافية بأمانة العاصمة، مسيرة ووقفة للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأكد المشاركون في المسيرة والوقفة الرفض تصنيف خارجية النظام الأمريكي لأنصار الله منظمة إرهابية، مشيرين إلى أن أنصار الله مكون وطني يمني كبير يلتف حوله أحرار الشعب اليمني في معركة السيادة والاستقلال ومواجهة العدوان.

إلى ذلك استنكر أبناء وقبائل مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة في مسيرة ووقفة أقيمت، قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

في حين أقيمت بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

كما شهدت مديرية جبل المحويت بمحافظة المحويت مسيرة شعبية حاشدة تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية في حين أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته تفتك بالشعب اليمني قتلا وتجويعا وحصارا شاملاً منذ ست سنوات وغيرها من الجرائم بحق العراق وسوريا ولبنان وأفغانستان.

كما أقيمت بمخلاف زبيد في مديرية عنس وفي مديرية عتمة محافظة ذمار وقفة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وفي محافظة صعدة نظم أبناء وقبائل مديريات سحار والصفراء وساقين وقفات احتجاجية للتنديد بتصنيف “أنصار الله” ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

وفي الوقفات أكد المشاركون أن أمريكا هي مصدر الإرهاب الأول وأن قرارها التعسفي يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. وأعلنوا استمرار النفير العام إلى الجبهات دفاعًا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

كما  نظم أبناء وقبائل محافظة البيضاء وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب”.

ونظم القطاع التربوي بمدينة حجة بالتعاون مع المكتب الإشرافي وعدد من المكاتب التنفيذية، مسيرة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

واعتبر المشاركون في المسيرة القرار الأمريكي محاولة بائسة للتنصل من الجرائم التي ترتكبها أمريكا وحلفائها، في اليمن.

واستنكرت البيانات الصادرة عن الوقفات والمسيرات قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .. مندداً بالصمت الدولي المعيب إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وحصاره منذ ست سنوات.

وأشار البيان إلى أن الأمم المتحد تعتبر شريكاً أساسياً في العدوان على اليمن.

ودعا البيان جميع أبناء الشعب اليمني للاستمرار في الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا