الجمهورية اليمنية :وقفات احتجاجية لطلاب المراكز الصيفية تضامنا مع فلسطين

نظمت عدد من المدارس الصيفية اليوم في الأمانة ومختلف المحافظات وقفات احتجاجية تضامنا من الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية ثأر الاحرار لردع الكيان الصهيوني الغاصب .

حيث شهدت مديريات محافظة الحديدة، اليوم وقفات احتجاجية لطلاب المدارس الصيفية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وأدان الطلاب المشاركون في الوقفات بشدة كل الممارسات والعربدة الصهيونية الإرهابية بحق الفلسطينيين، مستنكرين الغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي تشنها قوات العدو الإسرائيلي على المواطنين والمقاومين الفلسطينيين.

وعبروا عن خالص التعازي للشعب الفلسطيني في استشهاد عدد من رجال المقاومة الأحرار بينهم جهاد غانم وخليل البهتيني وطارق عزالدين وعلي حسن غالي وأحمد أبو دقة، واستشهاد أطفال ونساء إثر غارات اجرامية وقصف طائرات العدو الصهيوني على احياء سكنية بقطاع غزة.

وجددوا الموقف الثابت لأبناء الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية والعمليات البطولية التي تنفذها المقاومة ضد العدو في عدد من الأراضي المحتلة، معتبرين القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للأمة واليمن.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت والانبطاح والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبرت الصمت المعيب لمعظم الأنظمة العربية إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني وعصاباته بحق الشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين الانظمة المحسوبة على الاسلام، لافتا الى أن التطبيع مع العدو الصهيوني لا يقل عن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي.

كما نظمت طالبات الدورات الصيفية بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، اليوم، وقفات تضامنية بمدرسة الحديثة ومدرسة الراعي مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم من قبل العدو الصهيوني، وتأييدا لعملية ثأر الأحرار للمقاومة ردًا على تلك الجرائم.

وأدانت المشاركات في الوقفات بحضور مسؤولات الدورات الصيفية بالمديرية، صمت الأمة الإسلامية على جرائم العدو الصهيوني واستهدافه الأحياء والمنازل في قطاع غزة، والتي استشهد على إثرها العشرات معظمهم نساء وأطفال.

ونددت المشاركات بتواطؤ مجلس الأمن والأنظمة العربية العميلة إزاء الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدات أهمية دعم ونصرة المقاومة الفلسطينية باعتبار فلسطين القضية المركزية للأمة.

ودعت المشاركات أحرار الأمة العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية حتى استعادة الأراضي المحتلة وتحرير المقدسات من رجس العدو الصهيوني.

من ناحية ثانية نظمت طالبات الدورات الصيفية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، في مدارس أمهات المؤمنين، والمنار النموذجية، وبشار المراني، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني .

واستنكرت المشاركات في الوقفات الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني واستهدافه لمنازل المدنيين وقتل النساء والأطفال في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.

وأكد بيان صادر عن الوقفات موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في مناصرة القضية الفلسطينية وحركات المقاومة ضد الكيان الصهيوني.

وبارك البيان رد المقاومة الفلسطينية على الجريمة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق قيادات المقاومة وكذلك قصفه للأحياء السكنية في قطاع غزة.

ودعت المشاركات في الوقفات الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

من ناحية أخرى شهدت محافظة حجة اليوم مسيرات حاشدة لطلاب المدارس والدورات الصيفية المغلقة والنموذجية والمفتوحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون في المسيرات بجرائم العدوان الإسرائيلي الأمريكي.. مؤكدين تأييدهم لعملية ثأر الأحرار والمقاومة الفلسطينية.

ورفع طلاب المدارس والدورات الصيفية الشعارات والاعلام واللافتات المنددة بالجرائم البشعة والممارسات الارهابية والعربدة الصهيونية بالغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني على المواطنين والأسر والأطفال في قطاع غزة.

وأشار بيان المسيرات إلى تضامن اليمن مع القدس وفلسطين رغم ما يعانيه اليمنيون من عدوان وحصار على مدى اكثر من ثمانية أعوام.. معتبرة القضية الفلسطينية الكبرى والمركزية.

وأكدت البيانات الوقوف المبدئي والديني في مناصرة الشعب الفلسطيني لاستعادة كل حقوقه المشروعة.. مقدمة التعازي لكل حركات المقاومة في فلسطين في استشهاد قاداتهم الأبطال وشهداءهم العظماء وللشعب الفلسطيني الصابر والمجاهد.

ودعا طلاب المدارس الصيفية إلى الرد القوي للمقاومة الفلسطينية وتأكيد اليمن لكل خيارات الردع والدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

فيما أقيمت اليوم بمختلف مديريات محافظة مأرب وقفات لطلاب الدورات الصيفية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقد اكدت البيانات الصادرة عن الوقفات، موقف الشعب اليمني الثابت والراسخ في مناصرة الشعب الفلسطيني لاستعادة كامل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

ونددت البيانات بالجرائم الصهيونية وغاراته الوحشية التي استهدفت النساء والأطفال في قطاع غزة.. مباركة عملية ثأر الأحرار التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية لردع الكيان الصهيوني.

ودعت البيانات الأمتين العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية مساندة للشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة…مؤكدة أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للأمتين العربية والاسلامية.

ونظم طلاب وطالبات الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء اليوم مسيرات طلابية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفات التي شهدتها مختلف المدارس المفتوحة والمغلقة والنموذجية في مركز ومديريات المحافظة، بمشاركة عدد من وكلاء المحافظة ومدراء التربية والمكاتب التنفيذية اللافتات المعبرة ورددوا الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة.

واستنكروا الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني باستهدافه منازل المواطنين المدنيين وقتل النساء والأطفال في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.

وباركت البيانات الصادرة عن الوقفات عملية ” ثأر الأحرار ” التي قامت بها المقاومة الفلسطينية كرد على الجريمة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق قيادات المقاومة وكذلك قصفه للأحياء السكنية في قطاع غزة.

وأكدوا موقف أبناء الشعب اليمني الثابت والمبدئي في مناصرة القضية الفلسطينية وحركات المقاومة ضد الكيان الصهيوني، داعين أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

فيما نظمّت الدورات الصيفية المغلقة بمدارس الإمام علي بالجند ورباط الأحمدي بالراهدة والإمام علي بمديرية مقبنة بمحافظة تعز اليوم وقفة ومسيرة طلابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار”.

وأكد بيان صادر عن الوقفة التي أٌقيمت بالجند بمشاركة وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، على الموقف المبدئي والثبات للشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى اتخاذ مواقف قوية لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته .. مؤكداً أن قضية القدس وفلسطين ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني.

وبارك البيان لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية “ثأر الأحرار” باعتبارها رداً مشروعاً على الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب.

وأشاد بوحدة موقف الفصائل الفلسطينية في الرد على العدو الصهيوني وردعه باعتباره خطوة مهمة في الانتصار للقدس واستعادة كافة حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة.

وأدان البيان الغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي تشنها طائرات العدو الصهيوني على المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة والانتهاكات المتكررة بالمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

إلى ذلك نظمّت الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية وقفات بمديريات المحافظة وعدد من المراكز الإختبارية للشهادة الثانوية بمحافظة تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأدان بيان صادر عن الوقفات الطلابية الجرائم البشعة والممارسات الإرهابية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني .. مستنكراً الغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي يشنها العدو الصهيوني على الأبرياء من الأطفال والنساء وتدمير المنازل في قطاع غزة.

وأكد البيان أن موقف الشعب اليمني سيظل مناصراً وثابتاً إلى جانب الشعب الفلسطيني .. مشيراً إلى استعداد أبناء اليمن لكل الخيارات الرادعة للعدو الصهيوني رغم العدوان الذي يتعرضون له منذ أكثر من ثمانية أعوام.

وبارك البيان لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية “ثأر الأحرار” والتي تمثل رداً مشروعاً إزاء جرائم العدو الصهيوني المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

كما نظم طلاب الدورات الصيفية في مركز الرسول الأعظم بمنطقة اليهاري مديرية ريف إب، اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأشاد بيان الوقفة بالعمليات الرادعة والرد القوي الذي ينفذه أبطال المقاومة الفلسطينية في العمق الإسرائيلي .. مثمنا عظمة الشهداء الذين سقطوا بفعل العدوان الصهيوني خاصة من قادة سرايا القدس والذين جاهدوا في سبيل الله وضد الصهاينة وكان لهم دور كبير في مواجهة طغيان المحتل الصهيوني .

ودعا البيان كافة فصائل المقاومة الفلسطينية إلى العمل المشترك وتوحيد الصف لإدارة المعركة ضد العدو الغاصب والثأر لدماء الشهداء الذين قضوا من قادة سرايا القدس والنساء والأطفال وكافة الشهداء نتيجة العدوان الصيهوني.

وفي مديرية المشنة ، نظم طلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد، وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد المشاركون في الوقفة أهمية العمل المشترك للمقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها وتياراتها .. مشيدين في بيان وقفتهم بالرد القوي والمؤثر لفصائل المقاومة ضد قوى الاحتلال الصهيوني التي عملت على شن عدوان غاشم ومارست اغتيالات عديدة بحق قادة من سرايا القدس وسقوط الكثير من المدنيين جراء هذا العدوان الجبان.

وثمن البيان ما حققته المقاومة الفلسطينية خلال الأيام الماضية من إنجازات أرعبت العدو الصهيوني.

ودعا البيان فصائل المقاومة الى المزيد من الضربات الموجعة في العمق الصهيوني .

وجدد البيان وقوف أحرار الشعب اليمني وقيادته إلى جانب أحرار المقاومة الفلسطينية.

فيما نظمت طالبات الدورات الصيفية بمديريات أمانة العاصمة، اليوم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم من قبل العدو الصهيوني، وتأييدا لعملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية رداً على تلك الجرائم.

حيث أقيمت وقفات في مدرستي الشيماء وذات النطاقين، بمديرية صنعاء القديمة، ومدارس خولة، والنور، وحجر في مديرية الوحدة.

كما أقيمت الوقفات التضامنية في مدرستي التقوى وبطل السبعين بمديرية السبعين، ومدرستي الراعي والحديثة بمديرية شعوب، إلى جانب مدارس أمهات المؤمنين، والمنار النموذجية، وبشار المراني، في مديرية بني الحارث.

وفي مديرية آزال أقيمت وقفتان بمدرستي محمد حسين عامر وسعيد بن جبير، وشهدت مدارس السمح بن مالك والبتول والرماح، بمديرية الثورة، والعمري، وأم البنين، والجلاء بمديرية التحرير وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

بدورها نظمت مديرية معين وقفات تضامنية لطالبات الدورات الصيفية بجامعي يمن الشموخ والهدى ومدرسة الرسالة وغيرها، كما أقيمت وقفات للطالبات بمدرسة الفضيلة في مديرية الصافية.

وأدانت البيانات الصادرة عن الوقفات، الجرائم البشعة والممارسات الإرهابية والغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي تشـنها قـوات العـدو الصهيوني علـى المواطنين الفلسطينيين والمقاومين الأحرار في قطـاع غـزة وأسـرهم وأطفالهــم.

واستنكرت الانتهاكات المتكررة في المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القــدس الشــريف وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة، برعايـة و دعـم الشـيطان الأكبر أمريـكا، ومساندة الدول الاستعمارية الغربية والمطبعين الخونة، وتخاذل الأنظمة العربية العميلة.

وأشارت البيانات أنه رغم مايعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ ثماني سنوات، تظل القدس وفلسطين قضيته الكبرى والمركزية، مؤكدة الموقف المبدئي والثابت في مناصرة الشعب الفلسطيني، لاستعادة كل حقوقه المشروعة.

وعبرت عن التعازي لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين في استشهاد قاداتهم الأبطال، ولكل الشعب الفلسطيني في الأطفال والنساء الذين استشهدوا إثر غارات العدو الإسرائيلي على منازلهم.

وباركت البيانات، الرد القوي للمقاومة الفلسطينية عبر عملية ثأر الأحرار وردها المشروع على الجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني الغاصب، مؤكدة تأييد اليمن لكل خيارات الردع.

ودعت شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى اتخاذ مواقف قوية ومساندة للشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا