الرئيس الصماد يؤكد أهمية دور اللجنة العليا لرعاية السجناء تجاه أوضاع السجناء من جميع الجوانب

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد على أهمية دور اللجنة العليا لرعاية السجناء .. مشددا على أهمية استشعار المسؤولية الكاملة تجاه السجناء وأوضاعهم في جميع الجوانب الصحية والتعليمية والتربوية وكذا تحسين أوضاع السجون.

وحث الرئيس الصماد خلال تراسه اليوم إجتماع للجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، اللجنة العليا على تكثيف جهودها في مختلف الجوانب بما يسهم في تأهيل السجناء ليكونوا أفراد نافعين لمجتمعهم .. مشيرا إلى ضرورة إستلهام قيم الإسلام الحنيف وروحانية هذا الشهر الكريم وعظمة الأجر فيه تجاه السجناء وتكريس الجهود لإيلائهم الرعاية الكاملة التي يستحقوها كونهم بشر لهم حقوق وعليهم واجبات .

وفي الإجتماع قدم رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين القاضي عصام السماوي تقرير موجز عن نشاط اللجنة منذ إنشائها.

وأكد أن اللجنة العليا ساهمت منذ تشكيلها في الإفراج عن آلاف السجناء وتحسين أوضاع السجون وتدرجت اللجنة في إجراءاتها بدءً بالإفراج بالضمان وكذا الإفراج الشرطي والإفراج بثلثي أرباع المدة أو الإفراج مقابل تحمل الدولة الحقوق الخاصة المحكوم بها على السجين بعد مضي مدة الحبس وصدور الحكم باتا ونهائيا .

وتطرق القاضي السماوي إلى ما تكلفت به الدولة في السنوات الماضية بما يزيد عن المليار ريال دفعته عن المعسرين بالإشتراك مع فاعلي الخير في رمضان من كل عام.

قد يعجبك ايضا