الوفد الوطني يعبر خلال لقائه ولد الشيخ عن استيائه من عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ اي أجراءات بشان الحظر الجوي

عبر الوفد الوطني عن استيائه من عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ اي أجراءات بشان الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي والذي يتسبب في معاناة كبيرة للمسافرين اليمنيين خاصة المرضى الذين يتواجدون في عدد من البلدان مطالبين بضرورة رفع الحصار بكافة أشكاله .

جاء ذلك خلال لقاء الوفد الوطني في العاصمة العمانية مسقط بالمبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وذلك في اطار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها سلطنة عمان .

وفي اللقاء جدد الوفد الوطني احتجاجه على المجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان في عدد من المحافظات والتي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء وكذا استمرار التصعيد العسكري من قبل العدوان السعودي ومرتزقته وأعمال القتل اليومية والممنهجة للمدنيين وسط صمت دولي مخز.

من جانبه اكد المبعوث الأممي أن الاتفاق سيكون شاملا وكاملا ويتضمن كافة القضايا وفي مقدمتها الرئاسة بخلاف ما كان يطرح في الكويت.

وأدان عملية الحظر الجوي المفروضة على مطار صنعاء وما تسببه من معاناة إنسانيه للمواطنين اليمنيين واعدا بأنه سيعمل خلال الفترة القادمة لفتح الأجواء اليمنية أمام الطيران المدني والتجاري .

وعرض المبعوث الأممي على الوفد الوطني بعض أفكار حول الاتفاق الشامل والكامل مؤكدا انه سيقدم رؤية متكاملة للحل في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا