اليمن :مناورة عسكرية واسعة بعنوان (درع القدس) ” صور+فيديو”

 أجرت الدفعة الأولى قوات خاصة باللواء الثامن حماية رئاسية مناورة عسكرية واسعة أطلقت عليها مناورة (درع القدس) بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالكريم الغماري وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني.

وأظهرت مشاهد المناورة التي تحاكي السيطرة على أحد المواقع التابعة للعدو الصهيوني، كيف تتم عملية استهداف المواقع باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومشاهد حية للتمشيط (الإسناد القريب والبعيد).

وبينت المشاهد عمليات قوات الإسناد القريب والبعيد، حيث تقوم قوات الإطباق باقتحام المواقع العسكرية بهجوم واسع من مسارات متعددة، نجحت في تنفيذ كمين محكم لقوات العدو وسط طبيعة جغرافية وعرة.

كما أظهرت المشاهد تكتيكات قتالية متقنة عبر تدريبات مكثفة لوحدات من قوات الحماية الرئاسية تعبر في مضمونها عن جاهزية الجيش اليمني لخوض أي معركة إقليمية دفاعا عن القدس الشريف.

وأوضح عدد من المشاركين في المناورة أنها رسالة للعدو الصهيوني وللأعداء المطبعين معه من الأنظمة العميلة وغيرها، وأن أبناء الشعب اليمني والمجاهدين في اليمن على جهوزية تامة.

وأشاروا إلى أن المناورة كانت ناجحة -بعون الله وتوفيقه- وكانت تسميتها “درع القدس” في رسالة للأقصى الشريف مفادها أن أبطال اليمن قادمون في حرب إقليمية مع إخوانهم المجاهدين في لبنان وفي جميع محور المقاومة بكل ما يملكون من العتاد والجهوزية.

المناورة التي أجريت في يوم القدس العالمي، يؤكد اليمن من خلالها جاهزية ألويته القتالية لخوض ما تفرضه عليه مقتضيات الأحداث مع العدو الصهيوني.

 

قد يعجبك ايضا