ا «أرغيوس ميديا»:الفار هادي يسرق مليوني برميل نفط من اليمن عبر شركة «غلينكور» العالمية

 

كشفت شركة «غلينكور» العالمية، عن أنها ستنقل مليوني برميل من النفط الخام اليمني منتصف الشهر الجاري، في ظل تكتم كبير فرضه الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته غير الشرعية بن دغر على هذه الصفقة البالغة قيمنها نحو 106 ملايين دولار، وما سبقها من صفقات نهب سرية للموارد النفطية اليمنية التي ذهبت عائداتها إلى حساب خاص لهادي في أحد المصارف السعودية.
وأكدت الشركة، وهي إحدى اكبر الشركات العالمية المتخصصة في التصدير والتجارة، أنها ستنقل مليوني برميل نفط من أحد موانئ اليمن، منتصف الشهر  الجاري, مشيرة إلى أنها حجزت ناقلة نفط كبيرة سعة مليوني برميل «يونيفرسال بريف» لهذا الغرض.
ووفقاً لبيانات نشرتها «أرغيوس ميديا» فقد حجزت «غلينكور» ناقلة نفط كبيرة سعة مليوني برميل لترسو على ميناء غير معلوم في اليمن منتصف كانون الثاني والتي ستتحرك نحو جهة غير محددة أيضا.
وسبق ان نقلت «غلينكور» الصيف الماضي كميات من النفط الخام اليمني التي كانت مخزنة في ميناء الضبة النفطي بحضرموت ونقلتها على دفعات، فيما ذهبت عائداتها إلى حساب خاص استحدثه هادي في المصرف الأهلي السعودي.
وذكرت «حكومة» هادي في تموز الماضي أنها باعت ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام من قطاع المسيلة لـ«غلينكور», وتعتقد «أرغيوس ميديا» أن السفينة العملاقة سترسو في ميناء الشحر النفطي على بحر العرب.
ووفقا لبيانات «إدار لمعلومات الطاقة» بلغ إنتاج اليمن قرابة 127 ألف برميل يوميا عام 2014، وتراجع إلى 44 ألف برميل يوميا في 2015، فيما تسبب العدوان السعودي في إيقاف الإنتاج، قبل استئنافه في حقول «المسيلة» آب الماضي.

قد يعجبك ايضا