بالصور : فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات والمؤسسات والمكاتب الحكومية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد :الدعوة إلى التمسك بالمشروع القرآني لتعزيز الثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه

احياء للذكري السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي اقيمت اليوم الاحد فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات والمؤسسات والمكاتب الحكومية والتي اشادت بمواقف الشهيد القائد ومشروعة التنويري في تعزيز الصحوة الاسلامية

فعالية خطابية في بني حشيش بصنعاء إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

أقيمت في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، استعرض مدير المديرية راجح الحنمي، جانبا من حياة الشهيد القائد ودعوته للتنبه لخطورة المشروع الامريكي الصهيوني على حياة الأمة ومعتقداتها.
وتطرق إلى ما جسده مشروع الشهيد القائد المنبثق من القرآن الكريم من دروس والذي بات يمثل مشروع للأمة الإسلامية بأسرها لاستعادة مكانتها وكرامتها بين شعوب العالم.
وأكد ضرورة استمرار المشروع القراني للشهيد في تعزيز الصمود والتصدي للعدوان السعودي الامريكي ورفد جبهات الشرف والبطولة لنيل الحرية والاستقلال وتطهير تراب الوطن من دنس
الغزاة والمحتلين.
كما أكد الحنمي، الحاجة للتمسك بمشروع الشهيد في إعلاء كلمة الحق وتعزيز الروحية الجهادية والايمانية لمواجهة تحديات المرحلة الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان
والحصار.
ولفت إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود..مذكرا الجميع بما حذر منه الشهيد من خطر الاحتلال وغزو اليمن في إطار مشروعه المناهض لأعداء
الأمة.
وأشار إلى أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره.
تخللت الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعدد من أبناء مديرية بني حشيش عدد من الكلمات والقصائد التي عبرت عن مكانة الشهيد وخصاله ومناقبه في
احياء مبادئ الجهاد ومناهضة طغاة العصر.

فعالية في الحيمة الخارجية بصنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

أقيمت بمديرية الحيمة الخارجية في محافظة صنعاء، اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
واستعرضت الكلمات في الفعالية بحضور مدير المديرية خالد العرشي ومنسق مؤسسة بنيان علي الجرحزي، الدروس والعبر من نضال الشهيد القائد ومحطات من حياته وتضحياته في سبيل التصدي للظلم والانتصار للحق.
تخلل الفعالية تكريم 52 مشاركا في دورة فرسان التنمية لجمعيتي المخلاف و بني سليمان بالشهادات التقديرية، بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والمواطنين بالمديرية.

فعاليتان في المخادر وبعدان بمحافظة إب إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد

أقيمت اليوم الأحد في مديرية المخادر بمحافظة إب، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب نشوان الصبري، أوضح مدير المديرية نبيل العواضي، أن إحياء هذه الذكرى برغم ما تحمله من ألم يهدف إلى إبراز عظمة المشروع الذى أرساه الشهيد القائد ودفع حياته ثمنا له.
وأشار إلى أن أهمية استلهام الدروس والعبر في معنى التضحية والفداء والشجاعة والإباء من أجل إعلاء كلمة الله .. لافتاً إلى أن الشهيد القائد تحرك في زمنٍ كان عنوانه الخوف من الأعداء وصرخ بصرخة الحق في زمن الصمت بوجه قوى الاستكبار العالمي أمريكا والعدو الصهيوني.
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالحكيم الصبري ومدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي.
وفي مديرية بعدان أقيمت فعالية بهذه الذكرى، استعرضت الكلمات التي ألقيت خلالها محطات ومواقف الشهيد القائد وشجاعته وتضحيته في سبيل المشروع القرآني.
وأشارت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى الشهيد القائد محطة من محطات العزة والكرامة التي يتزود منها أحرار الوطن بالصمود والثبات على الحق في مواجهة قوى العدوان وتحالف الشر والإجرام.
وشددت الكلمات على أهمية التمسك بنهج الشهيد القائد ودرب المسيرة القرآنية وتجسيدها قولا وعملا.

فعالية ثقافية في كعيدنه بمحافظة حجة في الذكرى السنوية للشهيد القائد

أقيمت اليوم الأحد في مديرية كعيدنه بمحافظة حجة، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
واستعرضت الكلمات في الفعالية بحضور مدير المديرية أحمد محمد جناح، الدروس والعبر من نضال الشهيد القائد ومحطات من حياته وتضحياته في سبيل التصدي للظلم والانتصار للحق.
وجاء في كلمة المناسبة التي ألقاها مدير عام المديرية ، أهمية المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد كما جاء به نبي الأمة محمد صلى الله عليه وعلى آله ، وكيف انزعج الأعداء وعملاءهم من هذا المشروع الذي جاء لانتشال الأمة من وضعية الذل والهوان إلى العزة والكرامة والحرية والعدالة والإستقلال في الوقت الذي كان فيه الجميع يتنافسون أيهم ينال رضى الامريكيين ، كان الشهيد القائد يحذر من خطرهم ويعلن صرخة مدوية في وجوههم حتى قامت عليه الحروب وقدم روحه في سبيل الله مع ثلة من المؤمنين ، وها هو الوطن يقطف ثمار هذا المشروع صمودا وتضحية في وجه العدوان الأمريكي السعودي وأدواتهم .. وتصل رسالة الشهيد القائد الى كل بقاع الوطن وخارجه.
واستمع الحضور للكلمة والخطاب الذي ألقاه قائد الثورة السيد القائد عبدالملك الحوثي -حفظه الله- عن هذه المناسبة الأليمة التي خسرت فيها الأمة أحد عظماءها في سبيل الله ونصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية مدير أمن كعيدنه الرائد بشير المغربي والشيخ يحيى علي موسى وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي وشخصيات اجتماعية وتربوية من أبناء مديرية كعيدنه.

أبناء جبلة والظهار بإب يحيون الذكرى السنوي للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

أقيمت في مدينة جبلة بمحافظة إب، اليوم الأحد ، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوي للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى عظمة الشهيد القائد وتضحياته الجسيمة في سبيل مشروع عظيم وقضية عادلة للأمة التي تواجه أبشع حرب من قبل أعدائها.

وشدد على ضرورة السير على خطى الشهيد القائد والحفاظ على نهجه وإكمال مشروعه لإعادة الأمة إلى النهج القرآني .. مشيدا ببطولات وإنجازات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان.

بدوره جدد مدير المديرية محمد المريسي، العهد للشهيد القائد بالمضي على دربه والتمسك بنهجه القرآني في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

كما أقيمت في مديرية الظهار فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد القائد ، تطرق خلالها مدير المديرية حميد المتوكل إلى مكانة الشهيد القائد في نفوس الشعب اليمني الذي يواجه أعتى عدوان وحصار لأنه سار على النهج القرآني الذي دعا إليه الشهيد القائد.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد مشروع الشهيد القائد وتضحياته في سبيل الله وإعلاءً لكلمته.

وأوضح مدير الظهار ما تعرض له الشهيد القائد من مظلومية من قبل الأنظمة العميلة التي سعت لخدمة أمريكا وكيان “إسرائيل” ووأد مشروعه القرآني الذي فيه عزة وكرامة الأمة

فعالية مركزية لوزارة الداخلية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

أحيت وزارة الداخلية اليوم الأحد ، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية ثقافية خطابية مركزية.
وفي الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أميرالدين الحوثي، القى نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى كلمة، تطرق فيها إلى السيرة الجهادية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، وتعزيز هذه المسيرة بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد حين أدرك خطورة المؤامرة التي تحاك ضد الأمة.
وقال: إن “الشهيد القائد تحرك من منطلق استشعار المسؤولية أمام الله ووفق معطيات كانت تشير إلى أن أمريكا هي المسيطرة على الساحة”.
وأضاف: إن “الشهيد القائد، رجل الجهاد والعطاء وملهم اليقظة والصحوة الإسلامية ومنهج الثورة الذي استقامت على نهجه الأحرف واحتشدت الكلمات”.
وأكد اللواء المرتضى ضرورة أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت.
لافتا إلى أن المشروع القرآني الذي تحرك فيه الشهيد القائد يقدم الشواهد العملية من الواقع ويعمل على تحصين الأمة من الداخل.
وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام اللواء عبدالله الهادي، وعدد من رؤساء المصالح التابعة لوزارة الداخلية وقادة الوحدات الأمنية، ومدراء عموم الإدارات العامة بوزارة الداخلية، أكد مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف لتمزيق وحدة الأمة.
وقال: إن “ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة، هو ناتج من عودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.
واكد الهادي ضرورة إحياء ذكرى الشهيد القائد للتزود منها بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في مواجهة قوى العدوان.
مشيرا إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب من الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء.
من جانبه استعرض الناشط الثقافي صالح ابو عاطف جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.
وذكر أبو عاطف أن الشهيد القائد بين للعالم الإسلامي طريق الحق وأخرجهم من التيه وأحيا النهج القرآني.. مؤكداً أن مشروع الشهيد القائد، أحياء الأمة في زمن الضعف الذي كانت تعاني منه.
وأوضح أن السيد حسين بدرالدين الحوثي، أعطى حلولاً وشخص مشاكل الأمة في وقت عجز الكثير من المفكرين عن تشخيص مشكلة الأمة وواقعها.. لافتاً إلى أن الشهيد القائد، دافع بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدح بالحق في وجه العدو الأمريكي، فضلاً عن دعوته للنهوض بواقع الأمة والتحرر والاستقلال من قوى الهيمنة والتبعية الأجنبية.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر حمزة المغربي بعنوان (لقائي بالشهيد القائد) واوبريت إنشادي لفرقة الشهيد القائد بعنوان (نور من القرآن) وتم عرض فلاش تلفزيوني عن حياة الشهيد القائد الجهادية.
إلى ذلك، قام نائب وزير الداخلية والمفتش العام، وعدد من القيادات الأمنية بزيارة المكان الرمزي والتذكاري لقبر الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، الكائن في السجن المركزي بأمانة العاصمة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاده.
وقرأ الزائرون الفاتحة وسورة الإخلاص ترحما على روح الشهيد القائد، سائلين الله العلي القدير أن ينزله منزلة الشهداء الأبرار وأن يجزيه خير الجزاء عن أمته التي بعث فيها روح الإباء والشموخ.

هيئة الزكاة ومكتبا الإرشاد والشباب بذمار يحيون ذكرى سنوية الشهيد القائد بندوة ثقافية

نظمت مكاتب الإرشاد والهيئة العامة للزكاة والشباب والرياضة بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، ندوة ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “الشهيد القائد والمشروع القرآني”.
وفي الندوة بحضور مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل، قُدمت ثلاث أوراق عمل، أشار نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح في الورقة الأولى إلى مناقب الشهيد القائد وأخلاقه ومواقفه في مواجهة الظلم والطغيان، ورفض الخنوع والاستكبار.
وأكد أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحرك بشكل فاعل وفق منهجية قرآنية وإستراتيجية عظيمة، سعى من خلالها لإعادة الأمة إلى القرآن الكريم.
فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش في الورقة الثانية جانباً من مسيرة حياة الشهيد القائد ومناقبه وأخلاقه ومواقفه الشجاعة واستبساله في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن الشهيد القائد تحرك وفقاً لمنهجية القرآن الكريم للنهوض بواقع الأمة وإعادتها إلى مجدها وعزتها وقوتها.
بدوره تطرق مدير إدارة الموارد بمكتب الزكاة أحمد الموشكي في الورقة الثالثة إلى ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.
ونوّه بأهمية إحياء هذه الذكرى، كمحطة للتزوّد من المبادئ والقيم السامية التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
تخلل الندوة التي حضرها عدد من مدراء الإدارات ومنتسبي مكاتب الإرشاد والزكاة والشباب، قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

فعالية ثقافية لشرطة البيضاء تستعرض سيرة الشهيد القائد ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين

أقيمت بمحافظة البيضاء اليوم الأحد ، فعالية ثقافية نظمتها شرطة المحافظة في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية بحضور رئيس نيابة البيضاء القاضي إبراهيم الديلمي وقيادات أمنية ، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري ، إلى أهمية إحياء الذكرى لتعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتصحيح واقع الأمة.
فيما اعتبر مدير أمن محافظة البيضاء العميد عبدالله محمد العربجي ، صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ثمرة من تضحيات الشهيد القائد وتحركاته في كشف مؤامرات أعداء الإسلام ومخططاتهم التآمرية.
واستعرض العربجي محطات من سيرة الشهيد القائد ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
مشيراً إلى أن ما تمر به الأمة من مؤامرات تؤكد الرؤية الصائبة للشهيد القائد في إدراكه للأخطار التي تستهدف الامة.
بدورهما أشار نائب مدير أمن المحافظة العميد عبد الحميد الحنسري ومدير إدارة التدريب والتوجيه المقدم عادل الكلبي إلى دلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني.
حضر الفعالية مدير المرور بالمحافظة عقيد ركن حسن البخيتي ونائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية عقيد ركن أمين الراعي وقيادات أمنية ومدراء أمن المديريات قيادات تنفيذية.

فعالية لأمن حجة تؤكد أن مشروع الشهيد القائد أجهض مخططات الأعداء

أحيت شرطة محافظة حجة اليوم الأحد ، الفعالية المركزية لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.
وفِي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “مظلومية وانتصار وانتصار”، وبحضور مساعد مدير شرطة المحافظة العقيد قاسم علي قواره، ألقيت عدد من الكلمات تناولت في مجملها رؤية الشهيد القائد في تجسيد معاني الإنسانية والهوية الإيمانية من خلال المسيرة القرآنية.
كما أشارت الكلمات إلى أن مشروع الشهيد القائد في المسيرة المباركة أجهض مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي روجت له أمريكا وكيان “إسرائيل” بهدف تقسيم وتشظية الأمة العربية والإسلامية، فعمل على دحض تلك المشاريع في ترسيخ المفاهيم وغرس القيم القرآنية لبناء جيل متسلح ومثقف بالروح الإيمانية.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة وقصائد شعرية، وفقرات مسرحية عبرت عن عظمة التضحية التي قدمها الشهيد القائد خلال مسيرة حياته الجهادية.
حضر الفعالية قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد عماد القاضي وأركان حرب قوات الامن المركزي بالمحافظة المقدم حسن اليوسفي وعدد من ضباط وأفراد منتسبي شرطة محافظة حجة.

فعالية مركزية بإب تحث على استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة

أقيمت اليوم الأحد ، بمحافظة إب، فعالية مركزية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتدشينا لعملية إعصار اليمن للتحشيد.
وفي الفعالية أكد وزيرالإدارة المحلية علي القيسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز عوامل الثبات والصمود في مقارعة العدوان من خلال السير على نهج الشهيد القائد.
وحث الجميع على المشاركة في حملة إعصار اليمن من خلال التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والمال.
من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة، مشيراً إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني.
وأوضح أن إحياء هذه الذكرى إحياء لقيم العزة والصمود والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .. مجدداً العهد بالسير على الطريق والمبادئ التي سار عليها الشهيد القائد.
فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الجرموزي ، مناقب الشهيد القائد ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومشروعه القرآني ، مؤكداً السير على نهجه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر في أرض الوطن.
كلمة العلماء والخطباء التي ألقاها الشيخ مروان الجماعي ، تطرقت إلى شخصية الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع الذي تعيشه الأمه .. مبينا أن الشهيد القائد سعى لإعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكلاء وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة الدكتور أشرف المتوكل وراكان النقيب وحارث المليكي وقاسم المساوى وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية ، قصيدة شعرية.

مجلس التلاحم القبلي يقيم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظّم مجلس التلاحم القبلي، اليوم الأحد ، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد غالب الرهوي، على أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد، لاستلهام الدروس والعِبر من حياته وكفاحه من أجل إحياء ثقافة القرآن ، ونصرة الحق والدفاع عن المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن مشروع الشهيد القائد في استنهاض الأمة وإيقاظها من السبات وحالة الضعف والهوان، الذي تمر به، قد ظهرت ثماره اليوم في انتصار الشعب اليمني وصموده الأسطوري أمام آلة القتل الصهيو-أمريكية.
ولفت إلى أن المشروع القرآني، الذي أسسه، كان له الأثر الكبير في تصحيح واقع الأمة، وإخراجها من حالة الخنوع والهوان، إلى جانب محاربة الثقافات المغلوطة، وترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية، وتعزيز الروح الجهادية في مواجهة أعداء الإسلام.
ونوه بالدور التاريخي والوطني الهام للقبيلة اليمنية على مر العصور في الدفاع عن الأرض والعرض ومقارعة الغزاة والمحتلين، ونبذها للأعمال التي تضر بالوطن، ورفضها للعملاء والمرتزقة.
ودعا الجميع إلى استمرار الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال حتى تحقيق النصر الذي باتت ملامحه تظهر في الأفق.
من جانبه، أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي، الشيخ ضيف الله رسام، إلى أهمية إحياء ذكرى شهيد القرآن، حسين بدرالدين الحوثي، رافع علم الأمة ومجدد مشروع الجهاد والاستشهاد.
وأكد تجديد العهد للقبيلة اليمنية الأصيلة بالوفاء للشهيد القائد والسير على نهجه في ظل قيادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
واعتبر إحياء هذه الذكرى محطة للتزوّد من المبادئ والقيم السامية التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
واستعرض رسام جانبا من مناقب الشهيد القائد وأخلاقه ومواقفه ، مبينا أن تحركه كان وفق منهجية واستراتيجية عظيمة لإعادة الأمة إلى القرآن الكريم ، فضلا عن دوره في مواجهة المؤامرات وكشف المخططات الأمريكية والصهيونية ، العدوانية، وجعل القضية الفلسطينية هي قضية الأمة الكبرى والمركزية.
كما أكد مواصلة القبيلة اليمنية للنفير القبلي العام لدعم الجيش واللجان الشعبية في إطار حملة “إعصار اليمن”.
وفي الفعالية، تم تسليم درع القبيلة اليمنية وفاءّ للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وتجديدا للعهد بالسير على نهجه والتمسك بمشروعه القرآني والجهادي، حيث تسلّم الدرع عبدالملك عبدالقادر بدر الدين الحوثي.
حضر الفعالية وزير الكهرباء، أحمد العليي، ومحافظ عدن، طارق سلام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، والمشايخ والوجهاء، وأعضاء التلاحم القبلي.

فعالية ثقافية لوزارة النفط إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد

نظّمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم الأحد ، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد ومشروعه القرآني الذي جاء لتنوير الأمة .. مبيناً أن الشهيد القائد أعاد للشعب اليمني كرامته وحريته وعزته، ورسخ روحية الجهاد والتضحية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن اليمن استطاع مواجهة قوى الاستكبار والتصدي لها بقوة وحزم للحفاظ على سيادة واستقلال الوطن وأمنه واستقراره .. لافتاً إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن نتيجة الممارسات التعسفية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في استمرار القرصنة على سفن المشتقات النفطية، ما تسبب في كارثة إنسانية نتيجة توقف معظم القطاعات الخدمية والحيوية.

وطالب الوزير دارس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان بالسماح في دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

من جانبه استعرض عضو لجنة التعبئة والحشد الدكتور عادل القرماني، جانباً من سيرة الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث.

ونوه بمشروع الشهيد القائد الذي رسّخ في النفوس معاني وقيم الصمود والتضحية في مواجهة العدوان .. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرته في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطني.

بدوره أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى دور الشهيد القائد في تنوير الأمة وتوجيهها نحو الحرية والكرامة وعدم الانكسار والخنوع لقوى الطغيان والاستكبار.

ولفت إلى الدروس المستفادة من مسيرة الشهيد القائد في التضحية والفداء والصمود والاستبسال في مواجهة الأعداء والتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة.

واعتبر ذكرى سنوية الشهيد القائد، محطة لإحياء القيم والمبادئ والأخلاق التي رسخها في المجتمع الذي أصبح اليوم يجني ثمارها في العزة والكرامة من خلال الانتصارات التي يسطرها الأبطال في مختلف الجبهات.

تخللت الفعالية بحضور وكيل وزارة النفط ناصر العجي والوكيل المساعد لشؤون المعادن يحيى الأعجم ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، فقرات إنشائية وقصيدة شعرية معبرة.

القطاع النسائي في سنحان بصنعاء يُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم القطاع النسائي بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد ، في مديرية سنحان فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وألقيت في الفعالية كلمات تناولت مكانة الشهيد وفكره النهضوي والتحذير من المشاريع التأمرية التي تتربص بالأمة.
وأكدت أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع القرآني وانتشاره.
وأشارت الكلمات، إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا و”إسرائيل” وأذنابها.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية عكست أهمية مشروع الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الدين لتمزيق الأمة العربية والإسلامية

وزارة الإرشاد تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

وزارة الإرشاد تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

: أحيت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم الأحد، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي بفعالية خطابية تحت شعار (الشهيد القائد.. شهيد الحق ورائد المشروع القرآني).

وفي الفعالية، اعتبر نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، إحياء ذكرى الشهيد القائد محطة لاستلهام الدروس من شجاعته وتضحيته في مواجهة تصعيد قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مختلف الجبهات.
وأوضح أن الشهيد القائد أحيا الأمة بثقافة القرآن الكريم ووقوفه إلى جانب المستضعفين والصدع بكلمة الحق في وجه الباطل، لافتاً إلى أن الشهيد القائد تحرك في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي وفق المنهج القرآني.
وأكد العلامة ناجي أن استشهاد السيد حسين الحوثي أضاف للمشروع القرآني دفعة إيمانية لاستمرار تقديم التضحيات في مواجهة المخاطر والتحديات التي تعاني منها الأمة وتستهدف عقيدتها ودينها وطمس هويتها.
فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، إلى جانب من سيرة حياة الشهيد القائد وأخلاقه وشجاعته وإحياء مشروعه القرآني في أوساط الأمة.
ولفت إلى أن الشهيد القائد، استشعر الخطر المحدق بالأمة، فصدح بشعار الصرخة في زمن العبودية حين كانت الأمة تفقد هويتها بفعل هيمنة قوى الاستكبار، مؤكداً المضي على نهج الشهيد القائد بمواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأوضح الوكيل راجح أن الشهيد القائد عاش خلال مسيرة حياته في رحاب القرآن الكريم ومنح الأمة والشعب اليمني قوة وعزيمة وثباتاً.

مفتي الديار اليمنية: مشروع الشهيد القائد كان واقعيا وعمليا ومثل المخرج والحل

مفتي الديار اليمنية: مشروع الشهيد القائد كان واقعيا وعمليا ومثل المخرج والحل

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، اليوم الأحد، أن مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي كان واقعيا وعمليا ومثل الحل والمخرج دون سواه، فيما أكد رئيس حكومة الإنقاذ أن قائد الثورة السيد عبدالملك يمثل ضمانة للصمود والنصر.

وفي فعالية مركزية بالعاصمة صنعاء إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد – رضوان الله عليه – بحضور رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور وحضور رسمي كبير، قال مفتي الديار اليمنية إن: مشروع الشهيد القائد كان واقعيا وعمليا ومثل المخرج والحل دون سواه

وأضاف “كان في مشروع الشهيد القائد الجدية والعمل الخالص لله دون تراجع أو خوف وكانت حياته ثمنا لتحركه القرآني

من جهته قال رئيس حكومة الانقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور إن: هذه مناسبة نستذكر فيها مناقب الشهيد القائد وأفكاره القرآنية وأخلاقه التي يجب أن نتحلى بها في واقع عملنا.

وأضاف بن حبتور: نحن في الحكومة وكافة أجهزة الدولة عندما نستثير طاقات الأمة نحاول أن نصحح الأخطاء التي وقعنا فيها ونواكب التحرك العملي على خطى الشهيد القائد.

وتابع: لولا ما تميز به مشروع الشهيد القائد من مميزات عظيمة لما قام العدوان وشن حروبه وأراد أن يمحو ذكره، مؤكدا أن اليمنيين عندما يمتلكون قيادة عظيمة كقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي هي تمثل ضمانة للصمود والنصر.

ندوة توعوية بجامع الجند في تعز بالذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف بمحافظة تعز ندوة توعوية بعنوان “الشهيد القائد والمشروع القرآني” بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الندوة التي أقيمت بجامع الجند، أكد مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة هاشم الأديب، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف لتمزيق وحدة الأمة.

وقُدمت في الندوة أربعة محاور استعرض الأول، جانباً من مسيرة حياة الشهيد القائد ومناقبه وأخلاقه ومواقفه الشجاعة واستبساله في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن الشهيد القائد تحرك وفقاً لمنهجية القرآن الكريم للنهوض بواقع الأمة وإعادتها إلى مجدها وعزتها وقوتها.

فيما تطرق المحور الثاني إلى ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.

في حين تناول المحور الثالث مخططات اليهود وتحذير الشهيد القائد من المخاطر التي تتربص بالأمة من خلال تصحيح مسارها والنهوض بواقعها وفضح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة.

وأوضح المحور الرابع أن الشهيد القائد قدم رؤية كاملة ومشروعاً تنويرياً للأمة وجسد القرآن بقيمه ومبادئه وشجاعته.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 مصلحة التأهيل والإصلاحية المركزية بالأمانة تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

أقامت مصلحة التأهيل والإصلاح، والاصلاحية المركزية بالأمانة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للش..هيد القائد حسين بدر الدين الحو..ثي.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، ومدير عام إصلاحية الأمانة العميد محمد الماخذي، أشار وكيل وزارة الارشاد لقطاع الحج والعمرة صالح الخولاني إلى أهمية إحياء ذكرى الش..هيد القائد الذي أعاد للأمة اعتبارها ومكانتها وعزتها وإطلاقه المشروع القرآني في الوقت الذي كانت فيه جميع الأنظمة خاضعة لأمريكا وإسرائيل.
ولفت إلى أن مشروع الش..هيد القائد رسّخ في النفوس معاني الصمود والثبات في مواجهة قوى الطاغوت.. مبيناً أن تحرك الش.هيد القائد كان وفق المنهج القرآني لارتباطه بكتاب الله عز وجل بنظرة ثاقبة وبصيرة واعية.
وتطرق الخولاني إلى الصفات التي تميز بها الشهيد القائد ورؤيته الواسعة وإدراكه العميق للواقع والذي تعامل معه بروح المسئولية.
وأوضح أن من ثمار المشروع التمسك بالهوية الإيمانية وتحقيق الانتصارات في ميادين العزة والشرف، وتجسيد تضحية الشهيد القائد عزة وكرامة بالنسبة للأمة.
واكد الخولاني على ضرورة التمسك بالقيم والأخلاق التي ضحى من أجلها الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر من تضحياته لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة الأعداء.
من جانبه استعرض وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي جوانب من شخصية الشهيد القائد وصفاته البارزة التي اتصف بها.. مشيراً إلى أن الشهيد القائد قدّم الثقافة القرآنية ضد أعداء الأمة في وقت كانت الأمة خانعة للمستبدين والمستكبرين.
واعتبر الطالبي أن الحديث عن مشروع الشهيد القائد حديث عن الكرامة والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية في مواجهة التحديات، مشيرا الى أن الشهيد القائد عاش خلال مسيرة حياته في رحاب القرآن الكريم ومنح القوة واستمدها من كتاب الله عز وجل.
ولفت إلى أن الشهيد القائد انطلق وفقاً لأوامر القرآن الكريم وهدايته.. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد تأتي في إطار الاستمرار في مسيرة الخير على طريق الهدى والحرية والاستقلال والكرامة والسيادة.. منوها بالقيم والمبادئ التي اتسم بها المشروع القرآني للشهيد القائد ومدى الاعتماد على الواقع القرآني في التعامل مع الأحداث والتطورات والتي جعلت منه مشروعاً نهضوياً حضارياً في تعزيز الهوية الإيمانية..
ولفت إلى أن الشهيد القائد استطاع من خلال مشروعه القرآني كسر حاجز الخوف في زمن كانت الأمة تعيش في ذل وخنوع لقوى الهيمنة والاستكبار.
فيما اعتبرت كلمة نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة، ذكرى الشهيد القائد، نقطة مضيئة للأمة والشعب اليمني وجسر عبور إلى عالم العدل والمساواة والتخلص من قوى الطغيان والتبعية والهيمنة والاستكبار.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء العموم

قد يعجبك ايضا