رئيس مجلس الوزراء يناقش مع القائم بأعمال السفارة الإيرانية سبل تعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى اليمن محمد فرحات.

 

جرى خلال اللقاء الذي حضره مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وأولوياتها في ظل إستمرار العدوان السعودي والحصار الخانق على الشعب اليمني وخاصة في المجال الإنساني.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى العلاقات القائمة بين الشعبين الشقيقين وبعدها الحضاري والإنساني .. مثمنا عالياً الموقف الإنساني الإسلامي للأشقاء في إيران تجاه العدوان والدور الإعلامي والمهني لوسائل إعلامهم في فضح جرائم الحرب ضد الإنسانية التي يرتكبها طيران العدوان بشكل يومي بحق أبناء الشعب اليمني وما يخلفه من مآسي.

 

وأكد أن هذه المواقف جاءت في وقت عصيب يمر به الشعب اليمني .. معربا عن تطلعه إلى المزيد من التعاون في المرحلة الراهنة وتعميق العمل المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

 

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الإيراني على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين وأبعادها التاريخية .. مجددا مباركته للشعب اليمني بنيل حكومة الإنقاذ الوطني لثقة مجلس النواب الذي يعتبر شرعيا على المستويين المحلي والدولي.

 

وقال ” إن إيران مع كافة الجهود لرفع المظلومية عن الشعب اليمني الكريم وتحقيق السلام العادل والشامل”.. معرباً عن أمله في أن تتوطد العلاقات وتنمو في ظل حكومة الإنقاذ، لمصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وأكد فرحات حرص بلاده على استمرار دعمها للجوانب الإنسانية والمشاركة عبر كافة الوسائل المتاحة، في تخفيف المعاناة الكبيرة التي يكابدها جميع اليمنيين بسبب المِحنة الراهنة التي يمرون بها.. متمنياً لليمن وشعبه السلام والاستقرار العاجل في كل ربوعه.

قد يعجبك ايضا