شبكة طلوع نيوز الأفغانية :“داعش” عبارة عن مشروع أميركي بريطاني إسرائيلي

 

قال عضو فی مجلس النواب الأفغاني أنّ “داعش” عبارة عن مشروع أميركي بريطاني إسرائيلي ويتم نقلهم إلى باكستان ومنها إلى أفغانستان عبر طائرات هذه الدول.

قال عبيد الله باركزاي يوم الإثنين لشبكة طلوع نيوز الأفغانية بأن أميركا تبقي وجود الإرهابيين في باكستان لمقاتلة روسية وكما أن الصين تدربهم لإستخدامهم ضد الروس والصين.
وتابع عضو مجلس النواب مؤيدا لطلب الجنرال دوستم قائلا المعلومات التي جمعت عبارة عن انتقال سبعة آلاف داعشي إلى شمال أفغانستان في السنة الماضية وقال أيضا لازلنا نسعى لنقل المزيد من الأعداد.
وقال باركزاي أن روسيا على علم بخطة أميركا وبريطانيا وتعلم جيدا مايجري بالمنطقة.
وقال عضو مجلس النواب أن إرهابي “داعش” لايستطيعون العبور إلى أفغانستان أو باكستان عبر إيران أو الطرق البحرية الأخرى وإنما يتم نقلهم بواسطة الطائرات الأميركية والبريطانية والإسرائيلية الحديثة إلى باكستان ومنها إلى أفغانستان. وتابع بأن باكستان هي أفضل بلد لتنفيذ خطط أميركا وبريطانيا وإسرائيل وكذلك مكانا جيدا لتجهيزهم وتدريبهم.
وكان قد رفض باركزاي تقرير الأمم المتحدة القائل بأن “داعش” ضعيفة في البلاد.
منذ بضعة أيام أصدرت الأمم المتحدة تقريرا قالت فيه بأن ٤٥ ألف مقاتل ضد الحكومة الأفغانية يتواجدون داخل البلاد وأن ٢٢ بالمئة منهم أجانب. وأضاف التقرير بأن هناك تحسن في العلاقة بين طالبان والقاعدة وستعمل هذه المجموعة في الحرب على الحكومة.

قد يعجبك ايضا