لافروف ونظيره الصيني يؤكدان رفض سياسة المواجهة الغربية إزاء بلديهما

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير لافروف، بحث هاتفيًا مع نظيره الصيني، وانغ يي، الأزمة الأوكرانية، وقضايا التعاون الثنائي.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها: “بحث الوزيران عددًا من قضايا الساعة. وتم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية “الساخنة” بما فيها الأزمة الأوكرانية”.

وأعرب الوزيران عن تقديرهما البالغ لتطور العلاقات الثنائية واستقرارها وديناميكيتها الإيجابية في ظل الاضطرابات الجيوسياسية العالمية.

وأضافت الوزارة أنَّه “جرى التأكيد على رفض سياسة المواجهة التي تنتهجها الكتلة الغربية إزاء روسيا والصين، ومحاولات كبح تنميتهما عبر العقوبات وغيرها من الأساليب غير المشروعة”.

من جهته، أكَّد وزير الخارجية الصيني أنَّ بلاده تلعب دورًا مستقلًا في ما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، في مختلف المنصات والمؤتمرات الدولية.

وأوضح أنَّ السلطات الصينية تتخذ موقفًا مستقلًا بشأن الأزمة الأوكرانية، حيث تسعى جاهدة لإيجاد طريقة سلمية لحلها.

وقال: “في ما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، تتخذ الصين موقفًا مستقلًا وعادلًا في جميع المحافل الدولية متعددة الأطراف، وتبذل كافة الجهود الممكنة لإيجاد طريقة سياسية سلمية لحلها”.

وشدد يي على أنَّ بلاده تساهم بنشاط في عملية السلام وتعزيز المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني، مؤكدًا أنَّ السلطات الصينية تتصرف بموضوعية

قد يعجبك ايضا