وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يدشن مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية لـ200 أسر يتيمة بصنعاء

 

دشن وزير الشؤون الإجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أمس مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية لـ200 أسرة يتيمة بأمانه العاصمة.

يهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة غراس الواحة للتنمية المجتمعية الخيرية بتمويل فاعلي الخير إلى مساعدة الأيتام والأسر المحتاجة والتخفيف من معاناتهم بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي التدشين أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في الأعمال الخيرية سواء توزيع سلال غذائية أو تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية، والاسهام في مساعدة المرأة وتمكينها من الحصول على الدخل المناسب من خلال إشراكها في العمل كإنتاج الخبز أو البيع والشراء.

وأكد حرص الوزارة على دعم مثل هذه المشاريع وبما يسهم في التخفيف من الأعباء على كاهل الأسر .. داعيا الغرفة التجارية والقطاع الخاص والخيرين إلى التبرع للأيتام والفقراء والمساكين وبما يعود بالنفع وحماية وتزكية أموالهم.

واعتبر الوزير بن ضبيع هذه المبادرات أحد صور الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وانساناً.

فيما أوضحت مديرة مركز غراس المحبة مريم عساج أن توزيع السلال الغذائية يأتي ضمن أنشطة المؤسسة ومهامها تجاه المجتمع والمحتاجين.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف خلال الأيام المقبلة 250 أسرة من المحتاجين والأشد فقرا .. لافتة إلى أن المؤسسة تستهدف سنويا ألف و800 أسرة فقيرة ومحتاجة.

ودعت عساج فاعلي الخير والتجار إلى دعم مشاريع المؤسسة الإنسانية والخيرية، بما يمكنها من القيام بدورها في خدمة شرائح المجتمع الفقيرة.

 

قد يعجبك ايضا