إيران:الرئيس حسن روحاني:سنعزز قدراتنا الدفاعية سواء تمّ تمديد حظر التسلح أم لا

دعا الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني مجلس الأمن الدولي الى منع تمديد حظر التسلح على طهران، مؤكدًا أن بلاده ستعزز قدراتها الدفاعية سواء تم تمديد الحظر أم لا.

 خلال اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء الى أن “شهر أيلول/سبتمبر سيكون هامًا لإيران لأنه سيشهد رفع حظر التسلح إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تتآمر وتعد قرارًا في الأمم المتحدة لتمديد الحظر”.

وقال روحاني إن إيران “تدعو أصدقاءها في روسيا والصين إلى الوقوف في وجه المؤامرات الأمريكية ضد إيران لأجل الأمن العالمي”.

وأضاف: “نأمل من الدول الأربع دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وخاصة روسيا والصين منع تمديد حظر التسلح على إيران”، مشيرًا إلى أن ذلك “سيكون لصالح أمن واستقرار العالم والحفاظ على الاتفاق النووي”.

واعتبر روحاني أن “سياسة الركبة على الرقبة ليست سياسة رجل شرطة في مدينة أمريكية”، في إشارة إلى مقتل جورج فلويد على يد شرطي في منيابوليس الشهر الماضي، “بل هي سياسة أمريكية عامة”، مضيفًا أن “الشعب الإيراني حطم ركبة الولايات المتحدة بعد فرض العقوبات عام 2018”.

وختم الرئيس الإيراني: “على الأمريكيين أن يعلموا أن إيران ستعزز قدراتها الدفاعية سواء تم تمديد حظر التسلح أم لا”، مشيرًا إلى أنه “خلال العام الماضي وعلى الرغم من العقوبات صنعنا أفضل منظوماتنا الصاروخية وأسقطنا بها الطائرة الأمريكية فوق مضيق هرمز”.

 

قد يعجبك ايضا