البحرين: الشيخ عيسى قاسم:”صفقة القرن” صفقة خزيٌ وعار

 

كد المرجع البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم أن صفقة الخزي والعار والخيانة المسمّاة بصفقة القرن واحدة من صفقات شوهاء بالغة القبح والخطورة من إنتاج محور الشّر الذي تقوده أمريكا و”اسرائيل”، وتستهدف أمّتنا هوية ووجودًا، قائلًا: “صفقة ما أشدّ عارها على كل مشارك فيها من حكومات أو مؤسسات أو أفراد من أبناء هذه الأمّة”.

واعتبر في بيان أن المشاركة فيها إعلان صريح لمواجهة أمّتنا ومجاهرتها بالموقف المعادي الذي من شأنه أن يسقط الثقة في كل من يشارك فيها.

وأشار آية الله قاسم الى أن صفقة ترامب خطوة خبيثة وخطيرة وجريئة، إن فتحت لها شعوب الأمة الطريق انفتح، وإن أغلقت أمامها الطريق انغلق، والكل مسؤول بحسبه عن غلق هذا الطريق، مشددًا على أن الشعوب قادرة على ذلك، وما هو أكبر منه إذا عزمت وصمَّمت، وجاهدت، وأعطت ما في وسعها من التضحيات في سبيل الله، سبيل عزتها وقوتها وكرامتها.

وقال إنّ “الأمة كل الأمة، شعوب الأمة كلّ شعوبها، أقطار الأمة كلّ أقطارها لعلى طريق النصر، والنصر القريب المؤزّر في كلّ قضاياها إن شاء الله”.

وختم قائلًا: “كلما تكاتفت شعوب الأمة وتوحّدت على طريق الله، وأخلصت السعي إليه، واستلهمت العزم من إيمانها به، واسترشدت في حركتها بهدي دينه، وأحكام شرعه كلّما اختصرت الطريق إلى النصر العاجل الظافر الشامل، وقهر الإرادة الشيطانية المعادية لها”.

قد يعجبك ايضا