الحقيقة ترصد أبرز الفعاليات والأنشطةالإنسانية و الشعبية والإجتماعية والأمسيات الثقافية والفكرية والزيارات الميدانية ليوم أمس الجمعة في حجة وصنعاء وامانة العاصمة وإب والحديدة والمحويت وعمران

تدشين المرحلة الثالثة لحملة تأصيل الهوية الإيمانية بجميمة حجة

دشن أبناء ووجهاء مديرية الجميمة بمحافظة حجة امس المرحلة الثالثة لحملة تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي صدام حسين المدومي والأمين العام عبدالرحمن المحمدي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية والمكتب الإشرافي بالمديرية، تم الاستماع إلى محاضرة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والتي تناولت في مجملها إلى مواصفات الهوية الإيمانية التي يجب التحلي بها والعمل وفق هدى الله واوامره.

وركزت المحاضرة إلى أبرز المواصفات الإيمانية من خشوع في الصلاة وإعراض عن اللغو ومن إيتاء الزكاة والعفة والطهارة وصون النفس عن من حرم الله، والى اهمية التمسك بالهوية الإيمانية والقيم الإسلامية للدفاع عن سيادة وحرية الوطن. والتصدي لمؤامرة ومخطط العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني التي تقوم بتمزيق النسيج الاجتماعي من خلال نشر الثقافة المغلوطة في أوساط المجتمع اليمني وطمس الهوية اليمنية التي قال عنها رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله الإيمان يمان والحكمة يمانية.

أبناء ووجهاء بيت حاضر بسنحان يرفضون صفقة ترامب ويباركون عملية البنيان المرصوص

م أبناء ووجها قرية بيت حاضر بمديرية سنحان محافظة صنعاء، عقب صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية رفضا لصفقة ترامب ومباركة لعملية البنيان المرصوص.

وفي الوقفة استنكر المشاركون تواطؤ الدول العربية تجاه صفقة العار الأمريكية.. داعيين أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدوا أن عملية البنيان المرصوص التي حررت مناطق نهم ومديريات بمأرب والجوف، خطوة باتجاه تحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .. مثمنين تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

كما أكدوا الاستعداد لبذل المزيد من التضحيات ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

 

وقفات احتجاجية بأمانة العاصمة تحت شعار” سنكون بنياناً مرصوصاً في رفد الجبهات “

نُظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة ، وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاش تحت عنوان ” سنكون بنياناً مرصوصاً في رفد الجبهات “.

وأكد المشاركون في الوقفات أهمية تجسيد البنيان المرصوص في وحدة الأمة ونبذ دعوات التفرقة وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة قوى العدوان.

وجددت البيانات رفض أبناء الشعب اليمني القاطع لصفقة ترامب .. مؤكدهً وقوف اليمنيين إلى جانب القضية والشعب الفلسطيني ودعمه للمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها.

وأشارت البيانات إلى ضرورة الاستمرار في برنامج تأصيل الهوية الإيمانية الكفيل بتحقيق النصر على أعداء الأمة والإنسانية.

وقفة لأبناء عزلة المكتب بإب ضد صفقة القرن والتحشيد للجبهات 

أقيمت في عزلة المكتب بمديرية جبلة محافظة إب وقفة ضد صفقة القرن ورفدا للجبهات.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة خطورة التماهي مع المشروع الإستعماري لدول الإستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل، مبيناً أن المنهجية التي تتبعها هذه الأنظمة المتغطرسة في استهداف الأمة بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص تتمثل في خلق الصراعات والحروب بين أبناءها خدمة لمصالحها.

وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة المشئومة استمرار لنهج الاستعمار لفلسطين بتواطؤ دول الإستكبار لإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق .

ودعا البيان كل الأحرار من أبناء العزلة للالتحاق بجبهات العزة والشرف لمقارعة قوى العدوان والانتصار للوطن ومظلومية الشعب اليمني .

إنهاء قضية قتل في مديرية يريم بإب

 أنهى صلح قبلي، الجمعة، بمحافظة إب قضية قتل بين أسرتي بيت الزيادي وبيت اليحيري بمديرية يريم.

وخلال الصلح الذي تقدمه وكيلا المحافظة عبد الحميد الشاهري وراكان النقيب تنازلت أسرة بيت الزيادي عن حقها الشرعي في دم المجني عليه غمدان الزيادي والعفو عن الجاني من أسرة بيت اليحيري شعبان أحمد اليحيري.

وأشاد الوكيلان الشاهري والنقيب بكرم وعطاء أسرة بيت الزيادي الذين أثبتوا بعفوهم وتنازلهم عن دم ابنهم مقدار عظمة هذا الشعب وقبائله الشامخة.

وأشار الشاهري والنقيب إلى أن هذا المشهد يعد رسالة لقوى العدوان ومن يقف خلفهم من دول الاستكبار العالمي أنهم لن يستطيعوا هزيمة شعب يتحلى بمثل هذه الصفات من الكرم والجود الذي يصل حد الدم فضلا عن زيادة التكافل والترابط بين أبناء هذا المجتمع لتفويت الفرصة على قوى العدوان ومرتزقته لاستغلال مثل هذه الأحداث والقضايا بهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى وهو ما تم مواجهته بالوعي والتكافل الاجتماعي والحرص على إشاعة قيم التسامح والإخاء.

ودعا الوكيلان كافة أبناء اليمن وقبائله إلى أن يحذوا حذو أسرة بيت الزيادة في الكرم والعفو والتسامح والتركيز على العدو الخارجي الذي يريد تدمير حاضر وماضي ومستقبل أبناء هذا البلد كافة، مثمنين دور كل من تعاون في حل هذه القضية والتقريب بين الأطراف لتحقيق هذا الصلح لوجه الله.

حضر الصلح مستشار المحافظة عادل سنان ومدير مديرية يريم محمد الشامي.

وقفة قبلية في بني منبه بإب رفضاً لصفقة ترامب

وقفة قبلية في بني منبه بإب رفضاً لصفقة ترامب

أكد أبناء عزلة بني منبه بمديرية يريم محافظة إب رفضهم لصفقة الخزي والعار التي أعلنها رئيس النظام الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار أبناء عزلة بني منبه خلال وقفة قبلية حاشدة  أن هذه الصفقة كشفت قناع الخيانة القبيح لبعض الأنظمة العربية وتخليها عن تعاليم دينها وبيعها للقضية الإسلامية المركزية لصالح الكيان الصهيوني المحتل .

وشدد البيان على أهمية مواجهة هذه الصفقة واعتبارها وصمة عار في جبين كل عربي مسلم .

ودعا البيان إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال و المال حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية المحتلة .

وفي كلمتين لهما دعا وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب أبناء العزلة إلى إرسال قوافل الرجال للمشاركة في ملاحم التحرير والإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد قوى العدوان ومرتزقتها .

حضر الوقفة مدير عام مديرية يريم محمد الشامي .

الحديدة: استكمال صرف الزكاة النقدية لـ 6729 حالة بمديرية الميناء

استكمل مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة صرف الزكاة النقدية بمديرية الميناء.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمديرية خالد العلفي أن الهيئة استهدفت 6729 حالة بإجمالي 100مليون 935 ألف ريال.. مؤكداً أن ماتم صرفه يعتبر مرحلة أولى وأن من لم تصلهم الزكاة النقدية سيتم استهدافهم بالزكاة العينية خلال الشهر القادم.

يأتي هذا ضمن مشروع 500 ألف أسرة والذي كان نصيب محافظة الحديدة 71ألف و441 حالة من الزكاة النقدية بالإضافة الى أكثر من 12 ألف حالة سيتم استهدافهم بالزكاة العينية وذلك بعد الانتهاء من موسم الحصاد.

ودشنت محافظة الحديدة صرف الزكاة يوم الاربعاء الموافق 5/2/2020م بحضور مدير مكتب الرئاسة احمد حامد ورئيس الهيئة الشيخ شمسان ابونشطان ومحافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري وعدد من المسؤولين.

مكتب الأوقاف بالحديدة ينظم فعالية في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

نُظمت بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ومدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه، قدم نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي نبذة تعريفية عن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وتطرق إلى أهم المحطات في حياة فاطمة الزهراء في بيت النبوة وكنف معلم البشرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. مشيرا إلى المكانة العظيمة التي تحتلها المرأة المسلمة في المجتمعات الإسلامية باعتبارها البنت والأخت والزوجة والأم.

فيما أشار الشيخ علي محمد صومل إلى أهمية إحياء هذه الذكرى .. لافتا إلى ما وصلت إليه الأمة من حال، نتيجة إتباع ثقافة الغرب والتشبه بهم والإنسلاخ عن الهوية الإيمانية.

من جانبه تطرق نائب مدير مكتب الأوقاف مدير التوجيه والارشاد فيصل الهطفي إلى مكانة المرأة في الاسلام .. وقال ” إن الله كرم المرأة المسلمة ووثق ذلك التكريم في القرآن الكريم”.

وأضاف ” إن اليمن وعبر مراحل التاريخ الإسلامي يفخر بوجود نساء ينتهجن، نهج فاطمة الزهراء، مستشهدا بنماذج حية للمرأة اليمنية المسلمة التي قدمت فلذات أكبادها دفاعا عن الهوية الإيمانية وحرية واستقلال الوطن”.

وأشاد المشاركون في الفعالية بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص.

حضر الفعالية مشرف الوحدة الثقافية عبدالسلام الصليحي وكوكبة من العلماء والخطباء والثقافيين والتربويين والاجتماعيين.

 

قبائل الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء ترفض صفقة ترامب

أكدت قبائل  الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء في وقفة مسلحة،  رفضها لصفقة ترامب ومباركتها لعملية البنيان المرصوص.

واستنكر المشاركون في الوقفة صفقة ترامب، مشددين على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بالرجال والسلاح والمال وأهمية رص الصفوف لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة الذي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسلمين.. 

 

ودعوا الشعوب العربية والإسلامية لرفض التطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي وإتخاذ موقف حازم تجاه الأنظمة العميلة. 

وأكد أبناء الحيمة، الاستمرار في الحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر. 

 

أمسيتان بمناخة وبلاد الروس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

ظمت بمديريتي بلاد الروس ومناخة محافظة صنعاء أمسيتين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت شعار ” الزهراء النموذج والقدوة”.

وفي الأمسية بمناخة أكد مشرف المديرية عبدالله المروني أهمية التمسك بالهوية الإيمانية واقتداء النساء بأخلاق وصفات فاطمة البتول الزهراء عليها السلام.

ولفت إلى دور المرأة في تربية الأجيال المتمسكة بكتاب الله والثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

فيما أشار أمين عام محلي المديرية صرقح علي صرقح في أمسية بلاد الروس إلى المكانة التي تحتلها المرأة المسلمة في المجتمع .. منوها بدور المرأة اليمنية في رفد الجبهات بقوافل العطاء.

وقفة احتجاجية بمديرية الميناء في الحديدة رفضا لصفقة ترامب

نظم أبناء مديرية الميناء بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية تنديداً ورفضاُ لصفقة ترامب ومباركة لعملية البنيان المرصوص.

وبارك المشاركون في الوقفة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص والتأكيد على رفضهم لصفقة ترامب المشؤومة.

وأكدوا إستعدادهم بذل المزيد من التضحيات ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

وفي الوقفة دعا الشيخ ثابت ابراهيم المعمري عن وجهاء المديرية إلى تعزيز التلاحم لمواصلة التصدي لقوى العدوان والمرتزقة حتى تحرير كامل تراب الوطن.

وأشاد بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وآخرها عملية البنيان المرصوص .. معتبرا هذه العملية، نقطة تحول في مسار مواجهة العدوان وكسر غطرسته.

ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى الإستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل العطاء حتى تطهير المناطق اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

فعاليات في الطويلة بالمحويت في ذكرى مولد فاطمة الزهراء

أقيمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت  فعاليات ثقافية في ذكرى مولد فاطمة الزهراء واليوم العالمي للمرأة المسلمة.

حيث نظمت فعالية بمنطقة بيت مذكور بعزلة بني الخياط، أكدت كلمات من قبل المشاركين أن هذه الذكرى محطة هامة للتزود منها بالصبر والثبات في وجه قوى الاستكبار.

وفي الفعالية أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أهمية الالتزام بالقيم والمبادئ والأخلاق الفاضلة التي أسسها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أكدت فعالية بمنطقة خولان أن المرأة اليمنية تستمد قوتها وعزيمتها من أخلاق وصفات فاطمة الزهراء، ما جعلها اليوم بهذا الشموخ والإباء.

إلى ذلك أقيم في عدد من مساجد مديرية الطويلة محاضرات في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء.

لقاء لقبائل عزلة عيان بالمحويت يؤكد استمرار دعم الجبهات وترسيخ الهوية

نظمت قبائل عزلة عيان بمديرية الخبت محافظة المحويت  ولقاء حول تأصيل الهوية الإيمانية ورفد الجبهات.

ركز اللقاء على تفعيل التحشيد للمشاركة في قافلة ” الفتح القريب” دعما للمرابطين في الجبهات والاسهام في الذود عن الوطن.

ودعت كلمات من قبل المشائخ والشخصيات الاجتماعية ووجهاء عزلة عيان إلى التفاعل مع برامج المرحلة الثالثة من تأصيل الهوية الإيمانية والمساهمة في تجهيز قافلة المدد للمرابطين في الجبهات.

وتطرقت كلمة لشباب عزلة عيان إلى التحديات التي يمر بها الوطن والمؤامرات التي تتربص بالنسيج المجتمعي، ما يستدعي يقظة الجميع وتعزيز التلاحم والوعي لمواجهة مخططات العدوان التأمرية.

وأشار مدير المديرية غمدان العزكي إلى أن عملية البنيان المرصوص غيرت موازين المعركة وعكست المستوى العالي لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وحث على المشاركة في قافلة الفتح القريب .. مثمنا مواقف أبناء وقبائل عزلة عيان وكافة مناطق المديرية لمواجهة العدوان.

وأشار عضو المجلس المحلي محمد البكري والتربوي خميس الحيد إلى استمرار الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر اللقاء ممثلو المكتب الإشرافي ومندوبو التعبئة والقيادات التربوية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجمع من قبائل العزلة.

 

مشائخ منطقة المأخذ بعمران يزورون المرابطين في نهم ومفرق الجوف

زار مشائخ ووجهاء المأخذ بمديرية الجبل محافظة عمران  أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهة نهم ومفرق الجوف.

وسيًر مشائخ ووجهاء المأخذ خلال الزيارة قافلة تحمل اسم” البنيان المرصوص” مقدمة من أسر الشهداء المنطقة، دعما واسنادا للجيش واللجان الشعبية.

وأشاد ووجهاء ومشائخ المأخذ بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم والجوف ومأرب.

وأشاروا إلى أن هذه الزيارة تٌعد أقل ما يمكن، لرفع معنويات المرابطين ومشاركة أفراحهم بالانتصارات التي سطروها في جبهات نهم والجوف ومأرب.

وأكدوا اعتزازهم وفخرهم بالانتصارات التي تحققت وما تكبده العدو ومرتزقته من خسائر فادحة في العدة والعتاد .. لافتين إلى تلك الانتصارات تحققت بصمود وتضحيات وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية وإيمانهم بعدالة القضية والمظلومية.

واعتبر مشائخ ووجهاء منطقة المأخذ عملية البنيان المرصوص، صفعة موجعة للعدوان والمرتزقة الذين تساقطوا على امتداد 2500 كيلو متر مربع .. مجددين التأكيد على استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

فيما عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارات التي تؤكد مدى التلاحم الشعبي في مواجهة العدوان .. مؤكدين مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

قد يعجبك ايضا