أصداء دور اليمن المساند لفلسطين يتواصل في عيون الكتاب والباحثين والخبراء : عملياتها في خليج عدن تجاوزت الدفاعات الأمريكية – -كسرت المعادلة ووضعت الأمريكي في ضياع استراتيجي – – يخاف الأمريكي مظاهراتها أكثر من صواريخها – شعبُها عظيم يحفر مكانته في التاريخ – مشاركتها خلفت خسائر على العدو تتجاوز الأثر الاقتصادي – دعمها للمقاومة الفلسطينية أصاب إسرائيل بخسائر فادحة

أصداء دور اليمن المساند لفلسطين يتواصل في عيون الكتاب والباحثين والخبراء :

عملياتها في خليج عدن تجاوزت الدفاعات الأمريكية – –كسرت المعادلة ووضعت الأمريكي في ضياع استراتيجي –يخاف الأمريكي مظاهراتها أكثر من صواريخها شعبُها عظيم يحفر مكانته في التاريخمشاركتها خلفت خسائر على العدو تتجاوز الأثر الاقتصادي – دعمها للمقاومة الفلسطينية أصاب إسرائيل بخسائر فادحة

 

الخبير العسكري اللبناني العميد عمر معربوني: عملية القوات المسلحة في خليج عدن تجاوزت الدفاعات الأمريكية

أكد الخبير العسكري اللبناني العميد عمر معربوني أن عملية القوات المسلحة اليمنية في خليج عدن تجاوزت الدفاعات الأمريكية.

وفي مداخلة  صحفية بيّن العميد معربوني أن السفينة استهدفت بحسب المعلومات على بعد (110 – 115) ميل شرق عدن، منوها إلى أن هذه مسافة كبيرة بناء على أول نقطة سيطرة للقوات المسلحة اليمنية التي تأتي على بعد (250 – 300) كم.

ولفت إلى أن الصواريخ المستخدمة هي صواريخ ذات مدى بعيد، تمتلك قدرات الوصول إلى الهدف، رغم وجود السفينة في منطقة حيوية بالنسبة للأسطول الأمريكي والبريطاني.

الباحث في الشؤون الاستراتيجية الدكتور علي حمية : اليمن كسرت المعادلة ووضعت الأمريكي في ضياع استراتيجي

أكد الباحث اللبناني في الشؤون الاستراتيجية الدكتور علي حمية أن ما قام به اليمن وضع الأمريكي في ضياع استراتيجي وكسر المعادلة في مواجهة التحالف الثلاثي الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

وأوضح الدكتور حمية في مداخلة مع المسيرة، أن اليمن غير خريطة العالم وأن الأمريكي كان آتياً لتغيير المعالم الجغرافية والتاريخية والاقتصادية في العالم.

وأشار إلى أن اليمن وضع حداً لهذا التغيير وجعل الأمريكي يفكر مرتين بأنه إذا ما استكمل الحرب والعدوان ضد اليمن سيخسر كل مصالحه في منطقة “الشرق الأوسط”

الكاتب الفلسطيني خالد شــحام : شعبُ اليمن العظيم يحفر مكانته في التاريخ

ثمن كاتب فلسطيني مواقف الشعب اليمني قيادة وحكومة وقوات مسلحة من الدعم والمساندة المتواصلة للشعب الفلسطيني ولغزة ومقاومتها الباسلة والشجاعة في مواجهة الكيان الصهيوني المجرم وجرائمه الوحشية بحق الأبرياء

قال الكاتب خالد شــحام في مقال بصحيفة رأي اليوم  بعنوان.. الكيان يفقد عقله وشعب اليمن يحفر مكانته في التاريخ ..معركتنا معكم طويلة دون يأس ولا استسلام ولا بد من توجيه كلمة تعظيم ومحبة وتقدير لشعب اليمن الوفي العظيم ولأنصار الله الأبطال ، لو كانت مظاهرات ومواقف شعوب العرب كما نشاهدها كل جمعة في اليمن لتوقفت هذه الحرب منذ زمن طويل ، شعب اليمن يسجل ويحفر مكانته في هذا التاريخ فيما يتهاوى ويتلاشى المتخاذلون

 مدير مركز الاتحاد للأبحاث والتطوير هادي قبيسي: الأمريكي يخاف من مظاهرات السبعين أكثر مما يخاف من الصواريخ

أكد مدير مركز الاتحاد للأبحاث والتطوير هادي قبيسي، أن الأمريكي يخاف من مظاهرات ساحة السبعين التي يحتشد فيها اليمنيون بمئات الآلاف نصرة لغزة، أكثر مما يخاف من الصواريخ.

وفي مداخلة صحفية، أوضح قبيسي أن المظاهرات اليمنية المليونية تمثل رسالة ردع للأمريكي، وتعتبر مشاركة في الجهاد بالمعنى الحقيقي.

وقال: “الأمريكي عندما يقرأ حجم الدافع الشعبي والتأييد الشعبي خلف القرار السياسي يعيد حساباته ويدرك أن هناك رغبة واستعداد للتضحية ولدفع تكلفة التحرر من الهيمنة الأمريكية في اليمن والمنطقة”.

وأشار قبيسي إلى أن الدور اليمني لا ينحصر فقط في البحر الأحمر وفي منطقة الجنوب الغربي للخليج وإنما هو جزء من مواجهة تتطور وتنمو وتنضج مع الوقت في كل المنطقة.

وتابع: “حسب النبرة واللغة التي نسمعها في اليمن هناك شعور بالمسؤولية تجاه فلسطين وتجاه مشكلة الهيمنة المتجذرة في هذه المنطقة منذ مئات السنين”.

وأشار إلى أن اليمن يخوض مواجهة مباشرة ومعلنة في استهداف المصالح الأمريكية والردع والهيبة الأمريكية، لافتا إلى أن أمريكا لا تواجه المحور ككل، بل تواجه اليمن فقط وتعجز عن تحقيق الإنجاز.

وقال: “اليمن يخوض مواجهة في عقر دار المصالح الأمريكية، ويستهدف الردع الأمريكي والهيبة الأمريكية، في مقابل ذلك تعجز أمريكا عن تحقيق إنجاز”، منوها بأن الأهم أن اليمن يستهدف السفن الأمريكية.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور جمال حويل: الحشود المليونية في صنعاء لم نرها من قبل إلا في القضايا المصيرية لليمن

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور جمال حويل على الجماهير والحشود المليونية في صنعاء لم نرها من قبل إلا في القضايا المصيرية في اليمن.

وقال الدكتور حويل في مداخلة له على قناة  المسيرة “هذا ليس بغريب على اليمن التي كانت تقف دائماً مع المظلومين وسداً منيعاً أمام الظالمين، واصفا اليمن وجيشة وشعبه كانت عصيا أمام احتلالات وتحالف العالم أجمع.

وأضاف عضو المجلس الثوري حويل، أن الجماهير اليمنية وقفت مع فلسطين قلباً وقالباً وصادقةً في توجهها لنجدة الشعب الفلسطيني والعمل على وقف العدوان والإرهاب الإسرائيلي ضد غزة وفلسطين.

وشكر حويل الشعب اليمني على مواقفه الداعمة ووقوفه سداً منيعا أمام كل السبل التي تذهب لتعزيز الاقتصاد الإسرائيلي وتنقل السلاح لدعم الإجرام الصهيوني من أجل قتل أطفال ونساء غزة.

وحيا القوات البحرية اليمنية وقوات الدفاع بوقوفها وكأن فلسطين هي صنعاء أوعدن أو جزء من الشعب اليمني.

 

مسؤول العلاقات العربية بالجبهة الشعبية اللواء أبو أحمد فؤاد: الخسائر التي خلفتها المشاركة اليمنية على العدو تتجاوز الأثر الاقتصادي

أكد مسؤول العلاقات العربية بالجبهة الشعبية اللواء أبو أحمد فؤاد أن الخسائر التي خلفتها المشاركة اليمنية على العدو الصهيوني تتجاوز الأثر الاقتصادي وباتت لها انعكاسات عسكرية.

وأوضح اللواء أبو أحمد فؤاد في مداخلة مع المسيرة، أن استمرار العمليات اليمنية يضغط على العدو الإسرائيلي بشكل فعلي ويدفعه لتسريع وقف العدوان على غزة.

وقال: “كل ما نشاهده من موقف يمني متقدم سواء في الميدان أو في الساحات التضامنية مع غزة؛ كله بفضل القيادة اليمنية الشجاعة التي تستحق منا كل التقدير”.

وأضاف أن كيان العدو الصهيوني يُحاصَر اليوم بما يقوم به الشعب اليمني وقيادته الباسلة، لافتا إلى أن أهم أسباب زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن هو القلق الذي تسبب به اليمن للكيان وللولايات المتحدة.

وخاطب الدول المطبعة التي تستقبل بلينكن بقوله: “لا تقدموا أي تنازل على حسابنا، نموذج المقاومة معروف وهي مقاومة باسلة بكل المعاني”.

وتابع: “الشعب اليمني عمل في هذه المعركة إبداعات لا أول لها ولا آخر، ونحن ندعو بقية الدول العربية ونناشدها أن تأخذ النموذج اليمني قدوة لها”.

وبيّن مسؤول العلاقات العربية بالجبهة الشعبية أن الأمريكي يشعر بمأزق الكيان الداخلي ولهذا يحاول أن يفتعل مشاكل في لبنان واليمن.

وأشار إلى أن ما يسمى بالمرحلة الثالثة التي أعلنها العدو مجرد عنوان لا يملك له أي رؤية، ويلاحظ عمليا أنه بدأ يتراجع.

الخبير الأمني وأستاذ القانون بأكاديمية الشرطة المصرية  اللواء شوقي صلاح  : دعم اليمن للمقاومة الفلسطينية أصاب إسرائيل بخسائر فادحة

قال اللواء شوقي صلاح، الخبير الأمني وأستاذ القانون بأكاديمية الشرطة المصرية، إن تدخل اليمن لدعم المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، أصاب تل أبيب بخسائر فادحة.

جاء ذلك في تصريحات ، قال فيها صلاح إن “تدخل اليمن تسبب في تعطيل ميناء إيلات البحري بشكل كامل نتيجة استهدافهم للسفن المتوجهة لإسرائيل حال مرورها ببحر العرب أو باب المندب، وهو ما جعل تكلفة نقل البضائع والوقود للكيان الصهيوني مضاعفة”.

وتابع الخبير الأمني المصري: “رغم قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بتوجيه ضربات قوية لمراكز عسكرية وحيوية في اليمني، إلا أن الرد جاء سريعا باستهداف ناقلة أمريكية كانت في سبيلها لدعم الكيان الصهيوني باستخدام صاروخ باليستي”.

وأضاف صلاح: “رغم سقوط الصاروخ بالقرب من هدفه مباشرة إلا أنها رسالة قوية من اليمن للقوى الداعمة لإسرائيل والشركات العالمية التي تشغل السفن التجارية المتوجهة لإسرائيل لتغيير مسارها”.

 

 

قد يعجبك ايضا