استنكار عربي ودولي واسع لتصنيف أمريكا لأنصار الله ضمن ما يسمى قوائم الإرهاب :عقابا للمواقف المناصرة لغزة – لن يضعف من عزيمة الشعب اليمني- انحياز فاضح لكيان العدو -دليل آخر على أنها في الطريق الصحيح -قمة في الوقاحة الاستعمارية- قرار ظالم ومتعسف

 

استنكار عربي ودولي واسع لتصنيف أمريكا لأنصار الله ضمن ما يسمى قوائم الإرهاب :

عقابا للمواقف المناصرة لغزة – لن يضعف من عزيمة الشعب اليمني- انحياز فاضح لكيان العدو -دليل آخر على أنها في الطريق الصحيح -قمة في الوقاحة الاستعمارية- قرار ظالم ومتعسف

 

“على لائحةِ أشرافِ الأمةِ اليمنيون، وعلى طريقِ القدسِ هم سائرون، وقد زادَهم شرفاً اليومَ انْ وَضَعتهم الولاياتُ المتحدةُ الأميركيةُ على ما تُسميها لائحةَ الارهاب، وهي الاسمُ الاميركيُ لكلِّ داعمي قضيةِ فلسطينَ ولجميعِ مناصري اهلِها..

يؤكدُ هؤلاءِ مرةً أخرى انهم أغبياء ، وأنهم لا يعرفون معنى العروبةِ الحقةِ التي إِن قال أهلُها فَعلوا وإن تَعهدوا نَفّذوا ولا يخافون في الله لومة لائم، وهو حالُ اليمنيين – أنصارِ اللهِ والقضية ، الذين لن يَخذُلوا فلسطينَ وأهلَها وغزةَ ومقاومتَها مهما غلت التضحيات..

أما لائحةُ الإرهابِ الأميركيةُ هذه فلْيَبلُّوها في مياهِ البحرِ الأحمر ولْيَجعلوها تَعويذةً لسفنِهم التائهة ، التي لن تصلَ الى مراسيها في تل أبيب إلا بوقفِ العدوانِ وفكِ الحصارِ عن غزة.. فإسناد غزةَ واجبٌ عينيٌ بحِسِّ اليمنيين، “هكذا كانت مقدمة نشرة الأخبار الرئيسة في إحدى القنوات التلفزيونية في تعليقها على القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى الإرهاب القرار الذي لاقى استنكاراً واسعاً على الصعيدين العربي  والدولي  مؤكدة الرفض الكامل للانحياز الأمريكي الظالم والتواطؤ مع كيان العدو الصهيوني  واعتبرت  البيانات المنددة والمستنكرة للفرار أنه الثمن الطبيعي للمواقف المشرّفة التي اتخذتها حركة أنصار الله، خاصة في قضايا الأمة والمستضعفين، وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين.

وزارة الخارجية الإيرانية: الإجراء الأمريكي غير البناء، لا ينال ابداً من إرادة الشعب اليمني في دعم أهالي غزة المظلومين.

ندّدت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس ، بشدة بهذا القرار، ووصفته بالاستفزازي ويصب في خانة استكمال الدور الحِمائي الأمريكي والداعم لجرائم الكيان الصهيوني القاتل للأطفال.

وأكّـدت أن “واشنطن غاضبة من أنصار الله والشعب اليمني لمُجَـرّد دعمهما للشعب الفلسطيني المظلوم”، منوّهة إلى أن “هذا الإجراء الأمريكي غير البناء، لا ينال أبداً من إرادَة الشعب اليمني في دعم أهالي غزة المظلومين”.

 

حزب الله في لبنان : الإدراج الأمريكي لأنصار الله في قائمة الإرهاب قرار ظالم ومتعسف

أدان حزب الله قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإدراج أنصار الله على لوائح الإرهاب الأمريكية معتبرا القرار قرارا ظالما ومتعسفا وباطلا.

وقال حزب الله في بيان صادر عنه: “من العجب أن الولايات المتحدة تعتدي على اليمن العزيز وشعبه ثم تقوم بتصنيف المُعتدَى عليه على ما تسميه لوائح الـ “إرهاب”!!.

وأضاف البيان بأن القرار هو استكمال للعدوان الأمريكي على اليمن والمتواصل منذ سنوات عدة وصولا إلى الغارات الأخيرة.

وشدد حزب الله في بيانه على أن أمريكا من ترعى الإرهاب الصهيوني والعدوان الإجرامي على غزة وشعبها.

ونوه حزب الله بأن القرار الأمريكي التعسفي لن ينال من عزيمة الشعب اليمني العظيم ودوره الفعال والمؤثر لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

كتائب حزب الله العراقية: :وضع أنصار الله على قائمة الإرهاب هو الثمن الطبيعي للمواقف المشرفة تجاه قضايا الأمة .. أي اعتداء على اليمن اعتداء مباشر علينا

أكد الأمين العام لكتائب حزب الله العراق، أبو حسين الحميداوي، أن أي اعتداء على اليمن يُعتبر اعتداءً مباشرًا عليهم.

وجاءت تصريحاته في رسالة وجهها لقائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، ردًا على التصنيف الأمريكي الأخير للحركة.

وقال الحميداوي إن هذا التصنيف الأمريكي يعتبر الثمن الطبيعي للمواقف المشرّفة التي اتخذتها حركة أنصار الله، خاصة في قضايا الأمة والمستضعفين، وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين، مشددًا أن أي اعتداء على أنصار الله، سواءً كان من دولة كبرى أو صغيرة، سيتم التعامل معه كأنه اعتداء مباشر على كتائب حزب الله العراق، وأن التحديات لن تثنيهم عن الدفاع عن اليمن ومواجهة أي تهديد، بغض النظر عن حجمه ومصدره.

فلسطين:

حركة حماس: التصنيف انحياز فاضح لكيان العدو

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان، بأشد العبارات التصنيف الأمريكي، أكدت أنه هذا القرار مسيس، ويعتبر انحيازاً فاضحاً لكيان العدو الصهيوني ومحاولة مكشوفة لحمايته ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر البيان أن هذا التصنيف اللا أخلاقي والمسيّس يثبت من جديد تماهي إدارة الرئيس بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة.

وفي ختام البيان أعربت حماس عن التقدير والتثمين العالي لجهود اليمن وأنصار الله وكافة القوى المقاومة في نصرتهم لفلسطين والقدس، تأكيداً منهم على وحدتنا كأمة واحدة في مواجهة كيان العدو والصهيونية المتوحّشة.

من جهته قال القيادي في حركة حماس د. سامي أبو زهري: إننا نرفض التصنيف الأمريكي لأنصار الله، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية هي من تمارس وتتزعم الإرهاب العالمي، وعليها وقف جرائمها وتدخلاتها في المنطقة.

بدورة جدّد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان رفض المقاومة وإدانتها للعدوان الصهيوني على لبنان، والعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، “بسبب دعمهما للشعب الفلسطيني وتأييدهما لنضاله وحقوقه المشروعة”.

وقال حمدان خلال مؤتمر صحفي: ” نشيد بموقف الإخوة أنصار الله والجيش اليمني، في استمرار خطواتهم الشجاعة والجريئة في فرض حصار بحريّ على الكيان الصهيوني المجرم”

حركة الجهاد: القرار الأمريكي هدفه معاقبة الشعب اليمني على مواقفه المناصرة للشعب الفلسطيني

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات، تصنيف إدارة بايدن التي تدير الإجرام بحق الشعب الفلسطيني في غزة، لحركة أنصار الله اليمنية بأنها “كيان “إرهابي دولي مصنف تصنيفًا خاصًا”.

وأوضحت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها أن الإجراء الأمريكي هدفه معاقبة الشعب اليمني، عقاباً جماعياً، على مواقفه المناصرة لصمود شعبنا الفلسطيني في غزة، وأنه لن يضعف من عزيمة ولا صلابة موقف شعب اليمن الشقيق.

حركة الجهاد الإسلامي حيت في بيانها أهل اليمن العزيز، والأخوة في حركة أنصار الله، الذين أثبتوا شراكتهم إلى جانب الشعب الفلسطيني  في صد العدوان الصهيوني-أمريكي على شعبنا الفلسطيني.

حركة المجاهدين: التصنيف الأمريكي دليل آخر على أن أنصار الله يسيرون على الطريق الصحيح

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، في بيان، بشدة إعادة تصنيف الإدارة الأمريكية لأنصار الله على قائمة ما يسمى الإرهاب العالمية،

وأكدت الحركة أنّ هذا التصنيف هو وسام شرف لهم، ودليل آخر على أنهم يسيرون في الطريق الصحيح ويعبرون عن الإرادة الحقيقية للأمة.

وأعلنت عن تضامنها ووقوفها الكامل مع الأشقاء المجاهدين في اليمن، مضيفة أن هذا القرار ليس جديداً على أمريكا التي تتزعم الإرهاب والظلم في العالم وهي بهذا القرار تجدد مشاركتها في العدوان على أمتنا.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

من جهتها، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن “تصنيف الإدارة الأمريكية لحركة أنصار الله اليمنية بأنها إرهابية هو قمة في الوقاحة الاستعمارية”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا