اشادة فلسطينية وعربية واسعة للعملية اليمنية بالاستيلاء على سفينة صهيونية في البحر الأحمر:”عمل شجاع -مرحلة جديدة-اللغة التي يفهمها العدو والعالم-حدث مفصلي -أولُ دولة تشاركُ عسكرياً –

اشادة فلسطينية وعربية واسعة للعملية اليمنية بالاستيلاء على سفينة صهيونية في البحر الأحمر

“نعتز في جهودكم  نشد على اياديكم و بوركت سواعدكم”

“عمل شجاع -مرحلة جديدة-اللغة التي يفهمها العدو والعالم-حدث مفصلي -أولُ دولة تشاركُ عسكرياً –

لقيت العملية التي نفذتها قوات البحرية اليمنية ضد العدو الصهيوني إشادة كبيرة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية وباقي الحركات الأحزاب الوطنية والعروبية  وباركت العملية التي تأتي دعما وإسنادا للفلسطينيين، في مواجهة العدوان والجرائم الصهيونية

مفتي عٌمان: نشكر من أعماق قلوبنا الشعب اليمني لتصديه للسفن الصهيونية

عبر مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي، عن الشكر للشعب اليمني في تصديه للسفن الصهيونية ونصرة المظلومين.

وقال مفتي سلطنة عمان ” إنا لنشكر من أعماق قلوبنا وخالص طوايانا الشعب اليمني العربي الأصيل المسلم الشقيق على خطوته الإيجابية في تصديه للسفن الصهيونية، فقد قال فصدق ووعد فوفى فلله دره”.

ودعا الشعب اليمني كله إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين والمضطهدين من الأشقاء ونصرة الحق، والله ناصر من ينصره.

 

نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم،:ما قامت به صنعاء “عمل شجاع والأخوة اليمنيين الذين صمدوا منذ عام 2015، مصممون ولا يخشون شيئاً”.

أشاد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، بالعملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية جنوبي البحر الأحمر، مؤكداً أنّها “بداية لضربة كبيرة جداً، ستطال الاقتصاد الإسرائيلي”.

وقال الشيخ قاسم في كلمة له خلال احتفال أقيم تكريماً للشهداء الجامعيين على طريق القدس اليوم الثلاثاء، إنّ ما قامت به صنعاء “عمل شجاع، يؤكد أنّ في الأمة إمكانات كبيرةً”، مؤكداً أنّ “الأخوة اليمنيين، الذين صمدوا منذ عام 2015، مصممون، ولا يخشون شيئاً”.

وأضاف أن “على الدول العربية والإسلامية أن تساهم، ولو بصورة بسيطة، بما يؤلم الاحتلال ويزعجه”، معتبراً أنّ مجرد تقديمها التموين والغذاء لأهل غزة “لا يكفي لتبرئة نفسها”.

حركة حماس: التحية للجيش اليمني على عملية البحر الاحمر

وجهت حركة حماس التحية للقوات المسلحة اليمنية على الخطوة الأخيرة التي تمثلت بالاستيلاء على سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وعقدت الحركة مؤتمرا صحفيا تحدث فيه القيادي أسامة حمدان، بشأن المستجدات على الساحة الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية في غزة، بالإضافة إلى الدعاية الكاذبة للعدو الإسرائيلي بشأن قتل مجاهدي القسام لمدنيين في 7 أكتوبر، والتي انكشفت بعد نشر تحقيق يثبت أن طائرات اسرائيلية هي التي قتلت المستوطنين.

وقال حمدان بشأن العملية اليمنية: التحية للجيش اليمني لخطوته الأخيرة في مواجهة نقل العدو الداعم لإمكانياته الاقتصادية والعسكرية والدعوة لكل مخلص في هذه الأمة أن يكون حيث يريده الله في مواجهة الكيان.

ممثل حركة حماس في صنعاء معاذ أبو شمالة،حيا قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي واليمن قيادةً وحكومةً وشعباً على المواقف المميزة في دعم فلسطين وأهلها من خلال ضرب العدوّ الصهيوني بالرغم من بعد المسافات بين اليمن وفلسطين، ثم قطع شريان العدوّ التجاري والعسكري عبر البحر الأحمر حتى يوقف عدوانه على غزة.

وأكّـد على دور اليمن العظيم وموقفه الثابت من القضية الفلسطينية والأقصى والقدس ودعم المقاومة ونصرة المظلومين، وخَاصَّةً في هذا الزمن الذي تراجع فيه الكثير.

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: السيطرة على سفينة صهيونية يدخل المعركة مرحلة جديدة

اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن تمكن المقاومة اليمنية من السيطرة على سفينة صهيونية يدخل المعركة مرحلة جديدة.

وأوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان، أن محور المقاومة يُسجل صفحات مشرقة ويُسّطر أروع صور الإسناد لفلسطين ومقاومتها.

وأشار إلى أن الأحداث في غزة خلقت حالة التفاف واسعة مع القضية الفلسطينية على امتداد العالم، وأعادت الاعتبار لخيار المقاومة الشاملة ولشعار وحدة الساحات

 

حركة الجهاد الإسلامي: العمل البطولي في اليمن ترجمة حقيقية للمواقف

لغة القوة التي تكلم بها اليمن هي اللغة التي يفهمها العدو والعالم

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانا يشيد بجهود الإسناد والدعم التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية اسنادا ودعما للمقاومة الفلسطينية..

وأشار البيان إلى تلك العمليات الشجاعة التي تستهدف مصالح العدو الصهيوني والتي كان آخرها إيقاف سفينة شحن متجهة للكيان الصهيونى واحتجاز من كانوا على متنها.

واكد البيان أن هذا العمل البطولي يعكس إيمان الشعب اليمني وقيادته بواجب الإسناد العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني وواجبات الأمة لنصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المقاومة ووقف العدوان الوحشي الظالم الواقع على الشعب الفلسطيني المحاصر.

وأضاف إن هذا العمل اليمني البطولي والشجاع هو ترجمة حقيقية للمواقف وعدم الاكتفاء بخطابات وتصريحات الشجب والإدانة التي لا يلقي العدو لها بالاً ، معبرا عن التحايا لليمن وشعبه العظيم وقيادته الشجاعة

إلى ذلك قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، أن الشعب الفلسطيني استقبل عمليات القوات المسلحة اليمنية بفرحة كبيرة وآخرها عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال الهندي في تصريحات صحفية، إن لغة القوة التي تكلم بها اليمن هي اللغة التي يريدها شعبنا والعالم، وهذا هو الطريق الوحيد الذي يفهم به العدو.

 

حركة المجاهدين: نُشيد بإسناد القوات اليمنية

ثمّنت، حركة المجاهدين الفلسطينية، المواقف اليمنية الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي والتي تعبّر عن أصالة وإرادة الشعب اليمني.

وأشادت الحركة بإسناد القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية في غزة، ولا سيما عملية إيقاف سفينة شحن إسرائيلية.

“المؤتمر العام للأحزاب العربية” يبارك احتجاز القوات المسلحة اليمنية لسفينة صهيونية

باركت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، العملية النوعية التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية باحتجاز سفينة صهيونية في عرض البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

وأوضحت الأمانة العامة للمؤتمر العام في بيان، اليوم الاثنين، أن هذه العملية حدث مفصلي يبين الدعم اللامحدود من الشعب اليمني لأهلهم في فلسطين ونصرة للمقاومة في غزة التي تتعرض إلى حرب إبادة ممنهجة.

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي في إطار استكمال الجهود اليمنية التي لم تتوقف منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، ابتداء من إطلاق الصواريخ والمسيرات وصولا إلى احتجاز السفن على مرأى القوات الأمريكية والغربية التي تحتل البحر الأحمر.

وأكد البيان أن الشعب اليمني بقيادته الحكيمة أثبت تكامل محور المقاومة وتفاعله في مواجهة كل محاولات كسر ذلك المحور، لافتا إلى أن الشعب اليمني عانى حربا ظالمة على مدى 9 سنوات لتحييد اليمن عن دوره المقاوم “لنشهد اليوم عملية نوعية لنصرة غزة من جهة، وإعلان فشل كل أهداف العدوان على اليمن من جهة أخرى”.

جمعيةُ الأخوة الفلسطينية اليمنية: اليمنُ أولُ دولة عربية وإسلامية تشاركُ عسكرياً في قصف أهداف العدوّ الإسرائيلي

ثمَّنت جمعيةُ الأُخوَّة الفلسطينية –اليمنية، وقدَّرت عاليًا دورَ ومشارَكةَ الشعب اليمني في مواجهة الكيان الصهيوني ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة.

وحَيَّت في بيانٍ لها القيادةَ العربية الأصيلة في اليمن وعلى رأسها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله-، موضحة أن “رئيسَ وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية وجماهير شعبنا العربي الفلسطيني في فلسطين وخارجها وهم يتابعون بكل الفخر والاعتزاز المشاركة اليمنية الشجاعة في معركة “طُـوفان الأقصى” والحرب الدائرة مع العدوّ الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية، يحيون بطولات الجيش اليمني ومجاهدي حركة أنصار الله والشعب اليمني الشقيق في ظل قيادة السيد عبد الملك الحوثي، والذين يقفون اليومَ في طليعة قوى الأُمَّــة التي تشارك في معركة الدفاع عن الحقوق الوطنية والتاريخية والأرض والمقدسات في فلسطين”.

وأكّـدت أن “إطلاق الصواريخ والمسيَّرات اليمنية وقصف العدوّ في مدينة “إيلات” وغيرها من المواقع الصهيونية، والمشاركة في معركة التصدي للحرب الإجرامية للعدو الصهيوني على غزة، والتي هي معركة الأُمَّــة جمعاء في الدفاع عن قضية فلسطين وحقوق أمتنا ومقدساتها ومستقبلها وكرامتها”، لافتة إلى أن “هذا الترابط والتكامل القومي والإسلامي في المعركة من قبل حكومة وشعب وجيش اليمن الشقيق مع أعداء الأُمَّــة من الصهاينة والأمريكان والدول الغربية وأدواتهم في المنطقة، في هذه اللحظات الحاسمة والمنعطف التاريخي الذي يمر به شعبنا وقضيتنا وأمتنا، الأمر الذي يساهم في تغيير المعادلات في الصراع العربي الصهيوني وفي موازين القوى في المنطقة، ويعزز من صمود شعبنا ومقاومته الباسلة في غزة وفي كُـلّ أرجاء فلسطين، ويمثّلُ وِسامَ فخر وشرف لليمن الشقيق في الوقت الذي نرى فيه حالة العجز والتواطؤ والتآمر من قبل العديد من الأنظمة العربية وما يسمى بالمجتمع الدولي”.

وأشَارَت إلى أن “قيادة اليمن وشعبها العظيم أكّـدوا منذ البداية أنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي؛ فكانت اليمن صادقة بالقول والفعل، وكانت أول دولة عربية إسلامية تشارك عسكريًّا في قصف أهداف العدوّ بالصواريخ والمسيَّرات، وتزامن ذلك مع مسيرات الدعم والإسناد والتضامن في كُـلّ المحافظات اليمنية لنصرة شعبنا العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

حركة فتح الانتفاضة تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية بالاستيلاء على سفينة إسرائيلية

باركت حركة فتح الانتفاضة، العملية البطولية التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية والمتمثلة بالاستيلاء على سفينة شحن صهيونية واحتجاز من كانوا على متنها.

وأكدت حركة فتح الانتفاضة في بيان لها ، أن هذه العملية تأتي في إطار الترجمة العملية على الأرض ودعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية التي تسطر أروع ملاحم التحدي والصمود في قطاع غزة.

ووجهت الحركة في بيانها التحية الى القوات المسلحة اليمنية والى شعب اليمن الشقيق الذي كان من اللحظة الأولى لبداية معركة طوفان الأقصى في الصف الأول للدفاع عن شعبنا الذي يتعرض لأبشع المجازر من العدو الصهيوني في قطاع غزة.

الامين العام لحركة فتح الانتفاضة: نعتز في جهودكم  نشد على اياديكم و بوركت سواعدكم

السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله

قائد الثورة وقائد المسيرة القرآنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باسمي وباسم قيادة وكوادر واعضاء حركة فتح الانتفاضة

نشد على اياديكم في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وعموم ارض فلسطين ونقول لكم بوركت سواعدكم في خطف السفينة الصهيونية ظهر هذا اليوم والتي تعتبر مشاركة يمنية مهمة الى جانب مقاومتنا الفلسطينية من اخوة لنا في معركة طوفان الاقصى المبارك ،والتي هزم من خلالها شعبنا الفلسطيني العدو الصهيوني وجيشه الذي يعتبر الجيش الاقوى في المنطقة.

اننا في حركة فتح الانتفاضة نعتز ايما اعتزاز في جهودكم المباركة من خلال اطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ التي تصل الى الاراضي الفلسطينية المحتلة والمظاهرات المليونية التي تصرخ بصوت واحد الموت لإسرائيل الموت لأمريكا، وهذا تعبير عن مدى عمق الاخوة اليمنية الفلسطينية، وخاصة في هذه الظروف التي يعيشها ابناء القطاع المحاصر ومقاومته الباسلة كما ان حالة التكامل القومي العربي في هذه المعركة تساهم بشكل كبير في احداث معادلات جديدة في الصراع العربي الصهيوني وفي موازين القوى في المنطقة، وتساهم مساهمة كبيرة في صمود ابناء شعبنا ومقاومته المجيدة.

لقد اعتدنا عليكم في اليمن الشقيق بأن تقفوا الى جانب المقاومة الفلسطينية منذ نشأتها عام ١٩٦٥ حيث رفضتم كل اشكال الاحتلال الصهيوني لفلسطين العروبة وانكم لم تقفوا مكتوفي الايدي امام المجازر الصهيونية التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، وبفضل قيادتكم الحكيمة لشعب اليمن العظيم والتي تعتبر اول دولة عربية تشارك عسكريا في قصف الاهداف الصهيونية في الارضي المحتلة.

تحية لشعبنا اليمني الشقيق وقيادته الحكيمة والشجاعة.

وانها لثورة حتى النصر

ابو حازم

الامين العام لحركة فتح الانتفاضة

 

قد يعجبك ايضا