الرئيس الإيراني يشيد في اتصالٍ مع الرئيس المشاط بشجاعة اليمن في دفاعه عن شعب غزّة

 

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، يؤكّدان على ضمان أمن الشحن الدولي.

تلقى فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً هاتفياً من أخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وخلال الاتصال جدّد الرئيس الإيراني إدانة بلاده للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن، مؤكداً أن العدوان مدان من قبل الشعوب الحرب على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر عن شكر بلاده وتقديرها لليمن قيادة وشعباً لما يقوم به للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم .. مشيراً إلى ما يقوم به اليمن من دور مؤثر وفعال بشكل كبير على كيان العدو الإسرائيلي

ولفت إلى أن قرار اليمن بحماية الملاحة الدولية ومنع عبور السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى فلسطين المحتلة كان قرار شجاعاً وحكيماً.

وفيما يتعلق باستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أكد أنه بعد مائة يوم من العدوان، المنتصر اليوم هو الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الشجاعة، رغم ما تعرضه من جرائم بشعة من قبل كيان العدو الإسرائيلي.

وفي ختام الاتصال وجه الرئيس الإيراني سلامه وتحياته لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وللحكومة اليمنية.

من جانبه عبر فخامة الرئيس المشير الركن مهدي المشاط عن شكره للرئيس الإيراني على موقف بلاده الذي أدان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، والدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من إجرام صهيوني أمريكي لا مثيل له في العالم.

وأكد أن موقف اليمن المساند والداعم لفلسطين يأتي إنطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية والذي لا تراجع عنه، وهو أقل ما يمكن تقديمه، مشيراً إلى أن اليمن في وقوفه مع فلسطين كان متوقعاً لكل ردود الفعل التي لا يمكن أن تثنينا عن الاستمرار في هذا الموقف.

وشدد الرئيس المشاط “أنه إذا استمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة فإن ذلك سيؤدي إلى اتساع عمليات اليمن ضد العدو الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان والحصار المفروض على غزة.

وحمل فخامة الرئيس نظيره الإيراني السلام إلى السيد علي خامنئي وللحكومة الإيرانية والشعب الإيراني المسلم.

 

قد يعجبك ايضا