الطوفان الـ19.. مسيرة مليونية في ميدان السبعين نصرة لفلسطين بعنوان (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر) “صور”

 

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني، حملت عنوان (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر).

وامتلأ أكبر ميادين العاصمة بطوفان بشري مليوني متجدد لبى نداء السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وقال السيد القائد في كلمته الأسبوعية، حول العدوان الصهيوني على غزة، أمس الخميس ” أتوجه إلى شعبنا العزيز وأدعوكم بدعوة الله وأناديكم بنداء الأقصى الشريف وبنداء مظلومية الشعب الفلسطيني للخروج المليوني يوم الغد فخروجكم وموقفكم استجابة لله و جزء من جهادكم في سبيل الله وتعبير عن وفائكم ونخوتكم وشرفكم وقبيلتكم.

وحضر رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط المسيرة، مشاركا الشعب اليمني في مليونية “ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر”

وأكد المحتشدون موقفهم الإيماني الثابت والمبدئي والأخلاقي وفاءً للقضية الفلسطينية، ومواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على اليمن وفلسطين.

ورفعت الجماهير المحتشدة الأعلام الفلسطينية واليمنية ورايات الحرية ولافتات منددة بالعدوان الصهيوني ومجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة المحاصر.

وهتف المتظاهرون بشعارات منها (قولوا لثلاثي الشر.. مبدأنا لن يتغير)، (يا قوتنا الصاروخية.. دكي سفن الصهيونية)، (يا قوتنا البحرية.. دكي سفن الصهيونية)، (يا قوتنا البحرية.. دكي سفن الصهيونية)، (يا الطيران المسير.. دك بوارج رأس الشر)، (تل أبيب تل أبيب.. نحن نطالب بالتصعيد)، (في البحر الأحمر والعربي.. عمليات النصر الشعبي)، (يا غزة يا فلسطين معكم.. كل الفلسطينيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (ثابتون ثابتون)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (لبيناك لبيناك.. يا قائدنا لبيناك)، (بيناك لبيناك.. واحنا سلاحك في يمناك)،(يمن الحكمة والإيمان.. لن يستسلم للطغيان).

 

الرئيس المشاط: الجيش اليمني يحفظ ماء الأمة المراق

وألقى رئيس الجمهورية مهدي المشاط كلمة خلال المسيرة أكد فيها أننا لن نتراجع عن موقفنا في نصرة الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن القوات المسلحة اليمنية والجيش اليمني يحفظ وجه ماء الأمة الذي أصبح مراقا للأسف الشديد، مؤكدا أن من يعتدي على أمتنا يجب أن نرد عليه مهما كانت النتائج.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تنطلق من منطلق الإسلام ومن نواميس العروبة، مضيفا أن الشعب اليمني يحفظ منطلقات الإسلام والعروبة بعد أن ضيعها الأخرون.

ودعا ثلاثي الشري الذي يعتدي على أهلنا في غزة إلى أن يوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة ولا حل لهم سوى هذا الخيار، مؤكدا أن التصعيد لن يفيدهم.

وتقدم الرئيس المشاط بالشكر والتقدير والثناء لشعبنا العظيم على تحركه وخروجه الواسع ووعيه وتفاعله وثباته على موقفه، مضيفا أنتم يا شعب الإيمان والحكمة تاج الرأس وبكم نفاخر بين الأمم وأنتم بدعوة من السيد القائد تملأون الساحات.

وقال الرئيس المشاط مخاطبا الشعب اليمني: أقول لكم يا شعب الإيمان والحكمة إنكم شعب يليق بقائده وقائدنا رمز الأحرار ولا يليق به إلا أنتم أيها الشعب العظيم، داعيا إلى ترديد الصرخة في وجه المستكبرين.

وفي ختام كلمته خاطب تحالف العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني بقوله “قرارنا ثابت، وأنت من بدأت ولست من ينهي”.

 

بيان مسيرات (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)

أكد الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، والثبات على الموقف الجهادي الإيماني دون كلل أو ملل، دعما وإسنادا ومشاركة للشعب الفلسطيني المظلوم في معركته المقدسة ضد العدو الصهيوني المجرم.

كما أكد الجهوزية العالية والتعبئة الجهادية الشاملة لمواجهة التصعيد الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، على كل المستويات السياسية والعسكرية وتنفيذ العمليات النوعية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد ثلاثي الشر الصهيوني المجرم.

وبارك العمليات النوعية والمتصاعدة لأبطال الجهاد والمقاومة في فلسطين، والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، رغم الاستهداف الأمريكي لهم،  والتي ولدت رعبا كبيرا في الوسط الصهيوني وجيشه المهزوم.

وأكد بيان المسيرة الدعم والإسناد لعمليات القوات المسلحة اليمنية في عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، مباركا نجاح تلك العمليات وفشل العدو في مواجهتها.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لأن يكون لهم موقف واضح وتحرك جاد للوقوف في وجه المؤامرة التي يسعى العدو الصهيوني وبدعم وإسناد أمريكي وغربي لاقتحام مدينة رفح التي تحوي معظم سكان غزة المهجرين.

وأشاد البيان بمواقف الدول الرافضة للمشاركة في العدوان على الشعب اليمني وإسناد العدو الصهيوني وخصوصا الدول المطلة على البحر الأحمر رغم الضغوط الأمريكية عليها، وكذلك الدول التي لها صوت واضح ومعلن من العدوان على غزة وعلى الشعب اليمني.

كما دعا الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى مواصلة العمل الفعال والمتنوع في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم لما لهذا السلاح الفعال على العدو وتكبيده خسائر كبيرة.

 

19 مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لغزة منذ إنطلاق طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الـ19 الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع فيالـ20 من أكتوبر.

 

وفيالـ27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ24 من نوفمبر المنصرم.

وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ8 من ديسمبر، والطوفان العاشرفي الـ15 ديسمبر.

وكان الطوفان الحادي عشر في 22 ديسمبر، والطوفان الـ12 في التاسع والعشرين من ديسمبرالفائت، والطوفان الـ13 في 5 يناير الجاري، والطوفان الـ14في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ15 في التاسع عشر يناير أيضا.

 وفي 26 يناير 2024شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ 16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 17 في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).

وخرج الطوفان البشري الـ 18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).

يذكر أن عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية خرجت نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

 

قد يعجبك ايضا