اليمن :طوفان بشري ثامن بعنوان (مع فلسطين.. جاهزون لكل الخيارات)…والقوات المسلحة تستهدف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب بصاروخ ومسيرة بحريَّيْن وتوسع العمليات إلى البحر العربي

 

اليمن :طوفان بشري ثامن بعنوان (مع فلسطين.. جاهزون لكل الخيارات)…

والقوات المسلحة تستهدف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب بصاروخ ومسيرة بحريَّيْن وتوسع العمليات إلى البحر العربي

 

اليمن :طوفان بشري ثامن بعنوان (مع فلسطين.. جاهزون لكل الخيارات)

موقفنا المبدئي يحتّم علينا التصعيد نصرة لغزة

حذّرت من التحَرّكات الأمريكية وأدانت بيانَ الدول السبع

أكّـدت مشروعية المقاومة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

وتصعيد العمليات ضد العدوّ الصهيوني وأهابت بكل الأحرار لتفعيلِ كُـلّ الأوراق نُصرةً لفلسطين

شهدت العاصمة صنعاء، والمحافظات عصر الجمعة، مسيرات جماهيرية كبرى بعنوان (مع فلسطين.. جاهزون لكل الخيارات)، استجابة لدعوة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وخلال المسيرات  التي احتشد فيها الملايين في مختلف الساحات  رددت الجماهير المحتشدة هتافات الغضب تجاه العدو الصهيوني الغاصب، وشعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ومن الهتافات التي رددتها الجماهير: (بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (نبقى نصرخ ونقاطع.. حتى ينهار الطامع)، (غضب الشعب الإيماني.. موقف ديني وإنساني)، (شعب فلسطين الصامد.. يمضي للنصر الواعد)، (يا أمريكي من أنتم؟..  لن نخضع لأوامركم)، (عهدا من يمن الإيمان.. دعماً دعماً للطوفان)، (بالقرآن وبالأعلام.. سنواجه كل الإجرام)، (من يقبل بأمريكا.. حتما يقبل بإسرائيل)، (خيبر خيبر يا صهيون.. جند الله قادمون)، (أمريكا وبني صهيون.. مجرمون مجرمون)، (يا الشعوب الثائرة.. جاء وعد الآخرة).

المشاركون في المسيرة رفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين، وأكدوا جاهزيتهم لدعم فلسطين شعبا ومقاومة بالمال والسلاح والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر على كيان العدو الصهيوني مهما كلف ذلك من تضحيات.

بيان مسيرات (مع فلسطين جاهزون في كل الخيارات)، أكد استمرار الشعب اليمني في دعم ومساندة إخواننا في فلسطين المحتلة على كل المستويات.

ووجه البيان الدعوة العامة لكل الأطر العالمية من أنظمة وحكومات ومنظمات دولية إلى تجريم الصهيونية كفكر إجرامي يسعى إلى احتلال الشعوب وتدميرها.

وعبّر عن الإدانة للبيان الصادر عن الدول الصناعية السبع والذي حاولوا فيه التبرير للكيان الصهيوني المجرم مشروعية الجرائم الفظيعة.

وشدد بيان المسيرات بأن موقف شعبنا المبدئي والثابت يحتم علينا الاستمرار في التصعيد نصرة لإخواننا في فلسطين المحتلة.

وأعلن البيان التأييد الكامل للمواقف القوية والواضحة التي أطلقها الرئيس المشاط في خطابه الأخير، مؤكداً أنها مواقف معبرة عن شعبنا اليمني.

وطالب البيان بسرعة ملاحقة ومحاكمة القادة الأمريكيين والإسرائيليين الذين ارتكبوا مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي كمجرمي حرب.

وأهاب بيان المسيرات بشعبنا العظيم وكل شعوب أمتنا، بالاستمرار الجاد والمتواصل في حملات المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

تخلل المسيرات  الجماهيرية قصائد شعرية تضامنا مع غزة ونصرة للقضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الثامن الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين،

 حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ20 من أكتوبر.

وفي الـ27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ18 من نوفمبر الماضي،

في حين كان الطوفان السابع في الـ24 من نوفمبر المنصرم، فضلاً عن مئات المسيرات والتظاهرات في مختلف المحافظات اليمنية على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

 

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب بصاروخ ومسيرة بحريَّيْن وتوسع العمليات إلى البحر العربي

العدو يعترف ..  ويعلن تغيير الخطوط الملاحية بعيدًا عن البحر الأحمر

وميناء أم الرشراش (إيلات)  متوقف عن العمل

أعلنت القوات المسلحة اليمنية أنها نفذت مساء أمس  عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أنه وتنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ الشعب اليمني ولنداءاتِ أحرارِ الأمة العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ صباحَ اليوم عمليةَ استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب هما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

وأشار البيان إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ. وأكدت القواتِ المسلحة أنها مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على الأشقاء الصامدين في قطاعِ غزة.

وجددت تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى(  { قَـٰتِلُوهُمۡ یُعَذِّبۡهُمُ ٱللَّهُ بِأَیۡدِیكُمۡ وَیُخۡزِهِمۡ وَیَنصُرۡكُمۡ عَلَیۡهِمۡ وَیَشۡفِ صُدُورَ قَوۡمࣲ مُّؤۡمِنِینَ } صدق الله العظيم

تنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ.

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري  والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

وقد جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة.

وتجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

صنعاء 20 جمادى الأولى 1445هـ

الموافق للـ3 من ديسمبر 2023م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بعد حظرها من البحر الأحمر.. اليمن تحظر أيضًا مرور السفن الإسرائيلية في البحر العربي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء ، حظر مرور السفن الإسرائيلية من البحر العربي، بعد حظر مرورها من البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، في بيان له، إن القوات المسلحة مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، حتى يتوقف العدوان على إخواننا الصامدين في قطاع غزة.

وبحسب مراقبين، فإن إضافة البحر العربي إلى قائمة الحظر على السفن الإسرائيلية إلى جانب البحر الأحمر، يشير إلى توسيع المعركة البحرية ضد الكيان الصهيوني، وهو ما يضيف أعباءً جديدة على السفن البحرية الإسرائيلية ويلقي بظلاله على الاقتصاد الصهيوني.

العدو الإسرائيلي يقر بارتباط السفينة التي تعرضت للهجوم في البحر الأحمر بها

أقر الكيان الصهيوني، امس الأحد، بارتباط السفينة التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، اليوم الأحد، بها.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن السفينة التي تعرضت لأضرار وصفتها بـ”الطفيفة” في البحر الأحمر، مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيًا

شركة ملاحة صهيونية تعلن تغيير خطوط سفنها الملاحية بعيدًا عن البحر الأحمر

أعلنت شركة ملاحة صهيونية ، عن تغيير خطوط ملاحة سفنها من البحر الأحمر.

وجاء ذلك نتيجة للتهديدات اليمنية على السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني.

وقالت شركة الملاحة الصهيونية “تسيم”، في بيان لها: غيرنا خطوط ملاحة سفننا بعد تعرض سفينتين للقصف بطائرات مسيرة في البحر الأحمر.

وجاء ذلك كشف مسؤول عسكري في البنتاغون الأميركي، عن تعرض المدمرة يو إس إس كارني وسفن إسرائيلية، لهجوم بصواريخ وطائرات مسيرة في البحر الأحمر.

وأوضح المسؤول الأميركي، في تصريحات للجزيرة، إن المدمرة يو إس إس كارني، استجابت لإشعار استغاثة من سفينة في البحر الأحمر، قبل تعرضها للهجوم.

موقع غلوبس الإسرائيلي: توقف ميناء أم الرشراش (إيلات) عن العمل نتيجة التهديدات اليمنية

وكشف موقع عبري مختص بالشؤون الاقتصادية، عن توقف ميناء إيلات عن العمل بشكل كامل نتيجة التهديدات اليمنية.

ونقل موقع غلوبس العبري، عن مدير ميناء إيلات، قوله: إن تهديدات الحوثيين تؤثر على جميع السفن، سواء تلك التي تمر إلى البحر الأبيض المتوسط ​​وإلينا في ايلات.

وأكد مسؤولون بميناء إيلات للموقع: أنه لا توجد أي سفن تقريبًا تزور الميناء شهدت مصادر في الصناعة الاسرائيلية.

وأشاروا إلى أن أن ميناء الرشراش ينوي إخراج العمال من العمل وإغلاق بوابات الميناء بسبب قلة العمل وتحويل الاستيراد الذي كان يستقبله ميناء ايلات، إلى ميناء حيفا.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت وحذرت كل السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور من البحر الأحمر كونها أصبحت أهدافًا عسكرية، وكانت قد استولت على سفينة إسرائيلية تدعى “جالكسي ليدر” قبل أسبوعين.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت حظر مرور كافة السفن التابعة للكيان الصهيوني والسفن المرتبطة به من البحر الأحمر، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة أنها ستستهدف كل السفن المرتبطة بإسرائيل، حتى يتم إيقاف العدوان على غزة.

قد يعجبك ايضا