باحثون ومفكرون وكتاب عرب وأجانب :صنعاءُ: تتمتع بنظام حُكم فعلي ومؤسّسات دولة حقيقية – استطاعت فرض عقوبات اقتصادية وعسكرية وسياسية على إسرائيل- عملياتها في البحر الأحمر إنسانية – ما تقوم به في باب المندب مدهش .. وعجيب! وخياراتها كثيرة ومؤلمة -انتصارها لفلسطين يعادل تأثير ما فعلته حماس والجهاد ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر ولهذا نحبهم

 

باحثون ومفكرون وكتاب عرب وأجانب :
صنعاءُ
تتمتع بنظام حُكم فعلي ومؤسّسات دولة حقيقية استطاعت فرض عقوبات اقتصادية وعسكرية وسياسية على إسرائيلعملياتها في البحر الأحمر إنسانية – ما تقوم به في باب المندب مدهش .. وعجيب! وخياراتها كثيرة ومؤلمةانتصارها لفلسطين يعادل تأثير ما فعلته حماس والجهاد ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر ولهذا نحبهم-

 

يواصل عدد من الكتاب والباحثين والخبراء المحللين حول العالم قراءة وتحليل الموقف اليمني المساند لفلسطين
وأشاروا إلى ان اليمن مادة العروبة ومعدن الإسلام، وهناك أي – في اليمن- تحسم المعارك الكبرى ويتحدد ميزان القوى المستقبلي.
وأوضحوا إلى انه لم يسبق لأي قوة في العالم أن انتصرت على اليمنيين مهما كانت عدتها وعتادها، لأن الأرض بجبالها ووهادها ووديانها تقاتل مع أصحابها، أما إذا ركب اليمني أمواج البحر فباسم الله مجراها ومرساها.
وأكدوا إن العمليات في البحر الأحمر هو تدخل إنساني من أجل وقف الإبادة الجماعية في غزة استطاعت من خلاله تطبيق عقوبات واسعة على العدو الإسرائيلي ،وأضافوا إلى أن الموقف اليمني أعلن للعالم أن الإيمان والإرادة والرغبة يمكن أن تنتصر على الاستبداد والطغيان والظلم”.

أمين عام الحركة التقدمية الكويتية أسامة العبدالرحيم:  العمليات اليمنية لها ” تأثير مباشر على كيان العدو عسكرياً وسياسياً واقتصادياً،

قال  أمين عام الحركة التقدمية الكويتية أسامة العبدالرحيم إن  العمليات اليمنية في البحر الأحمر وكذلك بعضاً منها استهدف مواقع للعدو الصهيوني جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة في أُم الرشراش “إيلات” تأثير مباشر على كيان العدو عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، وضيّقت الخناق عليه،

وأشار أمين عام الحركة التقدمية الكويتية أسامة العبد الرحيم إن الموقف اليمني  أكد على مركزية القضية الفلسطينية، فضلاً عن التأثير المعنوي السلبي على مجتمع المستوطنين الصهاينة والإيجابي لشعبنا العربي في فلسطين، كما أنها تأتي ضمن عمليات مستمرة ومتصاعدة على عدة جبهات مفتوحة منذ بداية العدوان الصهيو-أميركي من لبنان وسوريا والعراق والتي تستهدف فيه قوى المقاومة العدو الصهيوني وشركاءه في العدوان ومصالحهم دعماً لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة

عضو البرلمان الأوروبي ميك والاس”: عمليات الحوثيين في البحر الأحمر إنسانية ولم تقتل أحداً

عبَّرَ عضوٌ في البرلمان الأُورُوبي عن انتقاده الشديدِ؛ جراء تضامن الاتّحاد مع أمريكا و”إسرائيل” في حربهما الإجرامية على قطاع غزة، وشن هجمات على اليمن؛ نتيجة عمليات صنعاء العسكرية في البحر الأحمر ضد الكيان الصهيوني نصرةً لأبناء غزة.

وقال عضوُ البرلمان الأُورُوبي، مايك والاس، في تغريدةٍ على صفحته بمنصة “إكس”: “إن التدخل الإنساني لليمنيين في البحر الأحمر؛ مِن أجل محاولة وقف الإبادة الجماعية في غزة، لم يتسبب في البحر الأحمر في مقتل أحد، بينما أَدَّت الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة إلى مقتل 30 ألف مدني بريء، منهم 10 آلاف طفل، لذا فَــإنَّ الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هاجمت اليمن وتسببت بقتل العديد من الأبرياء”.

وَأَضَـافَ “والاس” أن “اليمنيين أظهر تضامُناً كَبيراً مع الفلسطينيين بينما الاتّحاد الأُورُوبي يتضامن مع الإمبراطورية الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، عار على الاتّحاد الأُورُوبي”.

الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني، محمد المقابلة”خيارات اليمن كثيرة ومؤلمة تصل إلى إغلاق “باب المندب”

قال الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني، محمد المقابلة، ، إن الضربة الأميركية البريطانية لليمن، “تغيير لقواعد الردع، ولا تعد تغييرا لقواعد الاشتباك”.

وأضاف المقابلة لـ”قدس برس”، أن الضربة تعد “توسيعا وتصعيدا للحرب، هدفه إنقاذ الاحتلال، على عكس ما تدعيه أميركا حول عدم رغبتها في التصعيد”.

وأوضح أن “خيارات اليمن كثيرة ومؤلمة، قد تصل إلى إغلاق باب المندب في وجه العالم أجمع، إلى جانب عمليات فردية في عرض البحر”.

وأشار إلى أنه “سيتبع ذلك تصعيد في العراق وجنوب لبنان”، مستدركا أن “كلمة السر ومفتاح الحل؛ غزة”.

واعتبر المقابلة، أن “إيران ستنتقل مرحليا إلى ساحة السعودية، من خلال تهديد القواعد الأميركية ومصالحها في السعودية، مما سيدفع السعودية إلى إعلان موقف محايد من التصعيد”، وفق قوله.

وأكد الخبير العسكري والاستراتيجي، أن زيارة بلينكن إلى المنطقة العربية، “كانت لتنسيق تلك الضربات ومحاولة أميركية لاقحام دول المنطقة فيها”، مبيّنا أن “تلك الدول لم تبد تعاونا مع الطروحات الأميركية”.

الباحث المصري سامح عسكر : ما يحدث في باب المندب مدهش .. وعجيب!

أكد الكاتب والباحث والمفكر المصري سامح عسكر أن ما يحدث في البحر الأحمر وباب المندب عجيب ومدهش.

قال في تغريدة على منصة اكس إن ما يحدث في البحر الأحمر وباب المندب شئ مدهش وعجيب.. مؤكدا أن واحدة من أفقر الدول العربية تتحدى أغنى وأقوى دولة في العالم، ثم تضرب سفنها المارة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بكل شجاعة ..

وأشار إلى أن هذا المشهد يعيد للذاكرة كيف أن حروب التاريخ لا يحسمها السلاح بل الإرادة والرغبة، تحسمها العقيدة القتالية وصدق المواقف لا الإرهاب والعنف..

وأوضح بأنه في مثل هذه المعارك لا يربح الأقوياء والمشهود لهم بالقدرة على التدمير، لكن يربحها الأصدق والأكثر اتزاناً وأخلاقاً بمجرد سلاح متوسط وتنظيم بسيط.

وقال بأنه من الصعب أن تتحدى إنسانا في أرضه يعتقد جيدا أنه يُعاقَب لأخلاقه ووقوفه ضد الإبادة الجماعية لشعب، بينما سهل تهزم جيشا يحارب دفاعا عن مجرمين حرب..

وأضاف أن الضمير الإنساني يبقى هو الحَكَم والمُحفز الرئيسي على الصمود والتراجع

مذيع الجزيرة جمال ريان : انتصار أنصار الله لفلسطين يعادل تأثير ما فعلته حماس والجهاد ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر ولهذا نحبهم

كشف مذيع الجزيرة الكبير جمال ريان مجددا عن الدور الأبرز والوحيد لأنصار الله اليمنيين عن باقي العرب في الانتصار لفلسطين مؤكدا أن لا أحد لديه الجرأة لاتخاذ موقفهم.

وقال ريان في حسابه الذي يملك 2.2 مليون متابع على منصة (x) :لله در أنصار_الله_-الحوثيون- .. حتى الآن لا أحد لديه الجرأة على المزايدة على انتصار اليمنيين لفلسطين لهذا نحب اليمن”

وأشار في منشور سابق الى ان انتصار أنصار_الله لفلسطين يعادل تأثير ما فعلته حماس والجهاد ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وأكد أن أمريكا وحلفاءها قد تدخل في حرب غير محسوبة ضد اليمن ، مثل ما فعلت إسرائيل ضد حماس” وأشار إلى أن الغرب لا يمكن أن يبلع ما فعلته اليمن لأن انتصارها لفلسطين في البحرين الأحمر والعرب أثر على توازن القوة لصالح محور المقاومة.

 

السياسي والباحث الروسي “سيرغي سيريبروف”: صنعاءُ تتمتع بنظام حُكم فعلي ومؤسّسات دولة حقيقية واستطاع فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل

أكّـد السياسي والباحث الروسي “سيرغي سيريبروف ، أن “اليمنيين استطاعوا تطبيقَ عقوبات اقتصادية على إسرائيل؛ بسَببِ الأوضاع في غزةَ”، موضحًا أن “هذه العقوبات لم تمس أيةَ سفن أُخرى بما فيها الأمريكية، وأن الضرباتِ نحو السفن الأمريكية جاءت نتيجةَ العدوان على اليمن”.

وأشَارَ الباحث الروسي في حديث لإحدى القنوات الروسية إلى أن “الضربات الأمريكية والبريطانية لن تؤثر على القدرات العسكرية اليمنية، وهي الضربات نفسها منذ 2015م”، مبينًا أن “صنعاء تتمتع بنظام حكم فعلي ومؤسّسات دولة حقيقية”.

وأوضح “سيريبروف” أن “صنعاء ترى أن المصلحة الرئيسية للإسلام هي مجابهةُ أعداء الإسلام، ويعتبرون هؤلاءِ الأعداءَ هم أمريكا وإسرائيل”.

وَأَضَـافَ أن “حركة “أنصار الله” تجمعُ في نفسها عدداً من النظريات السياسية المعاصِرة للإسلام، لكنهم وصلوا إلى استنتاج أنه يجبُ حمايةُ العالم الإسلامي من أعدائه”.

 

وزير خارجية تونس الأسبق: قريباً حسم المعارك الكبرى .. «اليمني ركب أمواج البحر»

أكد وزير خارجية تونس الأسبق رفيق عبدالسلام أن هناك تحسم المعارك الكبرى ويتحدد ميزان القوى المستقبلي في إشارة إلى اليمن.

وقال في تغريدة على منصة اكس إن اليمن مادة العروبة ومعدن الإسلام، وهناك أي – في اليمن- تحسم المعارك الكبرى ويتحدد ميزان القوى المستقبلي.

وأشار الى أنه لم يسبق لأي قوة في العالم أن انتصرت على اليمنيين مهما كانت عدتها وعتادها، لأن الأرض بجبالها ووهادها ووديانها تقاتل مع أصحابها، أما إذا ركب اليمني أمواج البحر فباسم الله مجراها ومرساها.

وأشاد بوقوف اليمن إلى جانب فلسطين مضيفا: حيا الله أهل اليمن بشماله وجنوبه وشرقه وغربه، الذين نصروا فلسطين وانحازوا للقدس وأخذتهم الحمية لدماء نساء وأطفال عزة، فانتصبوا شامخين في مياه ويابسة اليمن نيابة عن أهل الجزيرة وسائر العرب وأمة الإسلام.

 

رئيس تحرير صحيفة البناء والنائب اللبناني السابق، ناصر قنديل: اليمن قدّم آلية تنفيذية لملايين المتظاهرين حول العالم المطالبة بإيقاف العدوان على غزة

أكد رئيس تحرير صحيفة البناء والنائب اللبناني السابق، ناصر قنديل، أن اليمن قدّم آلية تنفيذية لإجماع إنساني عالمي ولملايين المتظاهرين حول العالم المطالبة بإيقاف العدوان على غزة .

وأعتبر قنديل  في مداخلة له على قناة المسيرة، أن قضية اليمن التي يقاتل من أجلها ليست يمنية فحسب بل هي قضية العرب والمسلمين الأولى التي تحركهم وتحرك مشاعرهم وتتفاعل مع دينهم وتراثهم وتاريخهم وهي اليوم قضية تحوز إنسانياً إجماعاً.

وقال قنديل، إن 153 دولة صوتت لوقف اطلاق النار في الجمعية العامة للأمم المتحدة لا تملك آلية تنفيذ وجاء اليمن بآلية تنفيذ بالضغط على العدو الإسرائيلي والحصار التجاري من أجل أن نفك الحصار المعيشي على أهلنا في غزة.

وأشار إلى أن شوارع العالم ومدنه وعواصمه تغص بالملايين الذين يهتفون بوقف إطلاق النار في غزة ولا يملكون إلا أصواتهم، وأن اليمن قدم لهم آلية تنفيذية لإجماع انساني عالمي.

وأوضح قنديل أن الأمريكي يأتي من أطراف الدنيا ليقاتل اليمن من أجل هذه القضية التي تحوز هذه المكانة وهذا الوزن وهذا التأثير على المستويات العربية والإسلامية الإنسانية.

رئيس المكتب السياسي لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، إبراهيم العرادي: الصمود اليمني يحطم تحالفات واشنطن ويؤثر على المشهد الإقليمي

صرح رئيس المكتب السياسي لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، إبراهيم العرادي، بأن الصمود اليمني أفشل تحالفات واشنطن في المنطقة، بما في ذلك التحالف الأمريكي والتحالف العسكري في البحر الأحمر.

وفي حوار صحفي أوضح العرادي أن الحصار اليمني يؤثر على الملاحة الإسرائيلية وينعكس على قرارات الإدارتين الصهيونية والأمريكية، مشيرًا إلى دور هذا الحصار في إدخال صفقة الأدوية الأخيرة إلى غزة.

وأوضح العرادي أن الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية يعتبر نصرة لغزة ويحمي السيادة العربية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مؤكدًا أن العمليات اليمنية الداعمة لغزة تعتبر أهم وأبرز أنواع التضامن العملي مع القضية الفلسطينية، وسيكون لها تأثيرات مستمرة، مضيفًا: “التدخل اليمني المشرف نصرةً لغزة قد كسر حاجز الخوف من البعبعة الأمريكية، والولايات المتحدة تجد نفسها اليوم في ورطة وحرج كبير”.

وقال السياسي البحريني تعليقًا على إدخال اليمن لقائمة الإرهاب، إن التصنيف الأمريكي للشعب اليمني لن يغير شيئًا في المعادلة القائمة، بل سيزيد من إصرارهم على دعم غزة، وسيضطر الأمريكي إلى التراجع عن هذا التصنيف

 

أمين عام الحزب الاشتراكي في المغرب جمال العسري: “الموقف اليمني أعلن للعالم أن الإيمان والإرادة والرغبة يمكن أن تنتصر على الاستبداد والطغيان والظلم”.

تدخل اليمن لنصرة غزة تاريخي وأذاق الاحتلال طعم حصاره لغزة

وصف الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد، في المغرب، الدكتور جمال العسري، تدخل اليمن لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بأنه تدخل تاريخي وتطبيق حرفي لميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور العسري في حوار صحفي، أن ما فعله اليمن نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة، هو أن هذا البلد وشعبه وقيادته اختاروا الخيار الأصعب على الإطلاق لنصرة إخوانهم في غزة، مشيراً إن اختيار هذا الخيار يأتي استجابة لقيم الشعب اليمني ومبادئه الدينية والأخلاقية.

ودان الدكتور العسري العدوان الأمريكي الإنجليزي على اليمن شعباً وأرضاً، لافتاً إن هذا العدوان يأتي استمرار للسياسة الغربية الاستعمارية.

وقال أمين عام الحزب الاشتراكي الموحد في المغرب، أن “اليمن طبق بالحرف ميثاق جامعة الدول العربية الذي ينص على الدفاع المشترك بتدخله التاريخي لنصرة غزة”

وأطلق الدكتور العسري وصفاً جديداً على تأثير اليمن على كيان الاحتلال الإسرائيلي بفرضه حظراً على ملاحة الكيان البحرية، حيث قال إن “المقاومة اليمنية أذاقت الكيان الصهيوني طعم الحصار الذي يفرضه الكيان على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف القيادي السياسي المغربي أن “الموقف اليمني أعلن للعالم أن الإيمان والإرادة والرغبة يمكن أن تنتصر على الاستبداد والطغيان والظلم”.

كما حذر الدكتور العسري من مخطط بعض الدول في المنطقة التي فتحت ممراً برياً لكيان الاحتلال الإسرائيلي لتجاوز معضلة الحصار البحري، وقال إن “بعض الدول الخليجية لم تتعلم من الدروس”، محذراً أيضاً من أن أي تصعيد ضد اليمن “سيشعل كل المنطقة”.

قد يعجبك ايضا