بحضور رئيس الجمهورية.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الحقائب المهنية ..تمويلُ 500 مشروع لخريّجي “دفعة الشهيد الصمَّـاد” بـ 600 مليون ريال

الرئيس المشاط:

نطمح أن نصل إلى عشرات آلاف المشاريع التمكينية للفقراء والمساكين

أبو نشطان:

نركز على مشاريع التمكين الاقتصادي ونسعى إلى الاكتفاء

 

تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد، دشّـنت الهيئة العامة للزكاة، أمس، توزيع الحقائب المهنية، أحد مشاريع التمكين الاقتصادي، بالبدء في مرحلة التمويل للخريجين من مشروع التمكين المهني لدفعة الشهيد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية بحضور رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط وعدد من قيادات الدولة، قال الرئيس: “ندشّـن اليوم المئات من مشاريع التمكين الاقتصادي ونطمح أن نصل إلى آلاف وعشرات آلاف المشاريع للفقراء والمساكين في مختلف المحافظات خلال الأعوام القادمة”.

ونوّه إلى أن “هذه المشاريع هي ثمرة من ثمار الدماء الزكية التي سفكت للدفاع عن الوطن والفقراء والمساكين”، في إشارة إلى التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء العظماء في سبيل نصرة الدين والمستضعفين والدفاع عن اليمن ارضا وإنساناً.

وأكّـد المشاط أن المجلس السياسي الأعلى لن يألو جهداً في متابعة ودعم هذه الشريحة المسحوقة من الشعب.

كما ألقى رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان كلمة قال فيها: “ندشّـن مشروع التمكين الاقتصادي لـ50 طالباً متخرجا بتوزيع حقائب مهنية وتمويل 500 مشروع”.

وأوضح أن إجمالي تكلفة تمويل الحقائب المهنية ومشاريع التمكين الاقتصادي التي تم تدشينها، أمس، بلغت أكثر من 600 مليون ريال.

ونوّه أبو نشطان إلى أن هذا المشروع انطلق؛ بهَدفِ تفعيل الأدوار الحيوية للزكاة وبما يتوافق والهُــوِيَّة الإيمَـانية وبناء الدولة الحديثة وتحويل التحديات إلى فرص.

وَأَضَـافَ: “لدينا مشاريع في الجانب الزراعي والسمكي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية، ونعد مشروعاً كَبيراً في الجانب الزراعي وبدأنا باستصلاح 2000 معاد في محافظة حجّـة”.

ونوّه أبو نشطان إلى أن “مشاريع التمكين الاقتصادي ستشمل محافظات عدة لتشمل الأسر الأشد فقراً”، معبراً عن الطموح الكبير في الوصول إلى أكثر من 4000 مشروع من مشاريع التمكين الاقتصادي خلال العام القادم.

وفي ختام كلمته، قال أبو نشطان: “نحن في تجديد دائم لبيانات الفقراء والمساكين ونعمل على استيعاب الفقراء خارج قوائم الهيئة.

قد يعجبك ايضا