درس عسكري يمني للغزاة في البحر ..سحق عمود البحرية الإماراتية

الحقيقة / أحمد عايض أحمد

سفينة #سويفت_وان الحربيه. تُرصد.تُضرب. تشتعل ثم تنفجر. فتتطاير اشلائها وكانها حوت ازرق يٌقطع على صفيح من نار بعرض البحر….انها عملية سويفت وان البحرية التي نفذها رجال الجيش واللجان بحرفية عاليه.

رجال الجيش واللجان يحققون نصرا خاطفا على بحرية الغزاة ومن نوع جديد, جديدها انها ضد الامارات التي بدأت تشعر بالطمأنينه وهل هناك طمأنينة لغازي في اليمن ..ففى هذا اليوم ثبت فشل استخباراتى غازي آخر من حيث عدم استطاعة الغزاة المسيطرين على البحر والجو ان يحققوا اهداف ترقى الى مستوى تسليحهم المتطور..بل كارثه عسكريه ستلاحقهم بسخريه بان تحالفهم العشري هزم هزيمة سوداء في اليمن … والجديد:
تمكنت وحدة الصواريخ البحريه التابعه للجيش اليمني واللجان الشعبية، من إغراق سفينة حربية لوجستيه اماراتية من فئة “سويفت وان” استرالية الصنع قبالة ساحل #المخا وكشفت مصادر عسكرية يمنيه أن السفينة اللوجستيه الإماراتية تم استهدافها بصواريخ دفاعيه من نوع “سطح -بحر” فجر اليوم حيث وهذه السفينه الحربيه استخدمت من قبل الاسطول الخامس الامريكي طيلة عشر سنوات وهي من الفئة اللوجستيه الثقيله والاحدث عالميا مضيفة انها كانت في مهمة إنزال بحري بالقطاع الجنوبي من المخا في باب المندب .وتعد “سويفت وان ” سفينة حربية لوجستيه فائقة السرعة من طراز “2 (إتش أس في-2)” تؤدي عدة وظائف عملياتيه بحريه بعيدة المدى ، مثل الاستكشاف البحري ، ونقل القوات والمعدات العسكريه وبكميات كبيره للقوات في مسارح العمليات البعيدة … اضافة الى انها يوجد على سطحها مهبط للمروحيات القتاليه عدد “1”…..
***************
الاهمية العسكرية لهذه الضربة البحرية ..
العجز الاستخباري: لا يمكن الحديث عن أى حرب دون الحديث عن دور الاستخبارات فيها, فالمعلومات هى التى تساعد العسكريين على تحقيق أهدافهم, وبدون هذه المعلومات لا يمكن تحقيق النصر وهذا الميدان الكلمة والسيطرة للاستخبارات اليمنيه ..لقد شاركت دويلة الامارات في العدوان على اليمن والمعلومات المخابراتية التى لديها تكاد تصل إلى العدم, فمع استمرار العدوان ثبت أن كل أجهزة المخابرات الغازيه فشلت فى معرفة من تحارب. لقد كانت هناك ثمانى وحدات مخابراتية ميدانيه للدول الغازيه تعمل على تجنيد العملاء وجمع المعلومات حول الجيش واللجان ووقف الغزاه عاجزون عن استيعاب ما يحدث على أرض المعركه , وغير قادرون على قول الحقيقة. وليس أدل على الفشل فى هذا المجال من الأمر المضحك حينما أعلنت الامارات عن تعرض سفينة سويفت العملاقة لحادث بحري ..نكته .لذلك لم يكن ولن يكن الطريقُ معبداً بالورود والرياحين أثناء تنقل الغزاه الاماراتيين بين محافظات جنوب الوطن اليمني العزيز برفقه مليشيات المنافقين والارهابيين.لم ولن يكن سهلا وان سرحوا ومرحوا هذه الايام ولكن المرحلة القادمه يغلبها السوادعلى مصير الامارات بجنوب اليمن. حيث أخذت الامارات حصة خسائر بشريه واليه مقارنةً بحجم قوتها وجغرافيتها وسكانها هي خسائر كبيره وقاتله لاينساها ابدا مشائخ العار والخيانه الاماراتيين.. لقد أخطأو في الذهاب الى اليمن كي يجربون حظهم في المعركة ويختبرون قدراتهم..منذ متى وهم رجال حرب.وعاجزين في استرداد جزرهم من ايران .على العموم للامارات في اليمن حصة درس عسكري مستقل في المرحلة المقبله فهي تلعب لعبه ستأكل صياصي جذورها على ايدي رجال الجيش واللجان..فمراهنتهم على المنافقين رهان خاسر..اما الاهميه العسكرية هي انها وجهت رسالة جديده ان البر الرئيسي محمي بقوة لايعلم عنها العدو الغازي اي شيء وكل تكرار للمحاوله ستكبدهم خسائر اكبر اضافة الى ان الضربة وجهت ضد سفينه حربيه تعتبر احد اعمدة البحرية الاماراتيه الغازيه
***********
الضربه البحريه انتجت تصريح سياسي قوي:
لم يكد تمر ساعات على استهداف السفينة الحربيه الاماراتيه “سويفت وان” الا و أدلى الناطق لانصار الله أ. محمد عبدالسلام تصريحا قوياً حيث كشف الاتي رسميا “مشروع إماراتي قذر الى جانب مشاركتها المباشرة في العدوان تديرعملية الانفصال بشكل سافر وواضح وتشرف عسكرياعلى الجنوب وتحتل عدد من الجزر اليمنية” هذا التصريح السياسي ذو الطابع الحربي حدد نوع المواجهه المقبله مع دويلة الامارات بشكل منفرد في المسرح الجنوبي من اليمن “المحافظات الجنوبيه” الذي سيشتعل قريبا بصورة اقوى واشمل وللحسابات العسكرية اليمنيه حديث في هذا المسرح الهام من ارض الوطن الواحد…

قد يعجبك ايضا