دور اليمنيين المتصاعد مع فلسطين في عيون الخبراء والسياسيين : يواجهون أكبر القدرات العسكرية في العالم -جعلوا الأعداء يقفون على قدم واحدة -حصارهم  لإسرائيل يتوافق مع القانون الدولي – عملياتهم ستستمر طالما استمر العدوان على غزة والشعب الفلسطيني يثمن هذا الموقف عالياً

دور اليمنيين المتصاعد مع فلسطين في عيون الخبراء والسياسيين :

يواجهون أكبر القدرات العسكرية في العالمجعلوا الأعداء يقفون على قدم واحدةحصارهم  لإسرائيل يتوافق مع القانون الدوليعملياتهم ستستمر طالما استمر العدوان على غزة والشعب الفلسطيني يثمن هذا الموقف عالياً

يؤدي اليمن دوره الرائد بوعي وتقانة وحصافة في الإدارة والسيطرة فاستندت قيادته الى رغبة الشعب كله وبدأت عمليتها بشعارات متقنة ومنتقاة أولا التحذير ثم استهداف السفن الإسرائيلي فالمتعاملة معها وعندما اعتدت أمريكا على اليمن ادخل السفن التجارية والبحرية الامريكية والحليفة واستهداف السفن الحربية. ويسجل موقفا رياديا وقام بمبادرة مفاجئة ونوعية ونتائجها ستكون فرط استراتيجية في تامين انتصار غزة وحماس وانضاج الظروف لتحرير فلسطين وتوجيه ضربات قاصمة تعطب السيطرة الامريكية والاطلسية على البحار والمضائق والتجارة الدولية وتجارة الشحن البحري.

تحية اكبار واعجاب باليمن شعبا وقيادة وجيشا.فما يقوم به ارفع واهم دعم واسناد لشعب غزة. وافضل مسرح حرب لإذلال أمريكا وحلفها واسقاطهم في البحار والتجارة العالمية هكذا يقول أحد الكتاب ..وفي السياق رصد لأبرز أصداء دور اليمن المتصاعد مع فلسطين في عيون الكتاب والخبراء العرب والأجانب

 

 

نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “محمد الهندي”: ما فعله أنصار الله في البحر جعل الأعداء يقفون على قدم واحدة

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “محمد الهندي” إن حركة أنصار الله اليمنية أوقفت الأعداء على قدم واحدة بما فعلته في البحر الأحمر فيما “هناك أدوات أخرى للعرب معطلة”.

وأضاف في تصريح تداولته وسائل الإعلام أن المعركة مع العدو الإسرائيلي لا يمكن تجنبها ومن يتجنب المواجهة سيعيش عبداً لأمريكا.

وأكّد أن كل من يواجه “إسرائيل” اليوم يصنع مجدا وعزا وتاريخا له وللأمة الإسلامية لأن “إسرائيل” عدو للجميع.

وأضاف أنه “من المثير للسخرية أن بعض الأنظمة العربية تفتح ممراتها البرية للعدو الصهيوني فيما تلقي للشعب الفلسطيني عبر الجو الفتات بشكل استعراضي”.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد علي أبو شاهين: الشعب الفلسطيني يثمن عالياً الموقف اليمني في هذه اللحظة التاريخية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد علي أبو شاهين، أن الشعب الفلسطيني ككل يثمن عاليا الموقف والفعل اليمني في هذه اللحظة التاريخية.

وقال عضو المكتب السياسي للجهاد أبو شاهين، في مداخلة تلفزيونية  له ، “إن الضغط الكبير الذي قام به اليمن في المرحلة الأخيرة على الكيان أربك الأمريكي باعتباره المحرك والداعم الأول للكيان”، مضيفاً ان المسيرات التي تخرج في اليمن هي أكبر مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني على الإطلاق، ونقدر ما يقوم به الإعلام اليمني.

وأشاد أبو شاهين بالفعل السياسي والموقف العسكري اليمني وبما له من أثر وضغط كبير جدا وقد نجح في إحباط الأمريكي والبريطاني الداعمين الرئيسين للكيان، موضحاً أن ما شهدناه في مواقف السيد عبدالملك وخطاباته الأخيرة مزيدا من التصلب ومزيدا من التأييد وهذا عهدنا باليمن، وهو بالفعل يتطور.

وقال أبو شاهين مخاطبا الأعداء، “لا تجربوا مع اليمن لي الذراع واستخدام القوة الصلبة فالفعل اليمني منذ أن اعتدى عليه الصهاينة يتصاعد”، ونأمل أن تتأسى الدول الأخرى بما فعله اليمن وهناك دول لديها الكثير لتقدمه في هذا الجانب لو حذت حذو اليمن.

 

الباحث الأول في مركز الجزيرة للدراسات لقاء مكي: العمليات اليمنية ستستمر طالما استمر العدوان على غزة

  اشادُ بقدرات اليمن وحذِّرُ أمريكا و “إسرائيل” من المفاجآت

قال الباحث الأول في مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية  الخبيرُ العسكري والاستراتيجي العراقي، الدكتور لقاء مكي: “إن القوات المسلحة اليمنية تتمتع بقدرة عالية في إصابة السفن وإغراقها رغم وجود الحمايات الكبيرة من السفن الأجنبية وجميعها سفن متقدمة ولديها إمْكَانيات عسكرية ضخمة”.

وحذّر الدكتور مكي، في حديث لقناة “الجزيرة الفضائية” من تنفيذ القوات المسلحة اليمنية وعيدها بتنفيذ مفاجآت نوعية إذَا استمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة بحلول شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن العملية اليمنية النوعية باستهداف السفينة الإسرائيلية مساء الاثنين، في البحر العربي جاء بعد أَيَّـام قليلة من غرق سفينة بريطانية تم استهدافها جنوب البحر الأحمر.

وأشَارَ الخبير العسكري العراقي إلى أن “هذه العملية تحمل دلالة بأن القوات المسلحة اليمنية ما زالت مصرة على تنفيذ العمليات في نفس النهج والتأثير وبنفس الوتيرة في ضرب السفن المتجهة لـ “إسرائيل”، ناهيك عن التي تحمل جنسيات بريطانية وأمريكية”.

وأكّـد أنه “رغم الحشد الدولي الأمريكي والبريطاني والأُورُوبي في هذه المنطقة إلا أن القوات المسلحة اليمنية تمكّنت من ضرب السفينة الإسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة وجسيمة جعلها تتقدم بطلب استغاثة”، مبينًا أن “طلب الاستغاثة تبين أنه لم يعد ممكناً من خلال إجراء الحمايات من الصواريخ والمسيَّرات فقط”.

وأفَاد الدكتور مكي، بأنه “في حال لم يجر التوصل إلى هدنة بقطاع غزة خلال الأيّام القادمة مع دخول شهر رمضان، فَــإنَّ ذلك سيشجع على تصعيد العمليات العسكرية من قبل القوات اليمنية وقد نشهد ازدياداً في وتيرة التوتر إقليمياً وفي منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر بشكل خاص من خلال ما أعلنت عنه صنعاء من مفاجآت نوعية”.

 

عضو البرلمان البريطاني السابق عن حزب العمال، كريس ويليامسون: حصار الحوثيين لإسرائيل بحرياً يتوافق مع القانون الدولي

أعلن برلمانيٌّ بريطانيٌّ، عن تأييدِه للعمليات العسكرية اليمنية، ضد السفن الإسرائيلية أَو المتعلقة بالكيان الصهيوني، ومنعها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وقال عضوُ البرلمان البريطاني، كريس ويليامسون، في تسجيلٍ مصوِّرٍ، الثلاثاء: “إن العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، ضد الملاحة الإسرائيلية والمساندة لغزة، تأتي وفقاً للقانون الدولي”.

وَأَضَـافَ النائب ويليامسون، أن “اليمن يتصرف وفقاً للقانون الدولي في مواجهته للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة”، مضيفاً: “ما يجب أن نراه بصراحة هو أن المزيد من الدول تتعاون مع اليمن لدعم القانون الدولي، ضد الولايات المتحدة وضد المملكة المتحدة”.

ولفت البرلماني البريطاني إلى أنه “لا يوجدُ أي نص في القانون الدولي يتعلق بالضربات التي تشنها أمريكا وبريطانيا على اليمن”.

 

مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية رضوان قاسم : اليمنيون اثبتوا انهم اهل الأرض وجنود الرحمن

قال مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية رضوان قاسم إن اليمنيون اثبتوا انهم اهل الأرض وجنود الرحمن

ووصف مؤسس مركز بروجن للدراسات في سلسلة تغريدات مختصرة على منصة (X) اليمنيون بأنهم  ليوث الوغى وطوفان البحار ، نسور السماء ورياح الأرض  ما ان هبت رجالكم حتى تنالوا المبتغى.

وأضاف  قائلاً (سامحك الله يا يمن الأيمان، بعد ان فكرت ان لا اكون عربيا ،جعلتني افكر ان لا اكون غير ذلك .)

وأوضح قائلاً (بعد اليوم بدل ان تعرف عن نفسك وعن اصلك بأنك عربي ، وتكون محط استهزاء للعالم ، قل انا من أصول يمنية سينحني لك الجميع ويطأطؤا رؤوسهم احتراما وتقديرا لك)

 

الكاتبُ الفلسطيني ورئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية: لن يؤدِّبَ أمريكا و “إسرائيل” إلا أهلُنا في اليمن

عَلَّقَ الكاتبُ الفلسطيني ورئيسُ تحرير جريدة “رأي اليوم” اللندنية، الثلاثاء، على عملية القوات المسلحة اليمنية الأخيرة، والتي استهدفت خلالها السفينة الإسرائيلية “MSC SKY” بعددٍ من الصواريخ المناسبة في البحر العربي؛ ما أَدَّى إلى احتراقها، في إطارِ الردِّ اليمني التضامني مع الشعب الفلسطيني وما يتعرَّضُ له سكانُ غزة من جرائم إبادة جماعية.

وأوضح الكاتب العربي عطوان، في تدوينة على منصة “إكس”، أن “حريق السفينة الإسرائيلية في خليج عدن إثر قصفها بصاروخين من قبل القوات اليمنية، سيجعلها تغرق مثل ابنة عمتها البريطانية قريباً”.

وتساءل عطوان قائلاً: “لماذا لم تحمِها المدمّـراتُ الأمريكية؟”، مبينًا أنها “لا تستطيع أولاً ولا تريد إغضاب أبو يمن ومواجهة انتقامه ثانياً”، مضيفاً: “واللهِ لن يؤدِّبَ أمريكا و”إسرائيل” إلَّا أهلُنا الجبابرةُ في اليمن؛ فالرجل منهم بعشرة”.

الخبير الأمني والعسكري العميد شارل أبي نادر: القوات المسلحة اليمنية تواجه القدرات الأكبر في العالم البحرية والجوية

اكّـد الخبير  العسكري اللبناني، العميد شارل أبي نادر، أن “القوات المسلحة اليمنية تواجه القدرات الأكبر في العالم البحرية والجوية”، موضحًا أن “البيانات الأمريكية لا جديد فيها، حَيثُ وهم في كُـلّ مرة يقولون إنهم استهدفوا الصواريخ والمسيّرات اليمنية ولكن عمليًّا كنا نشاهد استهدافات فعّالة وتطوير للقدرات اليمنية”.

قد يعجبك ايضا