“رويترز”: سفينتان حولتا مسارهما بعيدًا عن البحر الأحمر تجنبًا للتهديد اليمني.. إعلام إالعدو :سيطرة اليمنيين على السفينة أمس ونشر التوثيق هو أمر دراماتيكي وتطور مقلق جداً

وكالة “رويترز” الإخبارية، تكشف إظهار بيانات الشحن البحري الدولية، تأكيداً على تغيير سفينتين مملوكتين لنفس المجموعة البحرية المُشغلة للسفينة الإسرائيلية المُحتجزة في اليمن، لمسارهما مبتعدتين عن البحر الأحمر.

 

كشفت بيانات ملاحية عن تغيير سفينتين إسرائيليتين لمسارهما البحري بعيدا عن مياه البحر الأحمر وخليج عدن، اليوم الاثنين، عقب تنفيذ قوات صنعاء لعملية احتجاز السفينة الإسرائيلية المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وقالت وكالة “رويترز” إن بيانات ملاحية وتجارية كشفت تغيير مسار سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن تابعتان لشركة Ray Car Carriers، وهما Glovis Star و Hermes Leader.

وكشفت الوكالة عن عدم استجابة شركة Galaxy Maritime Ltd، المدرجة في سجلات الشحن كمالك مفيد لسفينة Galaxy Leader، على الفور لطلب للتعليق، في إشارة إلى حالة من التعليم كونها تتبع كيان الاحتلال الإسرائيلي .

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت احتجاز  سفينة جلاكسي ليدر” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يوم  الأحد، مؤكدة أنها مواصلة عملياتها ضد الكيان وسفنه حتى يتوقف العدوان على غزة.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن القوات اليمنية ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية، نصرة لأهل غزة.

 

 إعلام إسرائيلي:

وفي السياق قالت وسائل اعلام العدو الصهيوني إن سيطرة اليمنيين على السفينة أمس ونشر التوثيق هو أمر دراماتيكي وتطور مقلق جداً

 

قد يعجبك ايضا