شاهد : صنعاء تفند ادعاءات العدو الإسرائيلي وواشنطن تقر بفشلها .. فماذا حدث في البحر الأحمر؟

.

نفت حكومة صنعاء ادعاءات وردت في إعلام كيان الاحتلال الإسرائيلي بأنها استهدفت كابلات اتصالات بحرية، مؤكدة أنها تتجنب الإضرار بأي كابلات في البحر الأحمر. هذا بينما اعترفت واشنطن بفشل عملياتها في اليمن.

جبهة اليمن المساندة لغزة مستمرة حيث جددت صنعاء تأكيدها على استمرار عملياتها ضد السفن الإسرائيلية او تلك المتجهة الى موانئ كيان الاحتلال وكذلك ردها على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستهداف مصالحه في البحرين العربي والاحمر.

 

واشنطن التي تقود تحالفا غربيا ضد اليمن اعترفت رسميا بفشلها الذريع في حماية الملاحة الصهيونية من الهجمات اليمنية معبرة عن مخاوفها الكبيرة من تعاظم الردع اليمني دون وجود أية حيلة في يد قواتها المنتشرة بالقرب من اليمن.
 
القائد الأعلى للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط ‘شارلز برادفورد كوبر’ اكد في تصريح لموقع ‘المونيتور’ أن ضربات التحالف الأمريكي البريطاني لم تنجح في ردع من اسماهم الحوثيين وأن قوات بلاده لا تستطيع تحمل هذا الجهد العسكري في البحر الأحمر بمفردها وهددت واشنطن ضمنيا بقيامها باغتيال عدد من القيادات في اليمن اذا استمرت المواجهة في البحر حسب وصفها.
 
وفي اطار عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وبعض الدول الاوربية أعلنت المانيا أن الفرقاطة هيسن أحبطت هجوما بطائرة مسيرة للمرة الأولى منذ انضمامها إلى العملية البحرية ‘أسبيدس’ التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.
 
صنعاء بدورها نفت التهويل الأوروبي الأمريكي وقالت إن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي مستمرة ولا يوجد شيء يهددها متهمة أوروبا بالانجرار وراء واشنطن لحماية المصالح الإسرائيلية ودعم حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان في قطاع غزة.
 

كما نفت صنعاء ادعاءات إسرائيلية بأن القوات اليمنية استهدفت كابلات اتصالات بحرية، مؤكدة أنها تتجنب الإضرار بأي كابلات في البحر الأحمر وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء أن هذه الاشاعات لا أساس لها من الصحة. وفي صنعاء أيضا استمرت الفعاليات المدنية والعسكرية المناصرة لغزة حيث نظمت القوات اليمنية عددا من العروض العسكرية كما خرجت وقفات شعبية منددة بالمجازر الإسرائيلية في العديد من المدن والقرى اليمنية.

 

المصدر: العالم

قد يعجبك ايضا