شاهد قائد الأسطول الأمريكي الخامس يعترف بسرعة الصواريخ والمسيرات اليمنية ودقتها (فيديو)

 

أكد قائد الأسطول الأمريكي الخامس تشارلز برادفورد كوبر أن الصواريخ والمسيرات اليمنية يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها.

وقال كوبر في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي بي أس” الأمريكية من البحرين: نخوض صراعا فريدا من نوعه ولم يسبق لأحد أن استهدف السفن التجارية والأمريكية بصواريخ باليستية مضادة للسفن.

وأضاف: أن عمليتنا المكثفة بالبحر الأحمر منذ شهرين هي الأطول تحت مظلة خصم على أساس ثابت منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس الاثنين، استهداف سفينة دعم لوجيستي تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن بصاروخ بحري في خليج عدن.

وقالت القوات المسلحة في بيان إنه “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا ـ بعون الله تعالى ـ أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية مساء الأحد صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية “لويس بي بولير” “lewis B  puller” أثناء إبحارها في خليج عدن.

وأوضح البيان أن “من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا، مؤكدا أن “عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

ومنذ الـ19 من نوفمبر 2023م، حتى 27 يناير 2024، نفذت القوات المسلحة اليمنية 17 عملية بحرية، أدت إلى استهدفت 21 سفينة، منها ثلاث سفن مملوكة للكيان الي و7 سفن أمريكية عسكرية وتجارية، وسفينة نفط بريطانية، و10 سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، هذا بالإضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا