صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية : صنعاء تتحدّى تهديدات واشنطن.. وتفجّر زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر

رغم التهديدات الأميركية، القوات المسلحة اليمنية تواصل عملياتها وتفجر زورقاً مسيراً في البحر الأحمر.

أعلنت الصحيفة البريطانية “فايننشال تايمز“، أن القوات المسلحة اليمنية فجّرت اليوم الخميس، زورقاً مسيراً في البحر الأحمر، في “حادثة هي الأولى من نوعها من حيث استخدام المراكب البحرية المسيرة في حملاتهم في البحر الأحمر”.

واعتبرت الصحيفة، بأنه رغم عدم إصابة أي سفينة بأضرار في انفجار المركبة المسيرة، إلا أنّ هذا الفعل “يشكّل تحدياً للولايات المتحدة الأمركية“، بعدما جاء “على الرغم من تحذيرها و11 من حلفائها يوم الأربعاء، من القيام بعمل عسكري في وجه القوات اليمنية ما لم يوقفوا الهجمات على السفن في ممر الشحن العالمي الحيوي”.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يحي سريع، قد أعلن يوم الأحد في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، عنإقدام القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق، ما أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية“.

وفي السياق عينه، أكد قائد الثورة اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ العدوان الأميركي الغادر على مجموعة من القوات البحرية اليمنية، والذي أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة أشخاص، “لن يبقى من دون رد وعقاب”.

يأتي ذلك في ظل إعلان القوات المسلحة اليمنية، وضمن إطار مسندتها للمقاومة الفلسطينية والضغط لوقف قتل المدنيين في غزة، عن منع السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ العدو الإسرائيلي من العبور في البحر الأحمر وبحر العرب

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا