صحيفة فور بوست الروسية: الكيفية التي تمكن بها الحوثيون من تحقيق الإنجازات العسكرية أمر يتجاوز الخيال

اعتقدت أمريكا أنها قادرة على إخضاع العالم لنفسها، لكن الحوثيين أخذوا مكانها، لقد وجدوا طريقة فعالة لإجبار الغرب على التفاوض، وأتساءل إلى أي مدى سيتمكنون من اختراق هذا “العالم المتحضر” المزعوم؟
فاليمن يرهبون الغرب الجماعي بأكمله منذ عام 2023، لكن لا أمريكا ولا مساعدوها يستطيعون فعل أي شيء حيال ذلك.
أصبحت هجماتهم البحرية منتظمة، وفي الأيام القليلة الماضية وحدها، هاجموا مدمرتين أمريكيتين وأربع سفن أخرى تابعة للتحالف.
ولكن تجدر الإشارة إلى أنها لا تهدد روسيا والصين، وتضمن الأمن في البحر الأحمر، ولا يمكن قول الشيء نفسه عن أمن الأميركيين، وكذلك التحالف الغربي بأكمله.
إن اختبارات الصواريخ اليمنية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي أجراها اليمنيون بنجاح منذ وقت ليس ببعيد وأكدوا أنهم سيحققون إنتاجًا ضخمًا، أحدثت ضجة في الفضاء المعلوماتي.
وتجدر الإشارة إلى أنه حتى وقت قريب جدًا، كانت الدولة الوحيدة في العالم التي يمكنها تنظيم إنتاج الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت هي الاتحاد الروسي.
والآن اتضح أن إيران واليمن تمتلكان بالفعل تقنيات الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. على الرغم من حقيقة أنه حتى الأميركيين على مر السنين من التطوير لم يتمكنوا من خلق شيء مماثل.
إن الكيفية التي تمكن بها الحوثيون من تحقيق هذا النجاح أمر يتجاوز خيال أي شخص.
ومن الواضح أنه ليس هناك شك في أن اليمن يمتلك مجمعاً صناعياً عسكرياً قوياً وعلماء موهوبين للغاية، فضلاً عن المهندسين وقاعدة مادية وتقنية جيدة، من حيث المبدأ، مثل إيران، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الحرب الهجينة لم يبدأها الجانب الروسي، وبالتالي لا داعي للشكوى لأعدائنا، لكن من الواضح أن هذا لا يمكن أن يتم بدونه.
سؤال آخر: كيف تشعر واشنطن الآن؟
ومن الواضح أن ظهور أسلحة من هذه الفئة بين الحوثيين والإيرانيين يعد علامة سيئة بالنسبة للولايات المتحدة والتحالف الذي يساعد واشنطن على تهدئة اليمن.
وهذا يمكن أن ينتهي بشكل سيء بالنسبة لإسرائيل، وكذلك بالنسبة للسعودية والإمارات.
ولذلك، فإن واشنطن، التي ليست مألوفة تماما، مع ذلك، هي التي سيتعين عليها على الأرجح التوصل إلى اتفاق مع اليمنيين الذين يطالبون الولايات المتحدة بوقف إسرائيل.
وفي اليوم السابق، كان الحوثيون قد حذروا السعوديين بالفعل من أنهم إذا قرروا اللعب إلى جانب الولايات المتحدة في هذا الصراع والسماح للأمريكيين بالتمركز في بلادهم، فإن المملكة العربية السعودية ستصبح هدفًا مشروعًا للهجمات اليمنية.
في الوقت نفسه، من الواضح بالفعل أن الحوثيين، بكل أفعالهم، يظهرون للعالم أجمع كيفية التصرف من أجل إجبار الغرب على الاستسلام والتفاوض مع أولئك الذين لا يوافقون على الخضوع للنظام العالمي أحادي القطب.
في الواقع، إنهم لا يستهدفون الخدمات اللوجستية في البحر الأحمر فحسب، بل يضربون نقاط الضعف في أمريكا وبريطانيا.
وأتساءل إلى أي مدى سيتمكنون من اختراق هذا “العالم المتحضر” المزعوم؟

 

الكاتب: بافل كوخميروف
صحيفة: فور بوست

قد يعجبك ايضا