طوفان بشري تاسع في صنعاء والمحافظات دعماً لـ “طوفان الأقصى” وتأكيداً على الجاهزية لكل الخيارات :الحشود ثمنت صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه-وباركت العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية–دعت للاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم

طوفان بشري تاسع في صنعاء والمحافظات دعماً لـ “طوفان الأقصى” وتأكيداً على الجاهزية لكل الخيارات

الموقف المعلن للجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية العادلة هو موقف ثابت ومبدئي وموحد

دعت للاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة لهم على المستوى المحلي والعالمي ونشيد بمستوى الاستجابة الشعبية والرسمية للتفاعل مع هذه الحملة

ثمنت صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه

باركت العمليات العسكرية المتصاعدة لقواتنا المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الإسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير في استهداف العدو بالأراضي الفلسطينية المحتلة

أكدت  بأن التهديدات الامريكية والاسرائيلية لا تخيف بل تزيدنا ثقة وإيمانا بحتمية تحقق وعد الله بالنصر

شهدت العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية الجمعة طوفان بشري تاسع شهدة العاصمة صنعاء والمحافظات نصرةً لإخواننا في قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان صهيوني غاشم منذ أكثر من شهرين في ظل صمت عالمي مطبق.

صنعاء

ففي العاصمة صنعاء شهدت ساحة باب اليمن ، عصر الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).

وردد الحشود الضخمة من المتظاهرين هتافات منها: (شعب فلسطين الصامد.. يمضي للنصر الواعد)، (يا الشعوب الثائرة.. جاء وعد الآخرة)، (سندنا خير قضية.. بهوية إيمانية)، (نبقى نصرخ ونقاطع.. حتى ينهار الطامع)، (ثورة شعب الإيمان.. موقف ديني وجهادي)، (يا أمريكي من أنتم.. لن نخضع لأوامركم)، (عهدا من يمن الإيمان.. دعماً دعما للطوفان)، (بالقرآن وبالأعلام.. سنواجه قوى الطغيان)، (من يقبل أمريكا.. حتما يقبل إسرائيل)، (أمريكا وبني صهيون.. مجرمون مجرمون)، (خيبر خيبر يا يهود.. جند الله قادمون)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك).

كما رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليمنية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين، معلنين جاهزية أبناء شعبنا اليمني للتضحية بالمال والروح فداء للأقصى ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

إنشاء تحالفات في البحر الأحمر ضد اليمن لا قيمة له

وخلال كلمة له في المسيرة، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن التهديد بإنشاء تحالفات في البحر الأحمر ضد اليمن لا قيمة له، معتبراً أنه يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح الحوثي مخاطبا دولة مصر، أن تهديد الشعب المصري بقناة بن غورين انتهى بعد عمليات القوات المسلحة اليمنية، متوجها للمتآمرين بقوله: “احموا معبر رفح لدخول مساعداتكم قبل أن تتحدثوا عن حماية الملاحة في البحر الأحمر”.

وفيما يخص الطيران السعودي قال عضو السياسي الأعلى: “لم نر الطيران السعودي إلا متوجها نحو اليمن، وبودنا أن نراه باتجاه العدو الحقيقي للأمة”.

ولفت إلى أن الجميع معني بالتحرك بشكل أوسع لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد محمد علي الحوثي بأن على وزير الخارجية الأمريكي أن يشاهد جريمة تجريد الفلسطينيين من ملابسهم.

بيان المسيرة يؤكد الجاهزية لكل الخيارات في سبيل نصرة غزة

بيان مسيرة (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات)، أكد أن الموقف المعلن للجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية العادلة هو موقف ثابت ومبدئي وموحد وبإجماع رسمي وشعبي كبير وواسع على كل المستويات العسكرية والسياسية والإعلامية.

ونبه البيان بأن شعبنا اليمني المجاهد يعلن من خلال هذه الحشود بأن التهديدات الأمريكية والإسرائيلية التي يطلقونها ضد شعبنا لا تخيفنا ولا تهز فينا شعرة.

وبارك البيان العمليات العسكرية المتصاعدة لقواتنا المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الإسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير في استهداف الأراضي المحتلة

واستهجن البيان تصريحات الخارجية الأمريكية بأنه لا دليل على أن “إسرائيل” قتلت مدنيين في غزة وأن هذه التصريحات تبعث على السخرية وهي كمن يحاول حجب ضوء الشمس بغربال، مؤكدا بأنها تدل على الفشل الأمريكي والإسرائيلي في تبرير الجرائم الصهيونية في فلسطين والتي أسقطت شعارات الحقوق والحريات التي يتشدقون بها.

وثمن البيان صدور القانون الذي يحظر ويجرم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه والذي وقعه الرئيس مهدي المشاط قبل أيام باعتبار ذلك خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

وجاء في البيان: “في ظل المناخ العالمي الملوث بالجرائم الصهيونية وفي الساعات الأولى من استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد إخواننا في فلسطين كانت بعض الأيادي العربية من بعض الزعماء تصافح اليد اليهودية الصهيونية لرئيس الكيان الصهيوني الملطخة بدماء الأطفال والنساء في فلسطين وهذه المواقف تمثل وصمة عار وخزي في جبين كل من حضر وشارك وساند تلك القمة”.

وجدد البيان الدعوة للاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم على المستوى المحلي والعالمي، مشيدا بمستوى الاستجابة الشعبية والرسمية للتفاعل مع هذه الحملة.

ريمة.. مسيرات ووقفات دعماً لغزة واستعدادا لكل الخيارات

وشهدت محافظة ريمة مسيرات ووقفات حاشدة تحت شعار (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).

وردد المشاركون في المسيرات، الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة لحركات المقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة بدعم أمريكي.

ورفع المشاركون في المسيرات الأعلام الفلسطينية واليمنية، مؤكدين موقفهم الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الجهاد المقدس ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأعلنت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات بأن الشعب اليمني لا يخاف من التهديدات الأمريكية والاسرائيلية بل إنها تزيده ثقة وإيمانا بحتمية المضي قدما في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

ذمار.. مسيرة حاشدة تأكيداً على الجهوزية لكل الخيارات في سبيل نصر غزة

وخرج أبناء محافظة ذمار ، في مسيرة جماهيرية حاشدة، تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وتأكيداً على الموقف المساند للمقاومة الفلسطينية وتأييداً للعمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية، تحت عنوان (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من الشوارع، هتافات منددة بالمجازر الصهيونية، ومستنكرة الصمت العربي والإسلامي المعيب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية وما يحظى به ذلك الموقف من إجماع رسمي وشعبي كبير وواسع على المستويات العسكرية والسياسية والإعلامية.

البيضاء.. مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتأكيداً على الجهوزية لكل الخيارات

وشهدت محافظة البيضاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).

ورفع المشاركون في المسيرة، التي تقدمتها القيادات المحلية والتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المستنكرة للجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفوض المشاركون، القيادة الثورية والسياسية باتخاذ كل الخيارات في سبيل نصرة القضية الفلسطينية ومواصلة استهداف المناطق المحتلة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، مباركين العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني باستهدافه بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة.

البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية، بارك استهداف السفن الاسرائيلية في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب والعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفينتين بصاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية.

عمران.. مسيرة جماهيرية نصرة لغزة واستعدادا لكل الخيارات

شهدت محافظة عمران، ، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات). وفي المسيرة، رددت الحشود الجماهيرية الشعارات والهتافات المعبرة عن الرفض والإدانة لجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت موقف الشعب اليمني الرسمي والشعبي الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، لافتين إلى ضرورة استمرار الضربات الموجعة والمؤلمة ضد كيان العدو حتى يوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني وما يرتكبه من جرائم بحق الأطفال والنساء على مرأى ومسمع العالم وفي ظل تخاذل عربي وإسلامي مخزي.

وأعلن المشاركون في المسيرة الجهوزية لكل الخيارات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة على كافة المستويات، مؤكدين أن موقف الشعب اليمني نابع من إيمانه الصادق والواثق بالله والتزاما بتوجيهاته.

وأكد بيان المسيرة، أن الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي تحرك لنصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، مشيرا إلى أن الأنظمة المطبعة مع كيان العدو قد ذلت نفسها لتظل تحت أقدام اليهود والشيطان الأكبر أمريكا.

الحديدة.. مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتأكيداً على الجهوزية لكل الخيارات

وشهدت مدينة الحديدة، عصر  الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة، دعماً ونصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة والأراضي المحتلة، وتأكيداً على الجهوزية لأي خيارات تتطلبها المرحلة الراهنة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).

ورفع المشاركون في المسيرة، العلم الفلسطيني ولافتات تجسيداً لحالة الجهوزية وإيصال رسائل بتعزيز المشاركة لنصرة الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة في الرد على جرائم العدوان الصهيوني.

ورددوا الشعارات المؤيدة لقرارات القيادة الثورية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني في تنفيذ عملياتها لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، معبرين عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وعمليات القوات المسلحة التي تُجسد الدور العروبي المسؤول في مناصرة الشعب الفلسطيني.

وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع والمقاومة وخيارات الرد الحاسم على جرائم العدو الصهيوني ‏المتواصلة على المقدسات وأراضي ومنازل أبناء الشعب الفلسطيني.

البيان الصادر عن المسيرة، حيّا مواقف دول محور المقاومة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة الشريفة ودعمه ومساندته في تنفيذ العمليات العسكرية للرد على جرائم المحتل. ولفت البيان إلى أن العدو الصهيوني يُواجه اليوم بمواقف شجاعة في طريق استعادة الحقوق المشروعة للفلسطينيين وتحرير أراضيهم المحتلة.

مأرب.. وقفة ودعم مالي من أبناء صرواح للشعب والمقاومة الفلسطينية

نظّم أبناء مديرية صرواح بمحافظة بمأرب، ، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومنددة بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة، العلم الفلسطيني ولافتات تدعو لدعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة آلة الحرب والإبادة الصهيونية وداعميها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، والأنظمة العميلة، وقوى الطغيان في العالم.

وفي الوقفة أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، أن الشعب اليمني على جهوزية كاملة لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال، والاستعداد لكل الخيارات التي تراها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع محور المقاومة

المحويت.. مسيرة حاشدة في شبام كوكبان تضامناً مع فلسطين ودعماً للمقاومة الباسلة

خرج أبناء مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت، عقب صلاة الجمعة ، في مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً للمقاومة الفلسطينية وأي خيارات مساندة لنصرة الأقصى.

وأعلن أبناء شبام كوكبان، الجهوزية لكافة الخيارات والاستمرار في نصرة غزة والمقاومة الفلسطينية ودعم وتأييد الشعب الفلسطيني.

وعبر المشاركون في المسيرة عن استنكارهم للجرائم التي يرتكبها وما يزال العدو الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة، مؤكدين أن التهديدات الأمريكية ضد اليمن لا تخفيف شعب الحكمة والإيمان ولا تهز في أبناء اليمن شعرة واحدة بل تزيدهم إيمانا وحماساً وإصراراً وقوة وثباتاً بحتمية تحقيق وعد الله بالنصر.

وبارك بيان صادر عن المسيرة، عمليات القوات المسلحة والبحرية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف سفن إسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من عمليات في استهداف الأراضي المحتلة، وضرورة استمرارها لردع الكيان الصهيوني.

حجة.. مسيرات حاشدة دعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية

شهدت محافظة حجة ، مسيرات ووقفات تضامنية نصرة لغزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأكد المشاركون في المسيرات والوقفات بمركز المحافظة والمديريات، الجهوزية لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

واعتبر أبناء حجة، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين واجباً دينياً وعروبياً وقومياً وإنسانياً وأخلاقياً، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى مساندة غزة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

صعدةُ تؤكّـدُ استمرارَها في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني

شهدت محافظة صعدة، صباح الجمعة 08/12/2023، أربع مسيرات شعبية حاشدة تحت شعار “مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات”، تلبية لدعوة من لجنة نصرة الأقصى دعمًا للشعب الفلسطيني المظلوم ونصرة لمقاومته الشريفة.

خرجت المسيرات في مدينة صعدة مركز المحافظة وساحة المرازم وشعارة برازح والجَرَشة بغمر، حمل خلالها المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، وردّدوا هتافات وشعارات مؤيدة لفلسطين وللشعب الفلسطيني، ومنددة بالعدوان الوحشي المستمر على قطاع غزة لليوم 63 على التوالي.

ومن أبرز هذه الهتافات: “لفلسطين الأبية.. نهديهم ألف تحية”، “يا غزة أنتم لستم وحدكم.. شعب الإيمان معكم”، “يا شعبي واصل واصل.. ثورة ما فيها فاصل”، “لن نستسلم للحصار.. مهما كان ومهما صار”، “رسلتنا للعدوان شعبي لن يقبل بهوان”، “الشعب اليمني قرر.. حررنا البحر الأحمر”، “ها قد عدنا يا خيبر.. عدنا والقائد حيدر”، “اليمني يقصف إيلات.. والخائن يرعى الحملات”، “عهدًا لفلسطين.. لن نخضع أو نستكين”، “لستم لستم وحدكم”.

وأصدر المشاركون في هذه المسيرات بيانًا ختاميًا مشتركًا، أكدوا فيه موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، والذي يحظى بإجماع وطني رسمي وشعبي واسع على المستويات السياسية والعسكرية والإعلامية كلّها. وشدد البيان على أن: “التهديدات الصهيونية والأميركية التي يطلقونها ضد شعبنا لا تخيفنا، ولا تثنينا عن مواجهة التحديات، بل تزيدنا يقينًا وإيمانًا بحتمية وعد الله بالنصر عليهم”.

وبارك البيان: “العمليات العسكرية المتصاعدة لقواتنا المسلحة اليمنية، في البحرين الأحمر والعربي، واستهداف السفن الصهيونية، وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المُسيّر باستهداف الأهداف الصهيونية في فلسطين المحتلة”، داعيًا إلى المزيد من هذه العمليات نصرًا لإخواننا في فلسطين حتى يتوقف العدوان على غزة.

واستهجن بيان المسيرات تصريحات الخارجية الأميركية الزاعمة بأن لا دليل على ارتكاب جرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة أن هذه التصريحات تبعث على السخرية، وتدلّ على الفشل الأميركي والإسرائيلي في تبرير الجرائم بحق المدنيين وأسقطت شعارات الحريات التي يتشدقون بها.

وثمّن البيان صدور القانون الذي يحظّر ويجرّم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه، ورأى ذلك خطوة في الطريق الصحيح لما يجب أن تكون عليه العلاقات الدولية المبنية على أسس صحيحة.

واستهجن بيان المسيرات مصافحة بعض الزعماء العرب لرئيس كيان العدو الصهيوني الملطخة يده بدماء الأطفال والنساء في فلسطين، مؤكدة أن هذه المواقف تمثل وصمة عار وخزي في جبين كل من حضر وشارك في تلك القمة التي انعقدت في الإمارات، الأسبوع الفائت. وجدّد الدعوة للاستمرار في مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأميركية والشركات التابعة لهم على المستوى المحلي والعالمي.

هذا؛ وألقيت خلال المسيرات كلمات وقصائد شعرية استهجنت مواقف سلاطين الجور تجاه العدوان والمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، داعية الشعوب العربية إلى دعم ونصرة غزة وفتح المعابر، مشيدة بمواقف محور المقاومة الذي هبّ لضرب قواعد الاحتلال الأميركي ومصالح العدو في المنطقة.  

وأدانت الكلمات الجرائم المروّعة التي يرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن هذه الجرائم كفيلة بإيقاظ وتوحيد الأمة تجاه عدوها، داعية إلى توثيق ونشر صور تلك الجرائم لكي يعرف الجميع جرائم اليهود بحق أبناء الإسلام، والذين يستبيحون دماء المسلمين وينتهكون أعراضهم.

وشدّدت الكلمات على أن من: “يسكت على جرائم العدو لا ينتمي إلى أمة الإسلام، فالمؤمنون أشداء على الكفار رحماء بينهم، فمن يسكت ومن يجبن ومن يطبع، ولا يلبي استغاثات المستضعفين ليس من هذه الأمه، ولا يحمل أيًا من مشاعر العزة والكرامة”، مشيرة إلى أن المجازر في غزة أكدت أن هذا العدو هو عدو الأمة.

قد يعجبك ايضا